4 حيل للإنتهاء من ماستر علم النفس بسهولة

4 حيل للإنتهاء من ماستر علم النفس بسهولة

4 حيل للإنتهاء من ماستر علم النفس بسهولة

ماستر علم النفس

هل تقوم بعمل الماجستير الآن ولكن ليس لديه فكرة عن كيفية المضي قدمًا في بعض عناصره؟ هل تدرس علم النفس لهذا الأمر؟ حسنًا، ليس كل طالب يشارك في كتابة أطروحته يجدها شراعًا سلسًا. هناك آخرون لا يستطيعون ببساطة فهم ما هو متوقع منهم ناهيك عن الخروج بالموضوع الصحيح القابل للبحث. بينما كان من الممكن أن تقضي بضعة أشهر في الفصل لتتعلم كيفية القيام بهذا النوع من الكتابة الأكاديمية، من المهم ملاحظة أنه لا يتم تدريس كل شيء في الفصل. هناك هؤلاء الطلاب الذين سيحتاجون إلى بعض الإرشادات الإضافية أو مزيد من القراءة للحصول عليها بشكل صحيح من البداية. ومع ذلك، حتى بالنسبة لطلاب الماجستير المجهزين جيدًا بمهارات الكتابة المثالية ، فإن التذكير الجيد يستحق أن يؤخذ. في هذه المقالة، نتعمق في بعض القضايا ذات الصلة التي ستساعدك في صياغة ماستر علم النفس. علم النفس أمر مفهوم ولكن لا يزال بإمكانك تحقيقه من خلال النصائح والحيل الصحيحة.

4 أسس لـ إعداد ماستر علم النفس كالمحترفين

ركز على موضوعك

 بصرف النظر عن فهم موضوع ماجستير علم النفس، من المهم أن تفهم بعض العناصر الحاسمة التي تجعل الموضوع يستحق الدراسة. لذلك يجب أن يأتي جانب مثل الخصوصية كاعتبار رئيسي. ظاهريًا، لن تتجه إلى أي مكان بموضوع واسع لا يركز على متغيرات أو بنيات معينة. لذا، في المرة القادمة التي تواجه فيها مهمة مماثلة، اعتبر هذا أمرًا محوريًا.

اجمع التاريخ الكافي مسبقًا

سيكون من الانتحار أن تبدأ في كتابة ورقة دون أن تكون الحقائق في متناول يدك. حسنًا، بقدر ما يمكن أن تكون على دراية كافية لمعرفة بعض المشكلات من خلال العصف الذهني لـ إعداد ماستر علم النفس، لا تتجاهل أبدًا أهمية جمع البيانات الأولية. هذا يعود إلى مبدأ التحقق. إن الحصول على درجة الماجستير ليس أمرًا مفروغًا منه لأن النتائج ستصل إلى حد بعيد في حل بعض مشكلات الحياة الواقعية، لذا فإن التعمق في مرحلة التحقيق يعد أمرًا بالغ الأهمية.

لا تدمر سمعتك بالسرقة الأدبية

على أي حال، فإن أسوأ جريمة يمكن أن ترتكبها في الأوساط الأكاديمية هي سرقة أعمال منشورة لشخص ما. يسمي البعض هذه الخيانة الأكاديمية ولكن بغض النظر عن الاسم، يمكنك التأكد من أن اسمك سينتشر في كل مكان باعتباره قزمًا أكاديميًا يبحث عن طرق مختصرة.

مرجع عملك

حسنًا، علم النفس له تأثير قوي على الفلسفة ، لذلك سيتم دعم معظم النتائج بأفكار بعض المؤلفين والأبحاث العظيمة، ومنحهم الفضل عند الضرورة.

تعتمد كتابة أطروحة دكتوراه في علم النفس على عدد من العوامل. يحتاج الطالب إلى اختيار موضوع أصلي مثير للاهتمام ويعزز البحث حول موضوع معين. يحتاج الطالب أيضًا إلى التأكد من أن المحتوى مكتوب جيدًا ويتم تقديمه بتنسيق يلبي جميع متطلبات القسم والمؤسسة. يقول معظمهم أن أطروحة الدكتوراه هي ذروة العمل الأكاديمي للفرد.

لقد قمنا بتجميع بعض الإرشادات المفيدة لاتمام ماستر علم النفس بدقة واحترافية:

ضع خطة والتزم بها:

عند العمل في مشروع بهذا النطاق، من الضروري أولاً وضع خطة تتضمن جميع الخطوات المطلوبة لإكماله وجدولاً زمنيًا لنشر هذه الخطوات على مدى عدة أشهر. هناك عدد من الأساليب والأدوات المختلفة لإعداد خطة جيدة. نصيحتنا هي أن تكون مفصلاً قدر الإمكان لضمان عدم وجود التباس.

استخدم التعريفات والمصطلحات الصحيحة:

سيكون لكل تخصص مجموعة من التعريفات والمصطلحات المفهومة على نطاق واسع. وعلى الرغم من أنك تكتب أطروحتك للجنة الاستشارة الخاصة بك، فلا يمكنك افتراض أنهم سيعرفون جميع المصطلحات المحددة المناسبة لموضوع ما. إذا وجدت في بحثك مصطلحًا قد يحتاج إلى بعض الشرح، فافعل ذلك في وقت مبكر من وثيقتك. يعتبر هذا مهنيًا ولا يهين بأي حال ذكاء القارئ.

تجنب مصطلحات أو عبارات معينة:

على الجانب الآخر، هناك عدد من المصطلحات والعبارات التي يجب تجنبها بأي ثمن. لا تستخدم الظروف إلا إذا كانت ضرورية. يعتبرون غير ضروريين وغالبًا ما يُنظر إليهم على أنهم كسالى من جانب الأكاديميين. ابتعد عن الكلمات الغامضة بطبيعتها. على سبيل المثال ، “كثير” و “جدا” وما شابه ذلك هي كلمات يمكن أن تعني عددًا من الأشياء. ابتعد عنهم.

استخدم الصوت والنغمة الصحيحين:

لا شيء يزعج القارئ أكثر من عدم معرفة القواعد الأساسية للصوت والتوتر. يجب كتابة أطروحتك الأكاديمية بصيغة الغائب. تعلم اللجنة أن هذا هو رأيك، لذا لا تحتاج إلى ذكر ذلك بضمير المخاطب. حاول أيضًا التحدث بصوت نشط بدلاً من الماضي غير النشط للحصول على تأثير أكبر.

تحقق من المنطق والقواعد:

أخيرًا، سترغب في التأكد من أن أطروحة الدكتوراه في علم النفس منطقية. ستعمل من خلال عدد من المسودات، لذا سيكون لديك الكثير من الفرص للتأكد من صحة قواعدك اللغوية وأن بناء الجملة الخاص بك أمر منطقي. إذا كنت في شك، دع شخصًا تثق به يقدم بعض التعليقات. يجب ألا يواجه الشخص أي مشكلة في فهم عملك إذا نجحت في تقديمه بشكل منطقي.

حل واجبات

يمكنك الحصول على المساعدة المتخصصة من خبراء أكاديميين على أعلى مستوى لمساعدتك في إعداد ماستر علم النفس بإحترافية شديدة من خلال تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201101203900) أو عبر البريد الالكتروني على (info@ejadaedu.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ