6 نصائح لـ عمل أبحاث الطلاب نموذجية من شركة “إجادة”

عمل أبحاث الطلاب تحتاج إلى عدد كبير من الخطوات، وهذا قد يخيف أي طالب علمي لأن الخطأ في الدراسة سيكون ثمنها إعادة الصف الدراسي من البداية، لذلك شركة إجادة للخدمات التعليمية تقدم لك بعض النصائح ليساعدك في إعداد عمل بحثي مقبول من الجامعة والمشرفين، كما أنها أيضًا تقدم خدمة تنفيذ الأبحاث العلمية من خلال فريق عملها المتخصص في إعداد وكتابة الأبحاث والرسائل العلمية .

ما هي العناصر اللازمة في البحث العلمي؟

صفحة الغلاف

 يجب تحضير الصفحة الأولى من الرسالة بالطريقة المحددة.

محتويات البحث

 يجب الإشارة إلى عناوين جميع الفصول الرئيسية، والفصول الفرعية وفقرات هيكل الرسالة من أي صفحة من الرسالة.

المقدمة

 وهي الجزء التمهيدي الذي يحتوي على معلومات أولية عن صلة الموضوع، وأهدافه، وموضوعه، ومنهجيته، وأهميته العملية، وهيكل العمل واعتماده.

الملخص

 يجب أن يستند ملخص الأدبيات في الفصل الأول إلى تحليل المشكلة من الجوانب النظرية والعملية والمنهجية التي تنعكس على موضوع البحث، كما يجب أن يوضح الفصل الثاني الموضوع وطرقه، أما الفصول التالية فهي مخصصة للتحليل والمقارنات، والمناقشات المنطقية، وشرح النتائج.

الخاتمة

 يجب أن يلخص قسم الخاتمة المناقشات وتحليل البحث ويشرح النتائج المحددة، يمكن أن يتم إعداد الخاتمة بأكثر من لغة لأن هذا يزيد من أهمية البحث العلمي.

الاقتراحات

 يمكن أيضًا تقديم الاقتراحات والتوصيات في الرسالة، ولكن هنا يجب أن يستجيب الاقتراح لحل ثابت وملموس للمشكلة.

ما علاقة قائمة الأدبيات بجودة البحث العلمي؟

قائمة الأدبيات المستخدمة هي قائمة بمصادر الأدب المتاحة التي تم الاستشهاد بها عند عمل أبحاث الطلاب ، ويتم سرد المصادر المستخدمة في الرسالة باللغات التي تم نشرها بها بالترتيب الأبجدي، بحيث تكون مرقمة على التوالي بالأرقام العربية، بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لمحتوى الرسالة المواد الإعلامية التي تم تضمينها في المحتوى الرئيسي، من الضروري ألا تتجاوز 15٪ من إجمالي حجم الرسالة.

تنسيق عمل أبحاث الطلاب

عند كتابة البحث الجامعي على جهاز كمبيوتر باللغة العربية عليك الحرص اتباع الخطوات التالية، لتجنب إعادة كتابة المحتوى مرة أخرى، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  • استخدام خط 14 ونوع Times New Roman ليكون واضح عند طباعة الأوراق.
  • تغير جهة الخط من اليمين إلى اليسار.
  • وضع علامات الترقيم، والرسوم البيانية.
  • يتم توزيع المحتوى بالتساوي بين الصفحات.
  • أن يكون حجم البحث العلمي لا يقل عن 50 صفحة ولا يزيد عن 75 صفحة.
  • ينقسم النص الرئيسي للبحث إلى أبواب وفصول فرعية وفقرات.
  • كتابة عناوين الأبواب في النص بشكل متماثل بأحرف كبيرة.
  • يجب كتابة عناوين الفصول الفرعية بأحرف صغيرة ولا يتم وضع نقطة في نهاية العنوان.
  • وضع المسافة بين الباب والفصل الفرعي وكذلك بين العنوان والنص (الفقرة).
  • اختيار عناوين ذات صلة بموضوع البحث.

ما قبل طباعة البحث العلمي 

 يجب أن يبدأ كل فصل في صفحة جديدة، ويتم ترقيم صفحات الرسالة بالأرقام العربية، ومن الضروري أيضًا أخذ صفحة الغلاف في الاعتبار حيث أنه لا يتم طباعة الرقم على الصفحة الأولى، بل يتم طباعة الصفحة بداية من رقم 2، يتم وضع الأرقام في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة.

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

الخلاصة

الصبر والاحترافية من أجل عمل أبحاث الطلاب مطلوبة بشكل أساسي، لذلك من الضروري اختيار مكتب أو شركة مثل إجادة لتقوم بإجراء البحث نيابة عنك، أَرْسَلَ موضوعك وسوف يتم الرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن