5 نصائح لمساعدة الطلاب في عمل بحث

بشكل مستمر نقدم نصائح لمساعدة الطلاب في إنجاز المهام الطلابية الخاصة بهم، واليوم موعدنا لمساعدة الطلاب في عمل بحث ، إليك 10 نصائح سوف تساعدك في العثور على المعلومات التي تحتاجها في بحثك وكيفية استخدام تلك المعلومات في إعداد ورقة بحثية جيدة.

  • النصيحة الأولى:وهي وضع جدول زمني لإنجاز تلك المهمة

على الرغم من أنك على علم تام بأن لديك مهمة يجب إنجازها، إلا أن عدم الالتزام بجدول زمني وتحديد مهام يومية يجب القيام بها خطوة تلو الأخرى من شأنها أن يتسبب في تراكم المهام وتصل إلى اللحظة الأخيرة دون أن تنجز شيء واضح أو تنهي المهمة على أكمل وجه.

لذا احرص على وضع جدول زمني واضح وكافي يتناسب مع الجدول النهائي لميعاد تسليم البحث.

  • النصيحة الثانية: استعين بموسوعة ويكيبيديا

تعد Wikipedia مكتبة رائعة تضم ملايين المعلومات التي من شأنها أن تساعدك في عمل بحث حول الموضوع الذي تريده، يكاد يصعب أن لا تجد الشيء الذي تريده على ويكيبيديا، وخاصة مع توافر الكثير من الوصلات والروابط التشعبية الخارجية والداخلية في موضوعات ويكبيديا.

كن واثقًا أن أفضل مكان سوف يساعدك في العثور عن فكرة عامة جيدة عن بحثك هو موسوعة ويكيبيديا بكل ما عليها من معلومات ووصلات لموضعات مرتبطة أخرى.

  • النصيحة الثالثة: اطلع على الكثير من الببليوجرافيات وحدد الأفضل من بينهم ليناسب موضوعك

المقصود بـ الببليوجرافيات هو بيانات الكتب والمراجع والدراسات والتي تشمل اسم المؤلف والعنوان وتاريخ الصدور ودار النشر وغيرها من المعلومات التي سوف تحتاج إليها في توثيق المعلومات التي استعنت بها في عمل بحث .

في هذه المرحلة لست بحاجة سوى للإطلاع على مزيد من الكتب والمراجع وتحديد ما إذا كان هذا العنوان مرتبط بعنوان موضوعك أم لاء، إذا كنت تشك في بعض العناوين ولا تعرف إذا كنت ستجد بداخلها المعلومات التي تبحث عنها أم لا، فأذهب إلى فهرس المحتويات.

  • النصيحة الرابعة: ضع أمام عينيك تساؤل واضح وصريح

حينما تطلع على أي مراجع أو مصادر أو معلومات تجدها أمامك فسوف ينصب كل تركيزك حول البحث عن إجابة محدد لسؤالك، في هذا الصدد سوف تجد الكثير من المعلومات وقد تعتقد أنها سوف تفيدك حتى لو لم تكن على علاقة بإجابة التساؤل البحثي.

سوف يغريك جمع الكثير من المواد الأساسية، وبعضها ضروري بكل تأكيد، لكن الإفراط في ذلك سيضيع وقتك دون يسهم بشكل حقيقي في بحثك. احصل على ثلاثة مصدرين أو أربعة. هذا جيد لبحثك.

  • النصيحة الخامسة: تناول الموضوع في عناصر واضحة وتعامل مع كل جزئية على حدا

لا تحاول تناول موضوعك بشكل عام، سوف تجد نفسك متحدثًا مرارًا وتكرارًا عن نفس النقطة دون أن تتناول الموضوع بشكل متكامل، تقسيم الموضوع لعناصر ونقاط سوف يساعدك على التحدث باستفاضة عن كل عنصر على حد بما يصب في النهاية في صالح موضوعك ككل.

للنجاح في هذه الخطوة، يجب أن تفهم موضوعك بشكل كافي ومن ثمة يجب أن تقوم بإنشاء مخطط تفصيلي للأفكار والعناصر التي تريد تناولها بحيث تضمن تناول موضوع بشكل وافي، ثم التعامل مع كل قطعة بمفردها. والربط بين كل الأجزء في ضوء التساؤل البحثي الخاص بك.

في النهاية احرص على أن تكون منظمًا من البداية واحرص على توثيق المراجع والمصادر التي استعنت بها أول بأول لكي لا تتراكم الأمور عليك. أكتب مراجع الببليوغرافي للكتب والدراسات والمواقع التي استعنت بها، ثم أنسخها في صفحة المراجع موضحة بأرقام أرقام الصفحات. إذا كنت تواجه مشكلة يمكنك الحصول على مساعدة في عمل بحث حول أي موضوع تريد. اطلب الآن.

عمل بحوث جامعية في دبي

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في مجال الخدمات التعليمية، يضم نخبة من أفضل الباحثين الحاصلين على مؤهلات علمية متقدمة، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالي من الجودة، لكلًا من طلبة المدارس والكليات وطلبة الدراسات العليا والباحثين على مدار الساعة

لماذا إجادة للخدمات التعليمية الأفضل في الخليج والوطن العربي؟

الخبرة والاحترافية التي يتمتع بها فريقنا والقدرة على تقديم المساعدة المطلوبة أيًا كان نوعها وأيًا كان مستوى صعوبتها وتقديم خدمات مستعجلة، كل هذا وأكثر جعل من مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل مكتب في الخليج والوطن العربي

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة

هل مكتب إجادة متخصص في كتابة جميع البحوث والرسائل؟

نعم، مكتبنا متخصص في إعداد وكتابة كافة أنواع البحوث في جميع التخصصات العلمية والأدبية، لدينا خبرة كبيرة في إعداد وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه والزمالة وأبحاث التخرج وتدقيقها وتصحيحها لغويًا

لماذا يعتمد الطلاب على إجادة في المساعدة في البحوث والرسائل العلمية؟

الجميع يحتاج للمساعدة، وطلب المساعدة على المستوى الدراسي مطلب ضروري. مساعدتنا لك سوف تحدث فارق وتساعدك على تحقيق التميز العلمي والتفوق الدراسي، يسعدنا أن نقدم لك مساعدة مشروعة "جزئية وكلية" غير مشروطة

هل فعلا إجادة تقدم أفضل أسعار عمل البحوث؟

بالفعل، أسعار عمل البحوث والدراسات لدى شركة إجادة أسعار رائعة لا مثيل لها في السوق، نقدم لك أفضل الأسعار، ونوفر عدد من العروض والخصومات بشكل مستمر، اطلب العرض الخاص بك الآن

هل ترغب في الاستماع إلى أراء عملائنا ورأيهم في مكتب إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الإطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

    جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

    أطلب البحث الآن