8نصائح من دكتور متخصص لكتابة بحث في 7 أيام

هل اقترب موعد تسليم بحثك ولم تنتهي منه بعد؟ هل تحمل همًا وقلقلاً بشأن إنجاز هذه المهمة الصعبة؟ لا داعي للقلق إطلاقًا عزيزي الطالب فالخبر السار أنه يمكنك تحقيق الأمر وإنجاز البحث في اللحظة الأخيرة وسأخبرك كيف، والخبر الأهم هو أن هناك طرقًا متعددة تجنبك الانتظار حتى اللحظة الأخيرة وكـ دكتور متخصص لكتابة بحث سأشرح لك كيف فتابع معي…

نصائح عامة لكتابة البحث

افهم ما هو مطلوب منك

أول شيء عليك التأكد منه قبل أن تبدأ في الخطوط العريضة والكتابة هو فهم المهمة، ستحتاج إلى تنظيم أجزاء مختلفة من المعلومات، من الكتب والمقالات والمقابلات وغير ذلك.

اختر موضوعًا

اعتمادًا على المهمة المقدمة، سيكون لديك موضوع أمامك أو سيتعين عليك اتخاذ قرار بشأن واحد بنفسك. إذا لم يزودك أستاذك بموضوع ما، فإليك بعض الطرق المفيدة لاختيار موضوع يناسب احتياجاتك:

  • العصف الذهني.
  • اختر شيئًا تفهمه بشكل كافٍ حتى تتمكن من تفسير البحث حوله.
  • قبل أن تبدأ، تحقق من وجود الكثير من المحتوى حول هذا الموضوع عن طريق إجراء بحث بسيط عبر الإنترنت لمعرفة ما يتم عرضه.
  • اكتب موضوعك كسؤال بحثي تخطط للإجابة عليه.
  • ابحث أكثر عن موضوعك، واعثر على أدلة تدعم ما تريد الإجابة عليه. 
إجراء البحث

بينما يكون إجراء البحث سهلاً مثل إجراء بحث عبر الإنترنت عن المصادر، فإن العنصر الأكثر أهمية هو تقييم صحة المصدر. لا تستخدم ويكيبيديا كمصدر، لأنه يتم التعهيد الجماعي ويمكن لأي شخص تحريره. بدلاً من ذلك، اعتمد على الموسوعات الرقمية وقواعد البيانات العلمية والمنشورات الجديرة بالثقة. نظرًا لأنك تكتب هذه الورقة البحثية في اللحظة الأخيرة، فقد لا تكون المكتبة خيارًا ممكنًا. ومع ذلك، في المرة القادمة التي تكتب فيها ورقة بحثية وتخطط مسبقًا، استخدم بالتأكيد كتبًا من المكتبة.

اكتب رسالتك

بيان الأطروحة هو جوهر مقالتك بأكملها. هذا ما ستقضيه في إثبات كتابتك؛ لذلك، يجب أن تكون قوية ومباشرة. يظهر بيان أطروحة في مقدمة ورقة البحث الخاصة بك، بعد عبارة الخطاف القوية التي تجذب القراء. هناك طريقة معادلة لكتابة بيان أطروحة قوي. 

أوجز ورقتك

الآن بعد أن أصبحت لديك المكونات الرئيسية لورقتك البحثية، أي الأطروحة والبحث الداعم، يمكنك البدء في تحديد الخطوط العريضة. كل شخص لديه طريقته الخاصة التي يحبها لإنشاء مخطط تفصيلي للأوراق. وإليك مثالاً جيدًا على كيفية القيام بذلك – وهذا ما يسمى بالخطوط العريضة المسطحة:

  • ضع قائمة بالمواضيع التي ستناقشها.
  • تحت كل موضوع، اكتب مصادرك.
  • إذا كنت تفتقر إلى المصادر، فراجع وابحث أكثر لإعطاء المزيد من اللحوم لمقالك.
  • انقل موضوعاتك ومعلوماتها إلى ورقتك في تدفق منظم.
  • اكتب أطروحتك في الجزء العلوي حتى تتمكن من التأكد من أنك تجيب / تثبت أطروحتك طوال مناقشة الورقة.
المتن / المقدمة/ الخاتمة

إذن، هل تبدأ بمقدمتك وخاتمتك ثم تملأ الجسم؟ أم أنك تفعل ذلك في الاتجاه المعاكس؟ حقًا، لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة. يعتمد الأمر في النهاية على ما تفضله. يحب بعض الأشخاص كتابة مقدمتهم واستخدامها كمخطط تفصيلي لأوراقهم ثم يتدفقون من هناك. يحب الآخرون كتابة نقاطهم في متن ورقتهم ثم يستنبطون المقدمة والاستنتاج مما كتبوه.

بغض النظر عن كيفية أداء عملك، هناك هيكل يجب أن تتبعه الورقة، والذي يبدو كالتالي:

مقدمة – تتضمن جملة ربط (تجذب القارئ)، أطروحتك وجملة قائمة (قائمة بما ستناقشه).

فقرات الجسم – تأتي كل فقرة نصية مما ذكرته في جملة قائمة المقدمة. تحتوي كل فقرة أساسية على جملة موضوع، أو جملة أولى توضح بوضوح ما ستتمحور حوله. تتضمن كل فقرة نصية الدعم والمصادر التي تثبت جملة الموضوع أو الحجة.

الخلاصة – هنا، تعيد صياغة المقدمة والأطروحة بكلمات مختلفة. تريد أن تنتهي بجملة قوية لا تنسى. تمامًا مثلما بدأت مقدمتك بجملة خطافيه، يجب أن تنتهي الخاتمة بشيء سيتم تذكره.

اذكر المصادر

أحد الاختلافات الرئيسية بين ورقة البحث وأي ورقة أكاديمية أخرى هو أنه يجب عليك الاستشهاد بمصادرك. ستحتوي نهاية ورقتك على قائمة بالمصادر، هذه خطوة ضرورية لأن أدلة ورقة البحث بأكملها تستند إلى هذه المصادر وتدعمها.

النوم

في حين أن هذا ليس موجودًا في البطاقات لجميع عمليات الكتابة الورقية، إلا أنه مهم جدًا لورقة بحث في اللحظة الأخيرة. من المحتمل أنك قضيت ساعات في تحليل المعلومات وتثبيتها بكلماتك الخاصة لملء الصفحات الفارغة مرة واحدة. على هذا النحو، من الجيد الابتعاد عن ورقتك، والحصول على قسط من النوم، ثم العودة إليها بعيون منتعشة في الصباح.

التدقيق اللغوي والمراجعة والتحرير

كما هو الحال مع أي ورقة، فأنت تريد التأكد من قراءتها لتصحيح أي أخطاء. لا يجب عليك فقط استخدام أداة معالجة الكلمات التي تتحقق من التدقيق الإملائي والنحوي لك، ولكن يجب عليك أيضًا قراءتها بصوت عالٍ للعثور على أي أخطاء. إذا كان هناك وقت لتطلب من صديق أو زميل قراءة جريدتك مرة واحدة، فستكون هذه فكرة جيدة أيضًا.

3 نصائح من دكتور متخصص لكتابة بحث لتجنب التسويف

تعتبر كتابة ورقة بحثية في اللحظة الأخيرة، خاصةً تلك التي تتضمن بحثًا، أمرًا مرهقًا. بدلاً من أن تجد نفسك في هذا الموقف، يمكنك اتباع هذه النصيحة لتجنبه.

ابدأ مبكرًا

بمجرد أن تحصل على التعليمات، ابدأ في التفكير فيما تريد الكتابة عنه. يمكنك كتابة الأفكار على الورق والنظر في البحث الذي يدعم كل نقطة.

ضع الخطوط العريضة أولاً وخذ فترات راحة

ابدأ في وضع الخطوط العريضة للورقة بحيث عندما تجلس للكتابة، تكون قد أعدت الجزء الأكبر منها بالفعل. إذا بدأت مبكرًا، فستتمتع بالميزة والقدرة على أخذ فترات راحة. يساعد هذا على إعادة النظر في حجتك برأس واضح وربما رؤية الأشياء التي تكون قد فاتتك.

اطلب المساعدة إذا احتجت إليها:

البدء مبكرًا يعني أنك لست مضطربًا للوقت. لذلك، لديك فائدة إضافية تتمثل في طلب المساعدة. يمكنك طلب المشورة من الأصدقاء والأقران والعائلة وأساتذتك ومساعدي المعلمين والمجتمع عبر الإنترنت والاستعانة بـ دكتور متخصص لكتابة بحث لأخذ المشورة. بالإضافة إلى ذلك، عندما تنتهي من كتابة ورقتك، يكون لديك الوقت لطلب المساعدة من شخص آخر غيرك لقراءتها وتعديلها.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

 في النهاية.

من خلال اتباع الهيكل النموذجي لورقة البحث، وإنشاء مخطط وإيجاد مصادر جيدة، يمكنك إنجاز ورقة البحث الخاصة بك في ليلة في حين أن معرفة كيفية كتابة ورقة بسرعة أمر مفيد وفي بعض الأحيان ضروري، فهي ليست الطريقة المثلى للتعامل مع المهام. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون الوقوع في مأزق خارج عن إرادتك. لذلك، فإن أفضل طريقة لكتابة ورقة بحثية بسرعة هي اتباع الخطوات المذكورة أعلاه وتذكر التزام الهدوء.

كما يمكن تحويلها إلى نشاط ممتع عندما تختار الكتابة عن شيء تهتم به. فهي تمنحك فرصة لاستيعاب نتائج الآخرين وتوصل إلى استنتاجاتك الخاصة حول ما تعنيه.

هل تريد مساعدة دكتور متخصص لكتابة بحث ؟

إذا كانت إجابتك نعم فأنت في المكان المناسب تواصل الآن معنا واحصل على أفضل دكتور متخصص لكتابة بحث جامعي لجميع المراحل التعليمية. شركة ” إجادة للخدمات التعليمية ” شريكتك في النجاح. حظًا سعيدًا!

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن