5 مميزات لـ عمل استبيان تعرف عليها من “إجادة للخدمات التعليمية”

تناقش الأبحاث العلمية عادةً مشكلات أو ظواهر قائمة بالفعل من خلال البحث في جذورها لمعرفة أسبابها، والتنبؤ بما ستكون عليه، واقتراح حلول عملية لها، ويعتمد الباحث خلال رحلة البحث في مشكلة ما لمناقشتها بطريقة علمية سليمة على العديد من الأدوات التي تسهل عليه الحصول على البيانات ذات الصلة ومن بين هذه الأدوات عمل استبيان . فهو من أهم أدوات البحث العلمي التي تعتمد على الاختبار والملاحظة والمقابلة ويختلف استخدام كل من هذه الطرق وفقًا لطبيعة مادة البحث العمي ذاتها. فما هي ماهية الاستبيانات، وما هي مميزاته، وماذا تفعل إذا واجهتك مشكلة أثناء قيامك به. هذا ما سيناقشه معك فريق عمل “إجادة للخدمات التعليمية” خلال السطور القليلة الآتية.


ما المقصود بـ عمل استبيان ؟


هو مجموعة من الأسئلة التي تُصاغ بشكل ما وبطريقة منظمة علمية ومرتبة ومتسلسلة يقوم الباحث العلمي بطرحها على عينة الدراسة من أجل جمع أكبر قدر من المعلومات والبيانات التي تقوده بالطبع إلى نتائج قاطعة ودقيقة حول الظاهرة التي يدرسها. يكثُر استخدامها في الأبحاث الاجتماعية ويقل استخدامها في الأبحاث التطبيقية. هذا يعني أنها ليست ركنًا أساسيًا يجب أن يتم في كل الأبحاث العلمية وعليه يجب أن يكون الباحث أكثر ذكاءًا لتحديد ما إذا كان نوعية البحث المكلف بالقيام به يحتاج إلى عمل استبيان أم لا.


مميزات عمل الاستبيان


• التكلفة


الاستبيانات غير مكلفة نسبيًا فهي غالبًا ما تكون أقل بكثير من رق المسح الأخر التي تستخدم في الأبحاث.


• الشمولية


عمل الاستبيان مفيد جدا في شموليته للوصف، فهو يصف خصائص فئة كبيرة من العينة أي إن كان نوع العينة التي يتم إجراء البحث عليها. وبالتالي تكون النتائج أكثر دقة لجميع النتائج المستهدفة التي يمكن من خلالها استخلاص النتائج واتخاذ القرارات المهمة.


• المرونة


يمكنك عمل الاستبيان من خلال العديد من الطرق كما انها تتجاوز الحدود.

• تمنحك الاستطلاعات الفرصة لمقارنة النتائج.


بعد أن يحدد الباحثون المعلومات التي تم جمعها من المسوحات كمياً، يمكن استخدام البيانات لمقارنة النتائج من جهود البحث الأخرى. هذه الميزة تجعل من الممكن استخدام المعلومات لقياس التغيير. هذا يعني أن الاستبيان الذي يتم طرحه كل شهر أو كل عام يصبح أكثر قيمة بمرور الوقت.


• إنها أداة بحث ذات قيود زمنية أقل


الاستطلاعات لها حدود زمنية أقل مرتبطة بها عند مقارنتها بأساليب البحث الأخرى. لا يوجد أحد على الطرف الآخر يريد إجابة فورية. هذا يعني أن المستفتي يمكن أن يستغرق وقتًا إضافيًا لإكمال كل إجابة بأكثر الطرق راحة. هذه الميزة هي طريقة أخرى لتشجيع المزيد من الصدق في النتائج.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg


هل تواجه مشكلة في عمل استبيان ؟


كثيرًا من الباحثين يواجهون مشكلة في صياغة أسئلة الاستبيانات ويكون رسالتهم العلمية كاملة ومكتملة الأركان إلا أنهم يجدون صعوبة في صياغة الأسئلة وكيفية ترتيبها وطرحها. الجدير بالذكر هنا ان طلب المساعدة أمرًا مشروعًا ومرحب به جدًا ليس فقط في عمل الاستبيان ولكن في أي جزء من أجزاء الرسالة العلمية الخاصة بك. فإذا واجهتك أي مشكلة من المشكلات أثناء كتابة رسالتك فنحن في شركة “إجادة للخدمات التعلمية” نقدم كل أنواع الدعم والمساعدة الأكاديمية ومستعدون على مدار الساعة في استقبال اسئلتكم واستفساراتكم، كما أن المتخصصون لدينا على أتم استعداد لـ عمل استبيان نيابة عنك لا تترد في التواصل معنا على الواتساب أو هاتفيًا على (01101203900) أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب