4 أسئلة يوضحها موقع خدمات تعليمية في الرياض بخصوص مقدمة البحث

تعتبر مقدمة البحث العلمي من أكثر الأمور التي لها أهمية قصوى للغاية في أي بحث علمي، وذلك لأنها أول من ينظر إليها القارئ عند فتح الرسالة العلمية مهما كان الغرض المُعدة من أجله، لذا لابد من أن تتميز الكتابة بالمرونة والسهل الممتنع الأمر الذي من شأنه يدفع الأفراد من جمهور القراء إلى مواصلة القراءة للاطلاع على كافة التفاصيل، ولكي تتميز مقدمة رسالتك بالجاذبية والروعة مع المهنية والاحترافية في الوقت ذاته، فلابد من الاستعانة بخبراء ومختصين موقع خدمات تعليمية في الرياض للحصول على خدمات مميزة عن طريق ترتيب وتنظيم الأفكار بشكل كبير.

ما هي عناصر كتابة مقدمة البحث ؟

  • أن كتابة مقدمة البحث لم تكن بالأمر السهل أو الهين كما يظن البعض، بل الموضوع يستدعي الدقة والمهنية لكتابتها بالشكل السليم، ناهيك عن أن كتابة مقدمة البحث لم يتم بشكل عشوائي، بل لابد من الاعتماد على مجموعة من العناصر التي من شأنها تؤدي إلى نتائج إيجابية ومقبولة لدى المشرفين جمهور القراء وتتمثل تلك العناصر في الاتي:
  • عرض مشكلة الدراسة بشكل مميز وجذاب، وهذا الأمر يتم بناءً على الاطلاع على الدراسات السابقة من نفس المجال ذات الصلة الأمر الذي بدوره يفتح آفاق جديدة أمام الباحث ومن ثم تجنب عدم تكرار نفس المعلومات مرة أخرى، ومن ثم التمكن من تقديم أطروحات جديدة.
  • تقديم عرض تفصيلي للدراسات السابقة، فاستعراض الدراسات السابقة من أهم الأمور التي من شأنها تسعد الباحث في كتابته أبحاثه بشكل علي منهجي مميز لا يسمح فيه بالنقد.
  • تقديم الجديد، فالغرض الأول والأخير من القضية المطروح ما هو إلى تقديم إضافة يمكن أن يستفيد منها الفرد والمجتمع على حدًا سواء، لذا لابد من أن تكون مقدمة بحثك تضيف شيء جديد ومميز يمكن أن يكون حل لمشكلة قائمة بالفعل.

ما هي الأسئلة التي يتوجب على الباحث وضعه في الحسبان قبل عمل مقدمة البحث ؟

فثمة أسئلة يتوجب على الباحث وضعها في الاعتبار قبل القيام بعمل مقدمة للبحث أيًا كان نوعه، وتتمثل تلك الأسئلة في الاتي:

  1. ما هي القضية والموضوع الذي سيتم التطرق إليه لكتابة هذا البحث؟
  2. ما هي الفوائد والمميزات التي سيتم الحصول عليها بعد إعداد هذا البحث؟
  3. هل هناك دراسات سابقة تناولت هذا الموضع من قبل، وإذا كان يوجد باحثين فهل من توصيات وحلول تم وضعها فلابد من التعرف عليها؟
  4. هل هذا البحث بالفعل يقدم حلول ومقترحات يمكن استخدامها في حل مشكلة معينة؟

كيف تتأكد من أن مقدمة البحث تمت بالشكل السليم ؟

فكما تمت الإشارة في السابق أن لمقدمة البحث دور مهم وحيوي في نجاح الخطة البحثية بشكل عام، إذ أنها أول ما يقع عين القارئ عليه عند فتح الرسالة العلمية، لذا لابد من كتابتها بشكل سليم مميز، ولكن التساؤل هنا كيف يتم التأكد من أن المقدمة تم كتابتها بشكل سليم؟ ومن هنا حرص فريق عمل أفضل موقع خدمات تعليمية في الرياض على توضيح بعض الأمور التي من شأنها تؤكد أن مقدمة البحث لديك تمت بالشكل السليم والصحيح، وتتمثل تلك الأمور في الإجابة على بعض الأسئلة التي تتمثل في الاتي:               

  • هل تحتوي مقدمة البحث على كافة العناصر الأساسية للبحث؟
  • هل تم التوضيح في المقدمة إلى الأسباب التي من شأنها دعت الباحثين إلى اختيار هذه القضية دونً عن غيرها؟
  • هل تم اختيار الدراسات السابقة بناءً على أساس علمي منهجي أم تمت بشكل عشوائي؟
  • هل قام الباحث بتعويض الخلل والنقص الذي احتوت عليه الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الرسالة المقترح؟
  • هل يتم معالجة كافة السقطات والثغرات والمُشكلات التي احتوت عليها الدراسات السابقة ذات الصلة أم الوضع يبقى كما كان عليه؟

فبمجرد التأكد من أن هذه الأمور تمت بالشكل السليم المتعارف عليه، إذًا أنت في أمان ومقدمة رسالتك تمت بالطريقة العلمية السليمة.

عمل بحوث جامعية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن