تعرف على 4 مكونات لـ عمل رسائل ماجستير علم النفس

عمل رسائل ماجستير علم النفس هي الخطوة التي يقوم بها الخريج الذي يريد تكريس نفسه للعلم، وتعتبر رسالة الماجستير هي نتيجة الأنشطة البحثية التي تستند إلى تحليل المشاكل العلمية المعقدة ومحاولة حلها باستخدام مناهج متطورة.

وتتميز الرسالة العلمية عن الدبلوم في كون الرسالة تحتاج إلى متطلبات ببليوغرافية واسعة، محتوى عالي من حيث الجودة.

مكونات أطروحة الماجستير

  1. اختيار الموضوع:

يعد من أصعب الخطوات التي قد تمر على الطالب لذلك من الأفضل أن تقوم باختيار موضوع الرسالة أما على اساس مناقشة الموضوعات الأكثر أهمية في علم النفس، أما من خلال اختيار دراسة متعمقة لمسألة خاصة بموضوع الدراسة.

ويجب مراعاة الجدية والالتزام حتى وأنت تم مناقشة هذا الموضوع في أكثر من عمل، وذلك من أجل تحقيق المهمة الرئيسية التي من أجلها يتم كتابة الرسالة.

  1. التخطيط: قبل عمل رسائل ماجستير علم النفس من الضروري وضع خطة مشروع من خلال كتابة قائمة مفصلة لما يأتي:
  1. البحث عن المصادر الأدبية.
  2. اختيار طرق البحث الفعالة.
  3. إجراء البحوث.
  4. عمل تجارب.
  5. معالجة البيانات.
  6. تسجيل النتائج.
  7. كتابة خاتمة.
  1. تجميع قائمة ببليوغرافية: وحتى يتم تجميع وكتابة تلك القائمة، من الضروري دراسة أعمال العلماء المشهورين، استخدام الإنترنت في معرفة المعلومات الحديثة حول موضوع البحث، قراءة المقالات العلمية ودراستها.
  2. كتابة الرسالة: كتابة الرسائل العلمية لابد أن تكون حسب الهيكل المطلوب بناء على التجارب، وإعداد الموارد اللازمة للكتابة غالباً ما تستغرق من 6 أشهر إلى سنة، وحتى يتم تطبيق القواعد على النص لابد من الاهتمام بالترقيم وحجم الخط لتتوافق مع المعايير الأساسية لـ عمل رسائل ماجستير علم النفس .

يظن عدد كبير من الطلاب أن الانتهاء من عمل رسائل ماجستير علم النفس قد يستغرق عدة أيام ومن السهل تنفيذها، ولكن هذا غير صحيح حيث أن كتابة أطروحة في أي مجال يحتاج إلى مهنية، وعلم بالموضوع ليكون الطالب قادر على الكتابة الصحيحة.

متطلبات محتوى أطروحة علم النفس

عند كتابة محتوى أطروحة علم النفس من الضروري أن يكون الطالب على دراية بكيفية ترتيب المحتوى، ويشمل هذا الترتيب ما يلي:

  1. عنوان الرسالة والذي يعبر عن مجمل الدراسة في كلمة أو اثنين.
  2. المقدمة والتي يتم فيها ذكر مهمة البحث وملاءمة عناصره.
  3. الجزء الرئيسي وفيه يتم تقسيم المحتوى إلى فصول وأقسام فرعية ينتهي كل قسم فيها باستنتاجات مصاغة بوضوح.
  4. ورقة التلخيص والتي يتم فيها كتابة جميع ما تم ذكره في الرسالة.
  5. المراجع ويتم عمل قائمة فيها تحتوى على جميع المصادر التي استعان بها الطالب طول فترة البحث.

 وأخيراً قد تحتوي الرسالة على قسم به ملاحق يحتوى على جداول ومخططات وأشكال ومواد مرئية أخرى.

خطة كتابة رسالة الماجستير

خطة مشروع تأهيل الحصول على الماجستير، هي عبارة عن قائمة خاصة بالطالب والذي يقوم فيها بعمل تطورات لمجال البحث من خلال الإثبات العلمي للنتائج التي تم الحصول عليها والاستنتاجات الدراسة، وعمل خطة رسالة علمية لابد من الانتباه إلى:

  • اختيار موضوع البحث، تنظيم المصادر.
  • اختيار التقنيات اللازمة للتجارب لمعالجة البيانات.
  • التسجيل لتأكيد النتائج التي تم الحصول عليها.
  • إبداء الرأي.

هل يمكن تعديل خطة رسالة الماجستير؟

قد يكون سبب تعديل الخطة هو توضيح التفاصيل الجديدة للمشكلة قيد الدراسة، ولكن يجب أن نتذكر أن جميع الابتكارات يجب أن تكون ذات أهمية علمية.

الخلاصة

عمل رسائل الماجستير يحتاج إلى بذل جهد بداية من اختيار موضوع نهاية إلى كتابة ورقة الفهارس التي تحتوي على جميع المصادر التي تم الاستعانة بها، وتعتبر شركة إجادة للخدمات التعليمية واحدة من أفضل الشركات التي تقوم بإعداد رسائل ماجستير في علم النفس.

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن