5 ملامح تمكن الطالب من إعداد البحوث ورسائل الماجستير في جدة

تحتاج إلى إعداد البحوث ورسائل الماجستير في جدة سواء كنت طالباً في المرحلة الجامعة أو في مرحلة الدراسات العليا، كما يجب عليك أن تميز بين الدكتوراه والماجستير، لأن غالباً ما يتم الخلط بين باحث الدكتوراه، وطالب درجة الماجستير.

الاختلافات الرئيسية بين الماجستير والدكتوراه

كلا من الماجستير والدكتوراه متشابهين في العديد من الأجزاء مثل الهيكل العلمي، والمعرفة ولكنهم يختلفوا في الأجزاء المهمة مثل: 

  • الغرض.
  • النطاق.
  • ظروف البحث.
  • مستوى التعليم.
  • طول الدراسة.

ماهي رسالة الماجستير؟

رسالة الماجستير عبارة عن أطروحة أكاديمية تتطلب مستوى عالي من البحث، وقدرة عالية في الكتابة، خبرة في إنتاج رسالة مقهمومة، وعادة ما يستغرق أمر اكتمالها شهور، والغرض منها يكون للحصول على درجة الماجستير وليس النشر.

ملامح رسالة الماجستير

  1. الاعتماد على التجارب والأبحاث السابقة.
  2. إظهار القدرات الفريدة والخبرة في فهم الحدود المنطقية.
  3. الحكم على صحة الأفكار والفرضيات الأصلية.
  4. معرفة أدبية شاملة لموضوع الدراسة.
  5. تقديم الأوراق في الندوات، والمؤتمرات الجامعية، والإجابة على التساؤلات المطروحة.

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

هى الرسالة المطلوبة من جميع الطلاب الراغبين في الحصول على درجة الدكتوراه، ويستغرق إعداد الدكتوراه من سنة إلى 5 سنوات، ويجب أن تقوم دراسة الدكتوراه على وضع نظرية جديدة حديثة لم يتم عرضها في السابق.

ملامح إعداد الدكتوراه

  1. طرح مجموعة من الأسئلة، والإجابة بوضوح على تلك الأسئلة.
  2. البحث عن أكثر المشاكل الحديثة ، وإعداد دراسة عليها.
  3. الاعتماد على الملاحظات و التفسيرات.

اختلافات صيغة الكتابة بين الماجستير والدكتوراه

إعداد البحوث ورسائل الماجستير في جدة تختلف عن إعداد رسائل الدكتوراة وهذه الاختلافات تشمل التالي:

الطول 

طول الرسالة في الدكتوراه يقد يتجوز الـ 500 صفحة لأنها أوسع وأعمق من رسالة الماجستير التي غالباً ما لا تتجوز زيادة عن 100 صفحة.

الوقت 

إعداد البحوث ورسائل الماجستير في السعودية وجدة قد يستغرق من عام أوعامين، ولكن إعداد رسالة الدكتوراه قد يستغرق أكثر من 7 سنوات.

مجال البحث 

على الرغم من أن جميع الرسائل هي وثائق أكاديمية يقوم بها الطلاب لدراسة موضوعات متخصصة، ولكن هناك فرق بين مجال البحث في الدكتوراه والماجستير؟ للرد على هذا السؤال يجب تحديد كم ونوع المعلومات أو البيانات

مجال بحث الماجستير: حيث أن إعداد البحوث ورسائل الماجستير في جدة تقتصر على المعرفة الثانوية لا تقدم شيئاً جديداً، ويكمن الغرض من الماجستير هو نقد شامل للقضايا، والبيانات.

مجال البحث في الدكتوراه: عبارة عن بيانات جديدة لم تطرح من قبل أي دراسة علمية لذلك يقوم الآخرون بفحصه وتقييمه، وعلاوة على ما سبق لا يعرف باحثو الدكتوراه ومؤلفو الأطروحات نتائج أبحاث الباحثين الآخرين فحسب ، بل يعرفون أيضًا كيفية الحصول على البيانات اللازمة عند كتابة أطروحة.

نصيحة بعد الانتهاء من الرسائل العلمية

يحتاج الطلاب في عملية الحصول على درجة الماجستير فقط إلى الإبلاغ عن النتائج وتقييمها، ولكن الأمر يختلف مع الدكتوراه لأنه يجب أن تكون مستعدًا لتلقي تقييم نقدي للطرق التجريبية التي قام بإجراءها في الدراسة.

الخلاصة

مهما كانت مرحلتك التعليمية سوف تحتاج إلى فريق متخصص ليساعدك في كيفية إجراء الرسائل العلمية على درجة كبيرة من الدقة، وكفاءة عالية، ويعتبر مكتب إجادة من أكثر المكاتب التي توفر خدمات تعليمية لما بها من متخصصين خبرة في إعداد الأبحاث والدراسات والرسائل العلمية، لذا إذا كنت بحاجة إلى أي خدمة تعليمية يمكنك التواصل مع مكتب إجادة.

مكتب خدمات تعليمية

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن