8 خطوات لـ كتابة أطروحة الدكتوراة من فريق عمل ” إجادة “

كتابة أطروحة الدكتوراة واحدة من أهم الأجزاء، والعناصر التي لا يجب أن تخلو منها الرسائل العلمية المقدمة للحصول على درجة الدكتوراه؛ حيث أنه توضيح الأطروحات بشكل جيد داخل الرسالة يساهم في توضيح الإجابة عن التساؤلات الخاصة بالغرض، والهدف الرئيسي لاختيار هذه المواضع لمناقشة الرسالة، ذلك لابد من بذل مزيد من الجهد والوقت؛ من أجل التأكد من هذه الأطروحات قابلة للنقاش ومحددة، وموجزة في الوقت ذاته.


هل ستعلن الاستلام في بداية الطريق؟


فحلم الدراسات العليا واحد من الأحلام التي تراود الجميع، وقد يرغب الكثيرون من الطلاب بعد الانتهاء من دراسة الجامعة، والتخرج بالحصول على البكالوريوس، أو الليسانس في أي من التخصصات، يرغب في اكتمال دراسته للحصول على درجة الماجستير، ومن ثم الدكتوراة، ويتدرج في الترقية في هذه الدرجات العلمية، لذا لا تسمح لأي شخص من أن يجعلك غير راضٍ عن ذاتك وعن ما وصلت إليه.
لا تسمح لأحد من أن يحبطك ويضع أمام العراقيل والصعوبات، و التي من خلالها لا تتمكن من تحقيق أي نتائج ، أو حتى تأخذ خطوة إيجابية للأمام بخصوص كتابة أطروحة الدكتوراة أو حتى الماجيستير، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوة إيجابية ووضع الخطوط الجوهرية المميز لرسالة الدكتوراه الخاصة بك.
وإذا أردت كتابة اطروحة الدكتوراة بشكل مميز واحترافي تأكد أن البداية القوية لك ستكون عند الاستعانة بفريق العمل من المختصين والمتمرسين داخل ” إجادة ” التي تمتلك نخبة مختارة من الأساتذة والباحثين المتميزين، والذين يقومن بإعداد الأطروحات، وخطة البحث بشكل عام وفقًا للأسس والمعايير الأكاديمية المتميزة لتحقيق أفضل النتائج العلمية.


لم ننتهي من كتابة أطروحة الدكتوراة !!


تعمل منذ مدة طويلة للغاية بخصوص كتابة اطروحة الدكتوراة ، لكنك لم تنهي بعد، فـ هل سألك نفسك ما السبب وراء هذا التأخير الغير مبرر، والغير مقبول؟، فلماذا تضع نفسك في هذا المحور؟، وفي هذه النقطة، وبالأخص في ظل أن الوقت لم يكن في الصالح العام لديك، لأنه كلما شهد الانتهاء من إعداد الأطروحات تأخيرًا، كلما ساهم ذلك في إطالة المدة المحددة للانتهاء من إعداد الرسالة العلمية للحصول على درجة الدكتوراة.
والتاخير لا ينتج عنها سوى تأخير، لهذا السبب فإن فريق العمل الاحترافي داخل ” إجادة ” يساعدك في الانتهاء من أطروحات الدكتوراه بشكل علمي، ومميز، وسريع باحترافية عالية؛ حيث أنه فريق العمل من أكبر الأساتذة والمختصين يضع نفسه في مكان المشرفين والحكام، ويتخيل لوهلة صغيرة بأنه أحد الأعضاء في لجنة الحكم، لذا سيتم توضيح الغرض من إعداد رسالة الدكتوراه بشكل مميز، وتوضيح ما تحتوي عليه عناصر البحث العلمي والرسالة بشكل مميز واحترافي للغاية .


ما هي خطوات كتابة اطروحة الدكتوراة ؟


يوفر فريق عمل ” إجادة “ أفضل مكتب عمل رسائل دكتوراه في الرياض أفضل الخطط العلمية في كتابة أطروحة الدكتوراه الخاصة بالموضوع لديك، وذلك من خلال الاعتماد على مجموعة من الخطوات والمراحل والتي تتمثل في التالي :

اختيار عنوان مناسب للبحث:
  1. يقوم فريق العمل بوضع عنوان مناسب، ومميز يحتوي على كافة المواصفات والشروط الاكاديمية، والمتغيرات التابعة، والوسيطة، والمستقلة، كما أن يكون جذاب ومميز ، وسهل ، وبسيط، فعندما تتوافر هذه المعايير والشروط، فأنت بذلك تسهم في عملية تسهيل فهم القارئ للمحتوى الذي تتضمنه الرسالة والبحث.
كتابة المقدمة:
  • والتي تعتبر واحدة من أهم أجزاء البحث، والرسالة التي سيتم إعدادها، لأنها تساهم في فهم القارئ من مشرفين، وحكام، وجمهورعام من التعرف على ما تتضمنه الرسالة بشكل عام، لأنها بمثابة اختصار موجز وبسيط عن كافة العناصر والفقرات العبارات داخل الرسالة.
بلورة مشكلة البحث :
  • يقوم فريق العمل بـ بلورة مشكلة البحث المقترح بشكل مميز ووضع الأسئلة والفرضيات بشكل مميز، لعرض القضية المقترحة بوضوح، ومن ثم تحديد ورصد التساؤلات بشكل مميز سواء أن كانت فرعية أو رئيسية بشكل واضح وصريح.
توضيح أهمية البحث:
  • وهنا يتم وضع، ورصد النقاط الرئيسية التي تتعلق بالأهمية، والفوائد المتعلقة بمناقشة هذه القضية وهذه المشكلة ، ويحدث ذلك من خلال عبارات مختصرة وبسيطة .
أهداف الرسالة:
  • ويتم رصد النقاط التي يرغب الباحث في تحقيقها من مناقشة هذه القضية، ولابد من ربطها بفرضيات الدراسة والمشكلة ، مع تقسيم الأهداف.
تحديد الحدود:
  • يتم تحديد الحدود من حدود مكانية وزمانية تتعلق بالموضوع المقترح، سواء أن كانت تتعلق بالحدود الجغرافية، أو المدة الزمنية أو غير ذلك.
اختيار منهجية البحث:
  • اختيار الطريقة التي من خلالها يتم جمع المعلومات والبيانات التي تتعلق بالمشكلة المقترحة، مع استخدام أفضل الأساليب والأدوات التي تساعد على ذلك.
المصادر والمراجع:
  • وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم توثيق المراجع، والمصادر التي تم استخدامها بخصوص جمع المعلومات والبيانات .
    وفي النهاية يمكنك رسم الطريق النهائي لاطروحاتك، واستعان بفريق العمل الاحترافي داخل ” إجادة ” ؛ من أجل كتابة أطروحة الدكتوراة بشكل مميز يمكن مناقشتها، وتلبي الغرض المعد من أجله رسالة الدكتوراة، فإذا أردت مساعدة مهنية لا تتردد في مراسلة فريق الدعم من خلال ( 201101203900 ).
مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن