7 عناصر لـ عمل خطة بحث دكتوراة تؤهلك لسوق العمل

هل تتقدم للحصول على درجة الدكتوراه أو درجة الماجستير في البحث ولست متأكدًا من أين تبدأ بمقترح البحث الخاص بك؟ يقدم اقتراح البحث فكرتك أو سؤالك والنتائج المتوقعة بوضوح وما هي القيمة التي سيضيفها إلى تخصصك وهذا ما سيفعله بحثك. اتبع دليلنا لـ عمل خطة بحث دكتوراة.

لماذا اقتراح البحث مهم؟

تعتبر مقترحات البحث مهمة لأنها تحدد بشكل رسمي البحث المقصود من خلال تقديم تفاصيل حول كيفية إجراء بحثك بما في ذلك نهجك ومنهجيتك، والجدول الزمني، وجميع الاعتبارات الأخرى لإحراز التقدم في البحث مثل الموارد، فهي تعتبر أداة تساعد الباحث في توضيح فكرته وتسهيل إجراءات البحث. فـ عمل خطة بحث دكتوراة ستساعدك في إيصال رسالتك للجنة التي ستناقش رسالتك أمامهم. فمن خلاله ستتمكن من الدراسة المتعمقة لموضوع بحثك مما يجعلك أكثر إلمامًا به. فلا غنى لاقتراح البحث لأي باحث دكتوراة ويختلف هيكل الخطة البحثية التي تقدمها من مجال إلى مجال آخر.

ما هي العناصر اللازمة لـ عمل خطة بحث دكتوراة؟

هناك مجموعة من العناصر الأساسية التي يجب أن يتضمنها أي بحث علمي لأي مجال من المجالات تتبلور هذه العناصر في:

العنوان

يجب أن يتضمن المقترح البحثي لرسالتك العلمية العنوان الذي اخترته لموضوع رسالتك. كما يجب أن يكون هذا العنوان بسيط وواضح ومحدد جيدًا لموضوع البحث. فلا يجوز أن يكون عنوان البحث الخاص بك طويل وبه شرح أو سرد يمثل ذلك عيبًا ويفقد القارئ التركيز.

مقدمة البحث

هي الطريق الممهد الذي يأخذ بيد القارئ إلى الموضوع الأساسي الذي ترغب في مناقشته وتعطيه فكرة عامة عن الموضوع المحدد والفكرة الرئيسية التي يدور حولها الهدف النهائي. من المستحب ألا تكون طويلة وبها سرد كثير ويفضل أن تكون ما بين صفحة أو صفحتين بحد أقصى مع الأخذ في الاعتبار عدم اشتمالها على أية عناوين فرعية.

إشكالية الدراسة

من العناصر المهمة والرئيسية التي يجب أن يتضمنها أي مقترح بحثي ويجب أن تأخذها في الاعتبار عند عمل خطة بحث دكتوراة. فهي تعطي القارئ واللجنة المناقشة لبحثك فكرة عامة عن المشكلة الأساسية التي يستهدفها بحثك. بحيث يستطيع الباحث ويقوم بفرض الفرضيات التي يصل من خلالها إلى نتيجة أو الحل المفروض للمشكلة.

أهمية البحث

يقوم الباحث في هذه الخطوة عند عمل خطة بحث الدكتوراة باستعراض الفائدة المرجوة من القيام بالبحث ومناقشة تلك الفوائد التي يمكن أن تجلبها مناقشتك لبحثك.

الحدود الزمانية والمكانية للبحث

من النقاط الاختيارية التي لا يشترط القيام بها فهي لا تنطبق على كل المجالات التي يتناولها الباحثون في أبحاثهم ويقصد بحدود البحث أن يحدد الباحث الفترة الزمانية والمكانية لبحثه، من خلال تحديده الفترة الزمنية التي تتناول دراسة المشكلة فيها والمكان الذي سيتم عليه الموضوع البحثي سواء كانت دولة أو منطقة أو مدينة وهكذا.

محتويات البحث

عند عمل خطة بحث الدكتوراة يتوجب على الباحث أن يقسم خطة بحثه إلى أبواب مقسمة لكل منها عنوانًا، والنتائج والاقتراحات ثم بعد ذلك الخاتمة.

المراجع

آخر خطوة من خطوات عمل خطة البحث أو المقترح البحثي هي تجميع كافة المراجع التي تم الاستعانة بها في تدعيم وجهة نظرك خلال أبواب وفصول رسالتك العلمية.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

تقدم شركة “إجادة للخدمات التعليمية” خدمة عمل خطة بحث دكتوراة على أيدي أساتذة جامعيين ودكاترة متخصصين في تلبية كافة متطلباتك واحتياجاتك الاكاديمية، تواصل معنا الآن على ( 01101203900 ) أو عبر البريد الإلكتروني على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب