4 محتويات مهمة لـ كتابة رسالة الماجستير

إن الكيفية التي يتم بها كتابة رسالة الماجستير واحدة من الأسئلة التي تشغل بال الباحث بمجرد التفكير في تحقيق حلم اكتمال الدراسات العليا؛ حيث أن رسالة الماجستير والدكتوراة تختلف في طريقة كتابتها عن الأبحاث العلمية الأخرى، وذلك لما تتطلبه من دقة وموضوعية كبيرة، كما أن كتابتها يتم بناءً على اتباع مجموعة من الخطوات والقواعد، وفقًا لمجموعة من المعايير والتي قد تختلف من جامعة إلى أخرى، وذلك على حسب اللوائح التي تقرها الجامعات المختلفة من عامة خاصة.

هل هناك حاجة إلى مساعدة مهنية في كتابة رسالة الماجستير ؟

 بالطبع نعم قد يحتاج بعض الباحثين الذين لا يمتلكون القدرات الفنية والأكاديمية التي تمكنهم من كتابة رسالة الماجستير طبقًا للمواصفات والمعايير المطلوبة، والتي يتم إقرارها سواء من الجامعة التي ينتسبون إليها، أو حتى من قِبل لجنة المناقشة والحكم، والمشرفين.

 لذا يتم طلب مساعدة مهنية من قبل متخصصين في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه ، وذلك من أجل المساعدة في كتابتها وإعدادها بالشكل المميز والمطلوب، وفريق العمل الأحترافي داخل مكتب ” إجادة ” أفضل مكتب لعمل رسائل الماجستير يقوم بإعداد وكتابة الرسائل العلمية من ماجستير ودكتوراه باحترافية عالية وجودة كبيرة مع مراعاة المعايير المتعارف عليها والتي تقرها الجامعات، ومن ثم ضمان قبولها لدى المشرفين والمختصين.

 ماذا عن اختيار موضوع الرسالة العلمية ؟

 يعتبر اختيار موضوع الرسالة العلمية من أهم الخطوات التي لابد من القيام بها قبل الشروع في كتابة الرسالة العلمية من الأساس، وذلك لما له من دور كبير، ومهم في تحقيق الحلم، والحصول على درجة الماجستير.

 حيث أن موضع الرسالة بمثابة الأساس الذي سيُنى عليه بقية عناصر الرسالة العلمية فيما بعد، لذا لابد من مراعاة الدقة والموضوعية عند اختيار الموضع، وذلك يحدث من خلال البحث بشكل مميز وأختيار موضوع جديد يقدم إفادة للمجتمع.

 كما يجب أن يكون ذو صلة بطبيعة دراسته لتحقيق الاستفادة الكاملة له والتخصص الذي فيه؛ حيث أنه ربما يقوم أحد الباحثين الأخرين بالاستعانة برسالته لإعداد بحث علمي أو رسالة أخرى، أي يستعين بالمعلومات التي يوفرها هو .

ما هي محتويات كتابة رسالة ماجستير ؟

  إن كتابة رسالة الماجستير لا تتم بشكل عشوائي أو فوضي، ولكن يتم تنسيقها بشكل مميز وجيد، مع مراعاة تنظيم العناصر داخل متن الرسالة بشكل صحيح، وذلك من خلال عرض محتويات الرسالة بشكل منظم ومرتب، وكل جزء من أجزاء محتوى الرسالة يضم في داخله مجموعة من العناصر المختلفة التي تتعلق بالموضوع المقترح، وتتمثل محتويات الرسالة في التالي :

الصفحات التمهيدية للرسالة:

 والتي يتم فيها وضع المعلومات التي تتعلق بـ الباحث نفسه من اسمه، والمشرفين والعنوان، وغير ذلك من المعلومات، كما أنها تضم صفحة الإهداء، والشكر، المقدمة، والفهرس  .

فصول الرسالة:

 وهذه الصفحات تضم كافة التفاصيل التي تتعلق بالمتن ذاته سواء أكانت تتعلق بمباحث، وفصول وغير ذلك من معلومات ومحتوى.

المراجع:

وهنا يتم توثيق كافة المراجع، والمصادر التي يتم الاعتماد عليها طيلة رحلة كتابة رسالة ماجستير؛ حيث أن عملية التوثيق أهمية كبرى، في إنها تمنح رسالتك المصداقية من قبل جمهور القراء والمشرفين، وذلك لأن وجودها وتوثيقها يتيح الفرصة للجنة المناقشة من الرجوع إليها، للتأكد من صدق المعلومات التي تحتوي عليها الرسالة العلمية.

جزء الملاحق:

ويحتوي على مجموعة من التفاصيل التي تتعلق بجوانب البحث والرسالة العلمية المقدمة ؛ حيث أنه يتم توفير معلومات جديدة زائدة تتعلق بالموضوع المقترح.

مكتب خدمات تعليمية

وفي الختام إذا كنت تريد كتابة رسالة الماجستير باحترافية عالية ومضمون قبولها، لا تتردد في مراسلة فريق الدعم من خلال الواتساب (201101203900) لـ ” إجادة ” أفضل مركز إعداد رسائل ماجستير ، والذي يمتلك نخبة من حملة الماجستير والدكتوراة، والذين لهم باع طويل في توفير هذا النوع من الخدمات، لضمان توفير أفضل خدمات بأعلى جودة وأقل سعر.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن