4 خصائص لـ كتابة أبحاث ورسائل علمية بطريقة فنية وموضوعية

كتابة أبحاث ورسائل علمية ضرورة لكل طالب في دورته الدراسية، ولأن لها لغتها الفنية الخاصة، التي يمكنك رؤيتها في كل كتاب وكل منشور آخر أصبح من المهم أن نفهم هذه اللغة العلمية وتكون قادرًا أيضًا على استخدامها بنفسك عند الكتابة، لذلك ستوضح إجادة للخدمات التعليمية في هذه المقالة كيفية التعبير عن بحثك بشكل صحيح في النصوص العلمية، وكيفية كتابة أبحاث ورسائل علمية بأسلوب ملائم. 

خصائص أسلوب الكتابة العلمية

يتميز أسلوب الكتابة العلمية بوضوح عن لغة الحياة اليومية وقبل كل شيء عن لغة العلوم الصحفية أو الشعبية من خلال أنظمة معينة، وبالتالي يلزم الأمر استخدام مفردات ومصطلحات فنية، لذا إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في دراستك، فعليك إتقان أسلوب الكتابة العلمية من خلال إتباع خصائصها: 

حشو الكلمات والمصطلحات المعقدة

تجنب النصوص العلمية مليئة بالمعلومات وكلمات الحشو، ويجب إثبات أي تصريحات بمراجع أو اقتباسات للأدبيات أو المصادر ذات الصلة في الاقتباس الصحيح، ذلك من أجل إدراج جميع المعلومات اللازمة في الرسالة أو البحث، وإتباع الآتي:

  • الالتزام بعدد محدود من الصفحات، وإتباع المبادئ التوجيهية المنصوص عليها من قبل الجامعة. 
  • يجب أن يكون أسلوب الكتابة في البحث والرسالة دقيقًا وواضحًا قدر الإمكان، حيث أنه لا فائدة من الكتابة حول بيان لمجرد ملء صفحة. 
  • يفضل حذف المقاطع النصية أو كلمات الحشو غير الضرورية قبل تقديم الرسالة أو البحث. 
  • مراعاة الابتعاد عن كلمات الحشو النموذجية، على سبيل المثال:

حسنًا، في الغالب، كقاعدة عامة، إلى حد ما، على ما يبدو، في المقابل، معينة، بالفعل أو محددة.

 بنية الجملة المفهومة

يجب التعبير بوضوح في بنية الجملة لتكون الجمل منطقية ومفهومة للقارئ حيث أن الجمل الإنشائية المتداخلة التي تمتد على عدة أسطر من الصعب قراءتها ويجب إعادة صياغتها في جمل قصيرة وأبسط.

على سبيل المثال:

أثار المؤلف، الذي نشر عمله لأول مرة في عام 1956، نزاعًا عامًا شارك فيه العديد من كبار العلماء بتصريحاته، والتي وصفت عمومًا بأنها استفزازية.

في عام 1956 نشر المؤلف عمله لأول مرة. بسبب تصريحاته الاستفزازية، أثار نزاعًا عامًا. شارك العديد من العلماء البارزين.

 الاختيار الدقيق للكلمات

الأمر نفسه ينطبق على اختيار الكلمات كما هو في بنية الجمل حيث أنه يجب أن تكون دقيقة خالية من الغموض، والعبارات الفارغة، ولا يسمح بأي غموض أو استعارات، والمصطلحات العامية ليس لها مكان في النص العلمي.

 المصطلحات الفنية 

بعض المفردات المتخصصة مألوفة في كل علم وتستخدم للتواصل بين الخبراء، لذلك يجب أن تُستخدم أيضًا لتظهر قيمة رسالة البكالوريوس أو رسالة الماجستير لأن المشرف يفهم هذه الكلمات الأجنبية، وحتى يتم استخدامها بشكل صحيح لابد أن تكون محدودة لتظل كتابة أبحاث ورسائل علمية مفهومة، ويجب عليك أن تضع في اعتبارك دائمًا من هو القارئ، حيث أنه لا يجب كتابة النص للمشرف كمتخصص فحسب، بل يجب أيضًا أن يكون مفهوماً للأشخاص العاديين وغير المتخصصين، لذلك تتطلب المصطلحات الفنية المحددة شرحًا موجزًا.

عمل بحوث جامعة

أفضل مكتب لكتابة الأبحاث العلمية


لا تعني كتابة أبحاث ورسائل علمية أن ترهق نصوصك بكلمات أجنبية ومصطلحات فنية، وعلى الرغم من المفردات المتخصصة، يجب أن تظل في رسائل البكالوريوس، ورسائل الماجستير، و رسائل الجامعية لتكون مفهومة إلا أنه أيضًا من المهم الكتابة بأسلوب موضوعي للوصول إلى نتائج البحث التي تسعى إليه، ويمكن أن تساعدك شركة إجادة للخدمات التعليمية في كتابة بحثك، والجمع بين الفنيات والموضوعية بأسهل الطرق، يمكنك الطلب في أي وقت لتحديد موعد استلام كتابة البحث بسهولة من خلال رقم الهاتف 01101203900 أو البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com .

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن