5 خطوات لتحويل رسالتك إلى كتاب مع مراكز مساعدة الباحثين

5 خطوات لتحويل رسالتك إلى كتاب مع مراكز مساعدة الباحثين

5 خطوات لتحويل رسالتك إلى كتاب مع مراكز مساعدة الباحثين

مراكز مساعدة الباحثين

الوقت والجهد اللذات بذلتهما في عمل الدكتوراه الخاصة بك لهما قيمة كبيرة، ليس فقط بالنسبة لك ولكن أيضًا للباحثين الآخرين. ولكن هل تساءل يومًا عما إذا كانت أعمال الدكتوراه الخاصة بك تهم جمهورًا أوسع. ربما ككاتب أكاديمي أو حتى منشور للمصلحة العامة. إن تحويل رسالتك البحثية إلى كتاب واحدة من أعظم المهام التي يمكن أن تقوم بها والتي تحقق لك نفعًا في العالم الأكاديمي بمساعدة مراكز مساعدة الباحثين. ولكن هل تظن أن الأمر سهلاً؟ في هذه المقالة سنتطرق إلى بعض الخطوات والنصائح الأساسية لنشر أعمال الدكتوراه الخاصة بك في شكل كتاب.

من الأطروحة إلى الكتاب- أشياء يجب مراعاتها

نظرًا لأن معظم أعمال الدكتوراه تنشر كمقالات في المجلات، فهناك أشياء مختلفة يجب مراعاتها عند موازنة خياراتك بشأن النشر المستقبلي لبحثك. اعتمادًا على نطاق موضوعك، قد ترغب فقط في استخدام أجزاء من أطروحتك أو أطروحتك بالكامل في كتاب. أو بالتعاون مع باحثين آخرين للمساهمة في مجموعة من الأبحاث حول موضوع ما. ولكن إذا كان هدفك هو نشر بحث الدكتوراه الخاص بك ككتاب كامل، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار. هذه هي الأشياء نفسها التي سيبحث عنها ناشر الكتاب المحتمل أيضًا، حيث أن هدفهم هو ربط عمل مؤلفيهم بقرائهم. هذه هي العلاقة، بين الكاتب والقارئ، التي تقدرها شركات النشر عند التفكير فيما إذا كان الكتاب سيتواصل مع جمهوره.

بينما توجد أطروحة للوفاء بمتطلبات التخرج، ولها جمهور محدود للغاية، فإن الكتاب يحقق غرضًا مختلفًا. بمعنى، عرض العمل على جمهور أوسع. وبالمثل، يعد الكتاب مهمة شخصية أكثر بكثير، حيث يتم تطوير صوتك كمؤلف، وحتى تمييزه، باعتباره جانبًا مهمًا من جوانب كتابتك. وهذا بالضبط ما سيساعدك فيه خبراء مراكز مساعدة الباحثين.

كم من الوقت يستغرق تحويل أطروحة دكتوراه إلى كتاب؟

كما أشرنا أعلاه، فإن تحويل أطروحة الدكتوراه الخاصة بك إلى كتاب يعني أنه يجب عليك تعديل العديد من جوانب أطروحتك. على سبيل المثال، الكتابة لجمهور أوسع من مجرد لجنة أطروحة أو أطروحة. هذا يعني أنك تعيد كتابة أطروحتك، لذا فإن المدة التي يستغرقها ذلك يعود إلى عدة عوامل، بما في ذلك مدى سرعة عملك، ومقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه لعمل التحرير وإعادة الكتابة، وما إذا كان لديك دعم. قد يكون من الأفضل التفكير في أطروحة الدكتوراه الخاصة بك على أنها مخطط تفصيلي لكتاب، بينما يتم توسيع كل قسم في الرسالة ليكون موضع اهتمام لجمهور أوسع.

خمس خطوات أساسية لتحويل رسالتك إلى كتاب مع أفضل مراكز مساعدة الباحثين

يعني تحويل أطروحتك إلى كتاب أنه سيتعين عليك، في بعض النواحي، أن تبدأ من الصفر. يتضمن هذا العنوان وعناوين الفصول وحتى المراجع. سيكون كتابك أكثر قابلية للقراءة وشخصيًا من رسالتك، وسيتم إبراز الأجزاء الأساسية من المعلومات وتوسيعها.

  • الخطوة 1 – العناوين: عنوان كتابك هو أول ما سيتعرض له جمهورك. وبالمثل، يمكن لعناوين الفصول أن تخبر القارئ / المشتري المحتمل بالكثير عن محتوى الكتاب أكثر مما تخبرنا عنه حتى دعاية مكتوبة بشكل جيد. فكر في عناوين الكتب والفصول للمساعدة في صياغة مخططك الأولي لكيفية هيكلة الكتاب.
  • الخطوة 2 – المراجعة الأولية والتحرير: راجع أطروحتك لترى كيف تتناسب أقسام ما كتبته بالفعل مع المخطط التفصيلي الذي أنشأته باستخدام المسودة الأولى لعناوين الفصول. هنا على الأرجح ستدرك أنك بحاجة بالفعل إلى تغيير الأمور، ولا بأس بذلك. ستساعدك هذه المراجعة الأولية على ترسيخ الأشياء أثناء الانتقال إلى الخطوة التالية.
  • الخطوة 3 – بحث إضافي: بعد المراجعة الأولية، ستلاحظ المكان الذي تحتاج فيه إلى مزيد من المعلومات لتوضيح الجوانب الرئيسية لعملك. سيكون هذا مفيدًا أيضًا للاقتباسات من قبل الكتاب الآخرين والتي يمكن أن تساعد في توسيع نطاق كتابتك.
  • الخطوة 4 – المراجعة والتحرير النشطان: أنت الآن تشمر عن سواعدك حقًا. قد تستغرق هذه الخطوة الغالبية العظمى من الوقت الذي تحتاجه للعمل على تغيير أطروحتك إلى كتاب. هنا أيضًا حيث ستمدد عضلات كتابتك، مما يجعل صوتك أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام مما هو مطلوب للأطروحة. اطلب المساعدة من مراكز مساعدة الباحثين إذا لم تكن مستعدًا لبدء ذلك بنفسك.
  • الخطوة 5 – الاقتراح: سيتعين عليك تقديم اقتراح إلى الناشر الذي تختاره. هذه خطوة إضافية يطلبها جميع الناشرين، وعلى الأقل يجب أن تتضمن عنوان عملك وكلماتك الرئيسية ومعلومات حول المؤلف و / أو المحرر ووصفًا لجمهور الكتاب ومعلومات أساسية عن البحث والفوائد التي تعود على الجمهور وأكثر. راجع هذه المقالة للحصول على مزيد من المعلومات حول ما يجب تضمينه في مقترح الكتاب.

اطلب المساعدة المتخصصة الآن من أفضل مراكز مساعدة الباحثين كمركز “إجادة” وحول رسالتك العلمية إلى كتاب فقط بتواصلك معنا على ( 01101203900 ) أو عبر البريد الالكتروني على (info@ejadaedu.com)

4 thoughts on “5 خطوات لتحويل رسالتك إلى كتاب مع مراكز مساعدة الباحثين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ