5 نصائح يقدمها أفضل دكتور يعمل بحوث في شركة “إجادة”

إجراء البحث العلمي هو مجرد بداية للمعرفة الأكاديمية، وتعد عملية كتابة الأوراق البحثية، وتقديمها من ضمن العمليات التي تستغرق وقت طويل لأنها تحتاج إلى دكتور يعمل بحوث قادر على إتمام العملية بدقة بدون أن يقع في أي خطأ سواء في الكتابة أو في جمع المعلومات ، ونظراً لأهمية البحث العلمي سواء على المستوى المحلى أو العالمي تقدم إجادة أفضل الطرق التي يتم من خلالها عمل بحوث علمية.

مشاكل تواجه دكتور يعمل بحوث

هناك العديد من الدكاترة المهنيين يكونوا غافلين عن أهمية كتابة البحث العلمي، وبالتالي يفقد البحث العلمي قيمته بسبب قلة الخبرة، وعدم الإلمام بالمتطلبات الكتابة الأكاديمية، لذا من الضروري أن يمتلك دكتور يعمل بحوث المهارات الكتابية ليكون قادر على تعزيز الفكر العلمي، ويشجع المهنيين وغير المهنيين في المشاركة و المناقشة ، وهذا بالطبع سوف يساعد في تحسين جودة البحث العلمي.

بعض أجزاء البحث العلمي الأساسية

ملخص البحث العلمي

العديد من الباحثين يقومون بكتابة المقدمة كجزء أول في عملية البحث، ولكن إجادة تشير إلى أهمية كتابة ملخص يشمل جميع النقاط الأساسية التى تم ذكرها في البحث العلمي، حيث يعتبر الملخص من أهم الأجزاء التي تشجع القارئ أو المشرف على الحكم على فشل أو نجاح البحث، وذلك لأن الملخص يعطى فكرة عما يحتويه البحث بالضبط، وعلاوة على ذلك تعد كتابة الملخص ليس بالمهمة السهلة على دكتور يعمل بحوث لأنه من الضرورى مراعاة مايلي:

  • قصيراً ودقيقاً وموجزاً.
  • يتوفر فيه العناوين الرئيسية، والفرعية.
  • يطرح العديد من الاسئلة التي تساعد على حل مشكلة الدراسة.
  • واضح من حيث المنهج العلمية.
  • يقدم عنواناً ومقدمة، وإطار نظري متكامل.

قد يسمي الملخص بخطة البحث العلمي التى تحدد المسار الصحيح لعملية الانتهاء من البحث، وفائدة كتابة هذا الملخص أو ( خطة البحث ) في كونه يمثل مرجع للباحث لذا من المهم عمل هذه الخطوة لتجنب الوقوع في أي خطأ قد يضر تحقيق هدف البحث العلمي.

مقدمة البحث العلمي

تعتبر المقدمة هي واحدة من أصعب أجزاء الكتابة ، ويجب أن تتضمن المقدمة 4 مفاهيم أساسية على الأقل مثل:

  • أهمية الموضوع.
  • فجوة المعلومات في المصادر  الموجودة حول موضوع الدراسة.
  • مراجعة المصادر التي تدعم الأسئلة الرئيسية.
  • وضع الغايات والأهداف والافتراضات.
دور الدراسات السابقة

أغلب الباحثين يستخدمون الدراسات السابقة كمرجع أساسي لإعداد الأرضية أو النظرة الأولية لما سوف يقوم عليه البحث العلمي الجديد أو الرسائل العلمية ( الماجستير، والدكتوراه) حيث تساعد الدراسات السابقة الماجستير الطالب في إعداد الدراسة وصياغتها على اكمل وجه، وأيضًا تساهم الدراسات طالب الدكتوراه في تحديد الخطوة التي سوف يبدأ منها دراسته البحثية.

نصائح عند الكتابة العلمية

عند الكتابة الأكاديمية من المهم أن يكون بناء الجمل بسيط، ويتم صياغتها بوضوح، لذلك من الضروري إتباع التالي:

  1. استخدام جمل قصيرة بدلا من جمل طويلة، متداخلة بشكل معقد.
  2. العناية بأن تشير كلا من  المحتوى الرئيسي إلى المحتوى الثانوي.
  3. دراسة الجمهور المستهدف حتى يتم استهداف نصوص بشكل يتوافق مع مستوى معرفتهم العلمية.
  4. مراعاة شرح المصطلحات الغير مفهومة .
  5. جعل أسلوب الكتابة واضح.

الخلاصة

إجراء بحث علمي يعني اكتساب معرفة علمية في مجالات مختلفة، وكلما تم إجراء البحث العلمي بشكل منهجي وبطريقة منظمة، محدد الأهداف كلما ساعد البحث العلمي على تطوير مجال البحث، وهذا بالطبع يعود علي بالنفع على المجتمع، وبناء على تحقيق الهدف الأساسي من البحث العلمي لابد أن يتم عمل البحث من جانب متخصصين ، وباحثين على دراية بكافة جوانب إعداد البحوث العلمية، وشركة ” إجادة ” تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم خدمة إعداد الأبحاث والرسائل العلمية بكفاءة وجودة لا مثيل لها.

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن