4 شروط لـ كتابة خطة بحث مميزة

كتابة خطة بحث مميزة ، أمر لم يكن من السهل القيام به، ولكنه لم يكن مستحيل أيضًا، وذلك لأن خطة البحث تختلف في كتابتها، وإعدادها عن كتابة قصة قصيرة، أو رواية، إذ أن الموضوع يتطلب كتابة أكاديمية، وفق شروط معينة، وهذا إن دل على أمر يدل على أن الموضوع يتطلب الاستعانة بخبراء، ومتخصصين متمرسين لهم باع طويل، وخلفية علمية؛ وذلك من أجل القدرة على الحصول على خطة بحثية متميزة .

خطة البحث، ما هي؟

يشار إلى خطة البحث بأنها تلك الوثيقة، التي سيتم كتابتها بشكل علمي، وأكاديمي مميز، وذلك من أجل توضيح الأفكار، والخطوط العريضة التي ستضمنها الورقة البحثية لديك، والتي سيتم السير، والتي في حال كتابتها، وإعدادها بشكل مميز، وجيد فإن هذا الأمر يؤكد مدى احترافية، وخبرة الباحث الذي قام بتنفيذها، لذا لابد من مراعاة أن، تجيب الخطة المتميزة على مجموعة من التساؤلات، والتي تتمثل في الآتي:

  • في أي موضوع، أو مشكلة تريد أن تكتب؟
  • لماذا قمت باختيار هذا الموضوع، وهذه المشكلة تحديدًا؟
  • كيف تقوم ببلورة وكتابة عناصر الخطة؟

هل هناك أمور ينبغي مراعاتها لـ كتابة خطة بحث مميزة ؟

بالطبع نعم، فـ هناك مجموعة من الشروط، والأمور التي لابد من مراعاتها، عند كتابة خطة بحث مميزة ، وذلك لأنه قد يوجد عدد لا نهائي من الأبحاث، والرسائل العلمية، والتي تم رفضها بسبب الكتابة العشوائية للخطة البحثية، ومن ثم ضياع العناصر، وعدم ترتيبها بالشكل المميز، والمطلوب، وذلك لأنه عند كتابة العنوان مثلًا، لابد من الانتباه لعامل التكرار.

وذلك لأن العنوان إذا احتوى على كلمات متكررة، يفقد البحث قيمته، ومن ثم لا يفي بالغرض المعد من أجله. والأمر أيضًا ينطبق على بلورة المشكلة البحثية، والتي لابد من اختيارها بشكل صحيح، وذات صلة بمجال التخصص، ومن ثم اختيار المنهج العلمي، المميز، والذي يتناسب مع طبيعة المشكلة، والخطة البحثية.

وكذلك على التساؤلات، والتي لابد من كتابتها، وبلورتها بشكل علمي، ودقيق، مع مراعاة عامل الوضوح.

وبما أن خطة البحث المتميز، تكون نتائجها متميزة، ومرضية، لذا إذا كنت راغب في كتابة خطة بحث متميزة ، لابد من مراعاة تلك الشروط:

الكتابة الأكاديمية:

على الباحث الراغب في كتابة خطة بحث مميزة ، أن يكون على علم، ودراية كبيرة، بكافة الشروط التي تقرها الجامعة التي ينتمي إليها، ومن ثم العمل على ترجمتها، بتطبيقها على الورق عند الكتابة للخطة، والتي تتعلق بالتنسيق للورقة البحثية، وعدد الأوراق، ونوع الكتابة من حجم، ولون الخط، وغير ذلك من باقي الأمور.

ترتيب العناصر:

لابد من اتباع الترتيب الصحيح لعناصر الخطة البحثية، من عنوان، ومقدمة، وغير ذلك من باقي الأمور، مع الاهتمام بمراعاة الكتابة الصحيحة لكل عنصر من العناصر.

تحديد مشكلة الدراسة:

لابد من التأني، وعدم التسرع في تحديد المشكلة، وأخذ وقت كافٍ للقدرة على بلورة المشكلة بالشكل المميز، وذلك للقدرة على بلورة، وصياغة الفرضيات، والحدود المكانية، والزمانية، واختيار المنهج بالشكل الصحيح، والمناسب.

توثيق المراجع:

يجب على الباحث القيام بجمع المعلومات، التي تتعلق بالمشكلة البحثية لديه، من مصادر متعددة. سواء أكانت مرجع عربي، أو أجنبي، ومن ثم اختيار المناسب من المعلومات. الذي يخدم المشكلة البحثية، ولا تنسى عملية التوثيق للمراجع، والمصادر.

وذلك لم يكن فقط من أجل الأمانة العلمية، بل أيضًا يساعد على فهم جوانب الموضوع المقترح بشكل مميز. دون تعقيد، مع العلم أنه قد يوجد أكثر من مدرسة، وطريقة لتوثيق المراجع، فـ على الباحث اختيار الطريقة الأنسب له. في حال أتاحت له الجامعة حرية الاختيار، ولم تقم بفرضها.

احصل على يبحوث الماجستير من إجادة

وفي الختام:

إذا كنت لا تمتلك القدرة الأكاديمية على كتابة خطة بحث مميزة ، فيمكنك طلب العون من مختصين. ” إجادة أفضل مكتب متخصص في خدمات كتابة البحوث ، والذين لهم باع طويل، وخلفية علمية متميزة تساعدك في الحصول على خطة بحث متميزة.

وفريدة من نوعها، فـ إذا اتخذت قرارك، يمكنك مراسلة فريق الدعم، عن طريق الواتساب (201101203900). للحصول على كل ما تريده بأعلى جودة.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن