7 نصائح تقدمها “إجادة” لتساعدك في تلخيص رسالة ماجستير

تلخيص رسالة ماجستير هو آخر شيء تقوم بكتابته، وهو جزء مستقل في رسالة الماجستير، وليس جزء مقتطف من رسالتك بل هو جزء يمكن أن يقرأه الناس بصورة منفصلة عن الرسالة لتأخذ صورة كاملة عن مضمون الرسالة، وبناءً على هذه من الضروري أن تكون مفهومة، وغير معقدة.

نصائح لكتابة ملخص رسالة الماجستير

تجنب الجمل المبنية للمجهول

الجمل المبنية للمجهول قد تكون بلا جدوى، وكذلك الجمل الطويلة التي تجعل القارئ يمل من القراءة، ولذلك من الضروري أن تكون الجمل قصيرة وواضحة وموجزة، وحتى تقوم بذلك يمكنك إعادة صياغة الجمل الطويلة بعد كتابتها.

تجنب استخدام أسلوب الاسم

أسلوب الاسم يجعل الجمل طويلة بدون داعي، كما أنها تجعل القارئ لا يفهم الجملة بسهولة، لذلك ينصح استخدام أسلوب الفعل بدلا من الاسم على سبيل المثال:

استخدام تحدد الدراسة المصطلحات بدلاً من تقدم الدراسة تعريفا للمصطلح.

استخدام المصطلحات القصيرة

العديد من الطلاب يلجئون إلى كتابة الجمل الطويلة، واستخدام المصطلحات والكلمات الزائدة التي لا تضيف معنى جديد إلى الجمل أو تزيد من فرصة الفهم بل على العكس تكون عبء على تلخيص رسالة ماجستير، ويفضل أيضا استخدام الكلمات التي توصل المعني بدون أن يشعر القارئ بجهد في محاولة الفهم.

تجنب التكرار

من الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها هي تكرار الجمل أو الأفكار ولكن بصياغة مختلفة، لذلك من الضروري أن تقوم بقراءة الملخص بعد الانتهاء من كتابته للتأكد من خلو الملخص من الجمل التكرارية التي لا قيمة لها.

تجنب الأوصاف التفصيلية

من المؤكد أن خلال دراستك وكتابتك في الفصول بأنك قمت بذكر جميع التفاصيل الخاصة بالدراسة سواء من تعريفات أو نتائج، وبالتالي لا داعي إلا تكرار الشرح التفصيلي عند تلخيص رسالة ماجستير لتكون قصيرة، لذا احرص على تقديم المعلومات الأساسية الضرورية.

التركيز

الغرض من الملخص هو الإبلاغ عن المساهمات التي قدمها بحثك، لذلك تجنب مناقشة الآراء في الملخص واكتفي بجمل بسيطة تلخص الخلفية العلمية التي تطرحها رسالتك.

اكتب بوضوح ودقة

الملخص القصير له تأثير جيد، لذا تأكد من أهمية اختيار الكلمات الواضحة، وابتعد عن الكلمات الغامضة ليتمكن فئة القارئ الذين ليسوا على دراية بالموضوعات العلمية من فهم المقصود من الرسالة.

ما هو الغرض من تلخيص رسالة الماجستير؟

الملخص خدم الرسالة العلمية في غرضين رئيسيين وهما:

  • مساعدة القراء المحتملين على تحديد مدة ملاءمة ورقتك البحثية للأبحاث.
  • إيصال النتائج الرئيسية بصورة سريعة لأولئك الذي لا يملكون وقت لقراءة بحثك بالكامل.

أهمية عمل فهرس الملخصات؟

الأفضل أن تقوم بعمل فهرسة الملخصات بجانب التلخيص بحيث يسهل العثور على عملك، حيث أن الملخص هو أول ما يراه أي قارئ، لذلك من المهم أن يحتوي على المحتويات التي قمت بالاستعانة بها خلال دراستك البحثية لتكون ورقتك واضحة، ودقيقة.  

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

الخلاصة

تلخيص رسالة ماجستير من أكثر العناصر التوضيحية التي تعتمد عليها القراء من أجل معرفة فكرة الرسالة، وأهميتها لذلك إذا ملخص رسالتك عزيزي الطالب من أهم العوامل التي تساعد على جذب انتباه عدد كبير من القراء المحتملين إلى رسالتك العلمية، لذا من الضروري الاهتمام به، وإذا كنت تحتاج إلى متخصصين على دراية بكافة القواعد العلمية لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يمكنك التواصل مع شركة “إجادةأفضل شركة تقدم الخدمات التعليمية باحترافية. 

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن