5 نصائح سريعة يراعيها مكتب “إجادة” عند عمل بحث جامعي

عند عمل بحث جامعي لابد أولًا من مراعاة بعض النقاط الرئيسية التي تضعك على الطريق الصحيح؛ لكي تنتهج نهجًا سليمًا وموفقًا عند كتابته؛ لتكون بذلك على أهبة الاستعداد لمناقشته أمام لجنة الإشراف، وفي هذا الصدد يضع مكتب “إجادة” نصب عينيه أهداف الطالب الجامعي، ويقدم له خمس نصائح سريعة لكتابة اقتراح البحث الخاص بك، والتي ندلك عليها من خلال هذا المقال.

نصائح مكتب “إجادة” عند عمل بحث جامعي :

1- اتبع التعليمات:

لابد أن تتأكد أيها الطالب عند عمل بحث جامعي أن تقرأ التعليمات أولًا، والتي تكون موجهة إليك من قبل الجامعة التي تنتمي إليها، أيضًا عليك أن تتأكد أن اقتراحك سيتناسب مع المعايير التي وضعها لك مشرفو بحثك.

2- قسّم اقتراحك إلى صيغة نقاط قبل كتابة المسودة الأولى:

بناءً على الطول الإجمالي للمقترح البحثي، قرر ما إذا كان لديك عناوين رئيسية أو فرعية، وماذا ستكون (على سبيل المثال، مقدمة، مادة أساسية، منهجية، وما إلى ذلك)، حيث يمكن اختيار هذه العناوين بناءً على ما يتم تقديمه في البحث لكل قسم، ثم مناقشته مع مشرف الرسالة.

3- كن بسيطًا في بحثك:

صِف اقتراحك البحثي بمصطلحات غير معقدة، استخدم لغة واضحة وصريحة وتجنب المصطلحات الغريبة، أيضًا تأكد من خلو اقتراحك من الأخطاء المطبعية والنحوية، كما عليك أن تتذكر أن لجنة الإشراف ستكون مستعدةً لك ولبحثك، كما ستضم أيضًا قاعة الإشراف باحثين في مجالات أخرى غير مجالك، لذلك، اتبع مبدأ المحافظة على البساطة في بحثك المقترح.

4- أحدث تأثيرًا في الجمل القليلة الأولى:

قد يظن البعض أن الجمل الطويلة والمحشوة لها تأثير أكبر على بناء عبارات البحث، لكن هذا ليس صحيحًا، فخير الكلام ما قل ودل، لذلك يجب عليك جذب انتباههم وإثارة اهتمامهم بمشروعك منذ البداية، اجعل من السهل عليهم فهم اقتراحك البحثي.

عند عمل بحث جامعي خاص بك، فتذكر أنه لابد أن يكون مبتكرًا وذات قيمة؛ لذا عليك أن تنظّم اقتراحك جيدًا، بحيث يكون محكمًا ومتكاملًا بطريقة متناسقة، ويوضح الأهداف القائمة عليه، بعد التركيز على السؤال المركزي للبحث.

وجدير بالذكر أن مكتب “إجادة” للخدمات التعليمية يراعي جيدًا مثل هذه الأمور؛ فهو يقدم اقتراح بحث محكم بشكل أفضل، وذلك من خلال وجود فرضية واضحة، أو هدف بحث، ومن خلال هيكلة اقتراح البحث، من حيث طرح مشكلة مهمة يجب حلها، أو سؤال بحث يجب الإجابة عليه، فنحن نتأكد جيدًا من تضمين الطرق التي تنوي بها التعامل مع كل بحث علمي نقوم به.

5- كن مرنًا عند كتابة بحثك العلمي:

من المعلوم جيدًا أن اقتراحات البحث ليس لها نهجًا معينًا، وأن اقتراح البحث الخاص بك ليس وثيقة ملزمة؛ فهو مجرد اقتراح، ومن المفهوم جيدًا لجميع المعنيين أن البحث الذي تنتهي بمتابعته قد يكون مختلفًا عن ذلك الموجود في اقتراحك، وبدلًا من التعامل مع اقتراحك كوثيقة نهائية وملزمة، فكر في الأمر على أنه طريقة مرنة؛ للتخطيط لمشروع تكون أكثر شغف به، وترغب في متابعته.

عزيزي الباحث:

لا عليك في تحميل نفسك الهم في اتباع تلك النصائح السابقة التي وردناها لك في هذه المقالة، فنحن نقوم بهذا الأمر بدلًا عنك، ونسعى دائمًا لتحقيق كل ما تصبو إليه، من غير تعب أو مشقة عليك، فقط كل ما عليك هو التواصل معنا الآن، وصدقني لن تندم، وستتعامل معنا مرات عديدة.

مكتب خدمات تعليمية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن