7 أخطاء في كتابة خطة بحث تفقدك المناقشة تعرف عليها من ” إجادة “

إن القدرة على كتابة خطة بحث جيدة هي المفتاح الأول والرئيسي لفتح باب إمكانيات لا حصر لها، فهي نقطة البداية لأي بحث علمي جيد كما أن كتابته بأفضل طريقة ممكنة يعد أمرًا أساسيًا. وإنطلاقًا من فكرة أن العلم بالأخطاء يحمي من الوقوع فيها قررنا كفريق عمل إجادة للخدمات التعليمية أن نوضح أكثر الأخطاء شيوعًا التي يقع الباحثون فيها حتى تكون على علم بها.

7 أخطاء شائعة في كتابة خطة بحث

موضوع البحث واسع جدًا

واحدة من أكثر القضايا شيوعًا التي نراها في كتابة مقترحات الأبحاث هي أن موضوع البحث واسع جدًا وعام، بعبارة أخرى الباحث لن يحدد تركيز نقطة بحثه بإحكام أو وضوح كافٍ. كقاعدة عامة يجب أن تهدف إلى تركيز ضيق إلى حد ما ومحدد عند صياغة موضوع البحث الخاص بك مما يتيح لك مزيدًا من العمق والتخصص في دراسة الموضوع.

موضوع البحث ليس له ما يبرره بشكل جيد

يجب أن يكون موضوع البحث الذي تختاره مبررات وحجج لإقناع جامعتك بالموافقة عليه، فالتبرير السطحي والسيء يعد من أكتر الأسباب شيوعًا لرفض المقترحات البحثية في العديد من الجامعات.

لقبول بحثك تحتاج أن تظهر في مناقشة الموضوع المختار كل من الأهمية والأصالة، يحتاج بحثك أن يسد فجوة موجودة بالفعل وتمثل مشكلة من خلال مراجعة الأدبيات وإجراء بحوثك الخاصة، كما أنه يتحتم عليك أن تكون قادرًا على شرح فوائد إجراء بحثك للحصول على مقترح مقنع.

عدم تحديد الأهداف عند كتابة خطة بحث

تحديد الأهداف عنصر من العناصر الهامة جدًا التي لا يجب اغفالها عند كتابة المقترح إلا أن العديد من الباحثين يقع في هذه المشكلة السطحية، وأحيانًا يقعوا في خطأ آخر بديهي وهو أن الأهداف المحددة للبحث والأسئلة التي يناقشها غير متوافقين.

عدم تحديد أهم المصطلحات

تعتبر هذه واحدة من المشكلات الصغيرة جدا التي قد تجعل مقترحك البحث مرفوض! يغفل العديد من الباحثين تحديد تعريفات واضحة للمصطلحات داخل البحث. مما يؤدي إلى اللبس والتضارب في بعض الأحيان.

الكتابة السيئة

كما هو الحال مع أي مستند، يمكن أن تؤدي الكتابة الرديئة والعرض غير المتقن إلى الإنقاص من قيمة بحثك، كما انه يعطي انطباعًا سلبيًا فيما يتعلق بالجودة الإجمالية لعملك ومن أكثر الأخطاء شيوعًا في هذه النقطة:

  • الكتابة بلا اتجه محدد وبشكل متناثر، بمعنى آخر الكتابة غير المنظمة. التي تقفز من نقطة إلى أخرى مع ضعف التدفق والاتصال.
  • تشكيل ضعيف للحجة والافتقار إلى المقدمات والاستنتاجات المنفصلة.
  • الوقوع في أخطاء القواعد النحوية والإملائية والاستخدام غير المتسق للغة.
التنسيق بشكل غير صحيح.

ولكن يمكن حل كل هذه المشكلات عن طريق تحرير المقترح بعد كتابة خطة بحث .وإذا سمحت ميزانيتك وضاق وقتك يمكنك اللجوء للمحررين والمدققين اللغوين. في شركة “ إجادة ” سنضمن لك تغطية جميع القواعد وتقديم مستند عالي الجودة.

تمتع الآن بجميع خدمات رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة
عدم اتباع معايير الجامعة

تذكر أن كل جامعة لها فروق دقيقة فيما يتعلق بما تريد تضمينه في اقتراح الأطروحات. فأحيانًا تريد بعض الجامعات تفاصيل أكثر أو أقل في أقسام معينة. والبعض الآخر يريد أقسام إضافية، والبعض الآخر يريد هيكلاً وتنسيقًا محددًا للغاية. فعندما تقدم جامعتك نوعًا ما من المستندات الموجزة أو الارشادية يجب أن تقرأها بدقة لتوجيه جهودك في كتابة خطة بحثك.

إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة فيما يتعلق بـ كتابة خطة بحث خاص بك، فتواصل مع فريق عمل ” إجادة “. للخدمات التعليمية ” نحن نسعد بمساعدتك على الواتساب (201101203900) أو البريد الالكتروني (www.ejadaedu.com).

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن