5 نصائح من ذهب لـ عمل رسائل الماجستير والدكتوراه بشكل احترافي

إن عمل رسائل الماجستير والدكتوراه واحدة من أهم وأفضل الخدمات التي يوفرها فريق عمل  ” إجادة” أفضل مكتبة لعمل بحوث جمعية في السعودية ، الذين بديهم باع طويل في تقديم هذا النوع من الخدمات، والتي تتميز بجودتها وكفاءتها التي لا مثيل لها على الإطلاق، كما أنها مقبولة لدى المشرفين من الأساتذة ولجنة الحكام؛ حيث أنه يواجه الكثير من الباحثين مشكلة بخصوص هذا الأمر، متعلق بعدم قبول الرسائل المعدة من قبل المشرفين، وذلك راجع إلى وجود الكثير من الأخطاء بالرسالة، وغيرها من باقي الأمور التي تؤثر تأثير سلبي ، وبالتالي عدم التمكن من الحصول على الدرجة العلمية المنظرة، لذا سيتم تسليط الضوء على هذه الأخطاء، مع عرض بعض النصائح وذلك من أجل تلاشيها وتقديم الأفضل ، فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة من أجل التعرف على تلك التفاصيل.

هل هناك أخطاء يمكن الوقوع فيها عند عمل رسائل الماجستير والدكتوراه ؟

 بالطبع نعم فهناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الباحثون عند عمل رسائل الماجستير والدكتوراه ، الأمر الذي يحول بينهم،  وبين تحقيق الحلم بالحصول على الدرجة العالمية التي يريدونها؛ حيث أنه الدراسات العليا تمثل أحلام للكثيرين، ويرغب الجميع في  تحقيقها والوصول إليها والحصول على لقب دكتور أوغير ذلك من الدرجات العلمية الأخرى التي يطمحون فيها، ولكن ثمت أخطاء يمكن أن تحتوي عليها الرسالة أو الدراسة تعرقل وتوقف الوصول إلى تحقيق الحلم، وبالأخص في ظل أن إجراء وإعداد الرسالة العلمية مجموعة من القواعد والمعايير والأصول التي لابد من السير وفقًا لها ، لتحقيق أفضل النتائج ، وتتمثل تلك الأخطاء في التالي :

اختيار موضوع الدراسة عشوائية وفوضى دون تركيز:

 وذلك من أكبر الأخطاء الفادحة التي لابد من عدم وجودها، لذا يجب اختيار موضع الدراسة بعناية ودقة كبيرة يناقش مشكلة فعلية موجودة في المجتمع.

عدم تحديد الاهداف:

فكيف يتعرف  جمهور القراء والمشرفين على الأهداف المتعلقة برسالتك بدون ذكرها وتوضيحها، لذا لابد من الحرص على كتابة الأهداف بطريقة مميزة وواضحة، مع مراعاة عدم الخلط بين الاهداف والاغراض، لان أغراض الدراسة تتعلق بالحلول والاقتراحات التي يتم تقديمها للتخلص من المشكلة محل الدراسة.

استخدام ضمير المتكلم في الكتابة:

وهذا الأمر خطأ ذريع فلابد من مراعاة عامل الإطار النظري الخاص بالدراسة، وتسلسل الأفكار بشكل متميز ومثالي، مع مراعاة عدم تواجد أخطاء إملائية، أو حتى نحوها من شأنها أن تؤثر تأثير سلبي على الرسالة المقدمة، وبالتالي تضع الباحث محل الانتقاد والتوبيخ من قبل لجنة المشرفين والحكام.

عدم التوثيق:

 عدم التوثيق من أكثر المشكلات التي ربما تقضي على الباحث وتمنعه من تحقيق حلمه بالحصول على الدرجة العلمية التي يرديها، لأنه ربما يستخدم دراسات سابقة ليست لها أي علاقة بالموضوع محل النقاش والدراسة، وهذا خطأ كبير، يدل على جهل الباحث، وعدم درايته بما يكتب عنها.

 وهذا إلى جانب  أن عدم التوثيق للدراسات والمصادر التي تم الاستعانة بها أو اللجوء إليها في التوصل للمعلومات؛ حيث أن عدم التوثيق لهذه المراجع والمصادر يؤكد وجود سرقة أدبية في الموضع حتى وإن كانت لم تحدث من الاساس ، لذا لابد من العمل على التوثيق للمصادر والمراجع التي تم استخدامها في إجراء الدراس وإعداد البحث.

 وفريق العمل داخل ” إجادة ” أفضل مكتب خدمات طلابية يحرص على عمل رسائل الماجستير والدكتوراه باحترافية عالية، بشكل مميز متوافق لكافة المعايير والأصول الشروط المتعارف عليها أكاديميا في هذه النقطة وفي هذا الأمر .

نصائح لإعاداد رسائل الماجستير والدكتوراة من ” إجادة ” :

 كما تمت الإشارة في السابق إن عمل رسائل الماجستير والدكتوراه لابد من أن يتم وفقًا لمجموعة من الشروط والأصول العلمية المتعارف عليها أكاديميُا والتي تقررها الجهات المختصة بهذا الأمر، فقد حرص فريق العمل  داخل  أهم مراكز لعمل الأبحاث في الأردن على توضيح مجموعة من النصائح لتنوير بصيرة وعقلية الباحثين عند إعداد أبحاثهم ورسائلهم بأنفسهم وتتمثل تلك النصائح في التالي :

  1. ضرورة أن يحتوي عنوان الرسالة على وجود متغير تابع ومستقل ووسيط، ويتم كتابته بشكل جذاب ومميز للغاية.
  2. احتواء المقدمة على كافة العناصر والأمور التي يحتوي عليها البحث في الداخل مع مراعاة أن تكون متناسبة مع حجم الرسالة ليست بل الطول المبالغ فيه، ولا الاختصار المخل لوضوح المعنى.
  3. يفضل تلاشي وجود أي أخطاء إملائية في النص قدر المستطاع، وذلك لضمان عدم حدوث سوء فهم للمعاني والكلمات والجمل التي تحتوي عليها الرسالة ، و” إجادة ” تمتلك في طياتها نخبة مختارة من المدققين اللغويين للقيام بأمور المراجعة والتدقيق اللغوي، والإملائي للأبحاث والرسائل العلمية بشكل مميز للغاية، وذلك لضمان التاكد من صحتها ومن قوة البحث المتقدم.
  4. توضيح الأهداف العامة في الرسالة من أجل توضيح الصورة العامة للبحث، ومدى قوة بحثك ورسالتك من قبل لجنة المشرفين وعدم التعرض للنقد.
  5. رصد وذكر المراجع والمصادر التي تم الاستعانة بها، وذلك لضمان الوقوف محل شبة ورفض بحثك نتيجة السرقة الأدبية لأن إنساب أعمال الغير للذات وهذا خطأ فادح .

وختمًا إذا كنت في حاجة ماسة للمساعدة المهنية في عمل رسائل الماجستير والدكتوراه  باحترافية عالية مطابقة للأصول والأسس المتعارف عليها، ولا تحتوي على أخطاء من أي نوع، فلا تتردد في مراسلة فريق الدعم لشركة ” إجادة ” أفضل شركة خدمات طلابية في الرياض للحصول على أفضل الخدمات الاحترافية.

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن