8 عناصر أساسية في تنسيق بحوث الماجستير تعرف عليهم الآن

تنسيق بحوث الماجستير من أكبر التحديات التي تواجه الباحثين عند إعداد رسائل الماجستير. وتسهيلاً على هؤلاء الباحثين نقدم في هذه المقالة مجموعة من النصائح لمساعدة في تنسيق الأبحاث والرسائل العلمية لذا تابع معنا.

أهمية تنسيق بحوث الماجستير

برنامج الورود هو وسيلة فعالة وأساسية لتقديم الأبحاث ليصل الهدف من الرسالة بالشكل المناسب وبأسرع وقت للجهة المعنية. ويرجع أهمية تنسيق البحث إلى معايير دولية يتفق عليها جميع الجامعات حول العالم.

ما هي طرق تنسيق بحوث الماجستير؟

الشكل العام للمحتوى
  • خط مقاس 12 ويشرط أن يكون نوعه Times new romanلأنه من الخطوط الأكاديمية.
  • وضع مسافة بين السطور مسافتين قبل أن يتم تحكيم البحث العلمي.
العناوين
  • الأبواب: يجب وضعها في المنتصف، بشرط مراعاة مقاس الخط 18.
  • العناوين الرئيسية: مقاس الخط 16 وأن يتم كتابة بالخط العريض.
  • الجانبية: مقاس الخط 12 ويتم الكتابة بالخط العريض.
  • الفرعية: على الباحث كتابة العناوين الفرعية تحت الرئيسية بشكل مباشر، ويشرط أن يتم استخدام خط عريض مقاس 14.
  • عناوين الأشكال: من المهم وضع تلك العناوين في أسفل الجدول، ويجب أن يستخدم خط عريض مقاس 12.
  • عناوين الجداول: يجب أن يتم وضع تلك العناوين في أعلى الجدول بحجم عريض مقاس 12.
المقدمة

يجب أن تتكون المقدمة من المعلومات التي تعرض الغرض من البحث والدراسات السابقة حول الموضوع، وإعداد الرسالة بشكل مفهوم وسهل لقراءتها بشكل سريع.

الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية أسفل الملخص والملخص بشكل منفصل. يجب استخدام كلمتين على الأقل وست كلمات كحد أقصى. يجب تقديمها باللغة التركية للملخص وباللغة الإنجليزية للملخص. قد تكون الكلمات الرئيسية ذات الصلة المباشرة بالمجال فقط مناسبة. يجب كتابة الكلمات الرئيسية بترتيب أبجدي بأحرف صغيرة (الحرف الأول من الكلمة الرئيسية الأولى بأحرف كبيرة) مفصولة بفواصل. ليس من الضروري إعطاء كلمات أساسية في الملاحظات الفنية وزيادة نوع المقالات.

المواد والطرق

لابد أن يحتوي هذا القسم على جميع التفاصيل والاستشهاد بطرق منشورة مسبقًا بالإشارة.

الاستنتاجات والمناقشة

يجب أن يركز الباحث في هذا القسم على مناقشة نتائج الدراسة وأهميتها وشرحها.

الأشكال والرسومات والصور

يجب استخدام خط موحد وتحجيم لتسجيل النص بيانيا داخل العمل، ويتم استخدام الخط المحدد في الصور فقط Arial، Courier، Times New Roman، Symbol.  من أجل ترتيب الرسومات داخل النص، كما أنه من المهم تسمية ملفات العمل ضمن اصطلاح تسمية منطقي، وإعطاء عناوين منفصلة للرسومات. لتقديم كل شخصية كملف منفصل.

  • تقديم جميع الأشكال كالرسومات والرسومات والصور الفوتوغرافية بجودة عالية تحت عنوان “الشكل” ومرقمة بالترتيب المذكور في النص. يجب كتابة أرقام الأشكال في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة، ويجب تقديم الأشكال بطريقة يمكن تصغيرها أو تكبيرها.
  • أن تكون الصور واضحة ومشرقة قدر الإمكان. يجب إرسال الصور بدقة عادية ووضعها في أماكنها في النص عند الطلب الأول. بعد قبول المقال للنشر، يجب إرسال جميع الصور بشكل منفصل عن المقال بجودة لا تقل عن 300 نقطة في البوصة.
  • جعل لكل شكل وصورة عنوان، بحيث أن تكون العناوين منفصلة عن مصدر الأرقام، وأن يحتوي على عنوان قصير ووصف للشكل يشرح جميع الرموز والاختصارات المستخدمة. 
  • ترقيم الجداول على التوالي. وجعله يتضمن الحواشي السفلية في الجدول ومشار إليها بأحرف صغيرة مرتفعة، لتجنب الكتابة العمودية.
الملخصات

يجب ألا يتجاوز مجموع قسم الملخص 400 كلمة، ويتم ذكر الغرض من البحث فيه والنتائج الرئيسية، ولا ينبغي أن تكون الإشارات فيه. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب الاختصارات غير القياسية أو غير المتكررة. إذا كان استخدام الاختصارات إلزاميًا، فمن الضروري تحديدها.

إجادة للخدمات التعليمية

الخلاصة

لمزيد من المعلومات حول تنسيق بحوث ماجستير تواصل مع فريق عمل شركة إجادة للخدمات التعليمية على رقم الهاتف 01101203900 أو البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب