5 خطوات لـ إعداد خطة بحث قاتلة

 إن إعداد خطة بحث . بشكل جيد يساعد على تطوير الباحث كعالم، وذلك لما لها من دور كبير للغاية في رسم الحدود الخاصة بـ خريطة الحياة المهنية. والأكاديمية للباحث في أي تخصص، وذلك لما تُتيحه من فرصة للبدء في إظهار. وتوضيح التفكير المستقل. والناقد، والإبداعي، والمميز لأي عالم ناجح. ومتميزة في مجاله.

وذلك لأن خطة البحث لم تكن مجرد أداة للتوضيح. وذلك لأنه تساعد في منح الباحث فرصة كبيرة للتقدم إلى الأمام، والتخطيط بشكل جيد. وبالتالي تحقيق الطموحات، والغايات المنتظرة من إعداد هذه الورقة البحثية.

هل إعداد خطة بحث مميزة يحتاج إلى ملخص تنفيذي؟

بالطبع نعم، يحتاج إعداد خطة بحث بشكل جيد إلى ملخص تنفيذي. يشتمل على العناصر الرئيسية، والنقاط المهمة. التي يشتمل عليها موضوعك البحثي بشكل مميز. وهذا إلى جانب أنها تعمل على توضيح الغرض من هذا البحث، وهذه الخطة.

 كما أن هذا الإيجاز، يوضح لمحة بسيطة على كافة العناصر. سواء أكانت أهداف، أو حتى منهجية، وإطار الرسالة العلمية، والجدول الزمني. وغير ذلك من باقي التفاصيل الأخرى. التي تضمها رسالتك وبحثه العلمي بشكل عام.

هل هناك علاقة بين خطة البحث، وتحديد نطاق البحث؟

بالطبع نعم، إن تحديد نطاق البحث. واحد من أهم العوامل التي تتعلق بشكل كبير بـ نجاح كتابة خطة البحث الناجحة، والمتميزة. حيث أنه عن طريق تحديد نطاق البحث لديك، والموضع الذي وقع عليه الاختيار. يتم تحديد الحدود الجغرافية، والزمنية، والمكانية الخاصة بالرسالة العلمية.

كيف تحكي قصة رسالتك العلمية؟

الاختصار قدر الإمكان:

خطة البحث لابد من أن تكون بسيطة، ومختصرة قدر الإمكان، ويفضل ألا يزيد عدد الصفحات بها عن 10 صفحات. وكلما قل العدد، كلما كان أفضل. وذلك لأنه بمثابة موجز بسيطة عن العناصر. والمباحث التي يشتمل عليها البحث العلمي.

اكتبها بعناية:

إن الدقة، والعناية واحدة من أهم العناصر التي تؤكد مدى دقة الباحث. الذي قام بتدوين هذه المعلومات التي تتعلق بـكتابة خطة بحث معين. وذلك لأن وجود الأخطاء يسبب الكثير. والكثير من الكوارث نتيجة سوء الفهم الذي سوف يحدث لا محال.

وضع ملخص تنفيذي للمشروع:

ويشتمل هذا الملخص على توفير معلومات قيمة. تساعد لجنة المناقشة على التوصل، لما يبحثون عنه دون عناء البحث هنا، وهناك. لذا سيتم كتابتها بشكل واضح، وصريح. مع مراعاة تحري الدقة، والموضوعية في كتابة هذا الملخص.

الاهتمام بالتنسيق:

لابد من الانتباه إلى التخطيط، والتأكد من ترتيب العناصر بشكل جيد. ومراعاة التنسيق في اختيار حجم، ولون ونوع الخط. والإطار الذي سيتم وضعها على الصفحات. بجانب توليه صفحة الغلاف اهتمام خاص لأنها الصفحة الافتتاحية لـ ورقتك البحثية.

مع مراعاة الاهتمام بعلامات الترقيم. وطول، وقصر الفقرات. إذ أنه من غير المفضل أن تكون الفقرات طويلة بشكل مبالغ فيه غير مقبول. ولا قصيرة بشكل يسبب خلل في الغرض المطلوب توصيله.

الحرص على استخدام الرسومات البيانية الجيدة:

إذ أنها واحدة من الأدوات التي تساعد على توصيل الرسالة. بشكل مميز بالاعتماد على الأرقام، والإحصائيات بأشكال، ورسومات مختلفة، وجذابة. كما أنها تساعد على إراحة العين، إذ أنها تضع الرسالة المطلوبة أمام العين دون مشقة البحث عنها.

تمتع الآن بجميع خدمات رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

وفي الختام:

إذا كنت ترغب في حكي، وروي قصة مشروعك البحثي، ولكن لا تعرف كيف؟، أو متخوف من النتيجة النهائية بخصوص إعداد خطة بحث بنفسك. يمكنك استخدام هذا الرقم (011012013900) المخصص لـ مركز ” إجادة ” أفضل مراكز مساعدة الباحثين. وتأكد من حصولك على مساعدة مهنية متميزة. والاستمتاع بورقة بحثية متميزة خالية من وجود الخطأ.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن