7 أخطاء في بحث تخرج يقع فيها معظم الخريجين

يقع الطلاب أثناء عمل بحث تخرج جامعي في العديد من الأخطاء وأغلبها شائعة إلى حد ما، وأعتقد أن هذه الأخطاء يمكن تجنبها إذا كان لديك علم بها قبل الشروع في كتابة البحث. ولكوننا مكتب لإعداد البحوث العلمية ورسائل الماجستير رأينا أنه من واجبنا إلقاء الضوء على هذا الجانب الذي يغفل عنه العديد. فإذا كنت ستكتب ورقة بحثية من أي نوع يمكنك متابعة المقال لتتجنب هذه الأخطاء.

أخطاء تقع فيها عند عمل بحث تخرج

إن الشروع في عمل بحث تخرج شيء إلزامي لكل طالب على وشك التخرج من الجامعة، فهي تعتبر واحدة من الطقوس النهائية لطلاب سنة التخرج، وقد لا يعرف الكثير من الطلاب المقبلين على هذه الخطوة الأخطاء الصغيرة التي قد تكلفهم تخرجهم، أو درجاتهم الجيدة التي كان من الممكن أن يحصلوا عليها إذا تجنبوا هذه الأخطاء، ولهذا حملنا على عاتقنا تثقيف الطلاب وتتمثل هذه الأخطاء في:

الانتحال

أكثر الأخطاء المنتشرة في أبحاث التخرج تثمل في ” الانتحال ” ونقصد بالانتحال نسخ كل كلمة دون أي تغيير يُذكر من أي نوع. فإذا تجنبت هذا الخطأ قدر الإمكان بالتأكيد ستحصل على درجات جيدة في بحث تخرجك، فالمحاضرون ومشرفو الأبحاث يبحثون عن السرقة الأدبية والنسخ واللصق.

عدم وجود مراجع مناسبة

يقع جميع الطلاب تقريبًا في هذه المشكلة أثناء شروعهم في كتابة بحث التخرج، وهو عدم ذكر البيانات الكافية للمراجع التي تم الاستعانة بها، فيجب أن يحتوي المرجع القياسي على اسم الكتاب، واسم الكاتب، وسنة النشر، ورقم الصفحة التي تم الاقتباس منها، ويوضع كل هذا بين قوسين.

مدى الأهمية

الغرض من البحث بشكل عام هو مناقشة مشكلة ما بغرض الوصول لحل لها، فيجب أن يكون الموضوع محط المناقشة والبحث يمثل أهمية بالنسبة للمجتمع؛ لأن هذا ما يميز البحث بطريقة علمية عن مجرد الكتابة أو النسخ. فحاول دائمًا القيام بعصف ذهني للوصول إلى موضوع يمثل أهمية، وصيغ لها دلالات رائعة، وحجج مقنعة، وحلول يمكن تطبيقها.

الأخطاء الإملائية والنحوية

من أكثر الأخطاء الشائعة في عمل بحث تخرج جامعي هو التركيز على السرد، وعرض الفكرة، والمناقشة، وعدم الالتفات للجانب الكتابي، ولكي يكون بحثك قياسيًا يجب أن يكون خاليًا قدر الإمكان من الأخطاء الإملائية، والنحوية، والترقيمية، لأن هذا الجانب يشكل أحد أسس الحكم على بحث تخرجك لدي المشرفين.

الحشو الزائد

أحيانًا يقع العديد من الطلاب في معضلة الحصول على معلومات تتعلق بالموضوع محط المناقشة ولا يستطيعون الوصول، فيلجؤون إلى كتابة خلفية غير ضرورية وغير مرتبطة بموضوع الدارسة، فيجد المكلف بمراجعة البحث نفسه يلف في أكثر من دائرة دون الوصول إلى معلومة واحدة مفيدة فيشعره ذلك بالملل، ويفقد بحثك جاذبيته.

الأخطاء التنسيقية

يغفل العديد من الطلاب أهمية علامات الترقيم في الكتابة بشكل عام وفي الكتابة البحثية بشكل خاص، فهي ما تعطي للجمل معنى. يجب عليك مراعاة وضع علامة الترقيم المناسبة كالفاصلة بين الجمل المتعددة التي بها حروف عطف، والنقطة في نهاية الجمل منتهية المعنى، وعلامات التنصيص بين النصوص المقتبسة…إلخ. مع مراعاة لصق العلامة بالكلمة السابقة لها وليس التالية ثم أخذ مسافة.

عدم استخدام الاقتباس المناسب

من وجهة نظرنا وباعتبارنا من إحدى المكاتب التي تقوم بعمل بحث تخرج للطلاب في مختلف المجالات. نرى أن هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي قد تفقدك العديد من الدرجات والتقييمات، يرى العديد من الطلاب. أنه يمكن له أن يحشو الورقة البحثية بأي اقتباسات سواء كانت ذات صلة قوية بالموضوع أو لا. ولكن هذه ليست الطريقة التي تعمل بها الأوراق البحثية فيجب أن تستشهد بما يدعم حجتك بشكل مباشر مع مراعاة النسبة.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

في النهاية.

هناك العديد والعديد من الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الطالب أثناء قيامه بعمل أبحاث التخرج. ولعل ذلك يرجع إلى أنها في الغالب تكون المرة الأولى التي يتعامل فيها الطلاب مع الأبحاث أو الكتابة الأكاديمية. فاجعل دائمًا من أولوياتك تجنب هذه الأخطاء التي ستساعدك على إطلاق بحث ناجح.

هل تبحث عن مكتب لـ عمل بحث تخرج ؟

شركة ” إجادة ” للخدمات التعليمية من أفضل المكاتب التي تقدم خدمة عمل بحث تخرج تخفيفًا على الطلاب. ومساعدةً لهم في الحصول على أعلى الدرجات، يمكنك التواصل مع فريق العمل الآن.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن