3 نصائح من ذهب لـ عمل استبانة باحترافية وامتياز

يزداد البحث عن مواقع متخصصة في عمل استبانة ؛ حيث أن الاستبيان تعتبر من أهم الأدوات التي سيتم الاعتماد عليها بشكل كبير للغاية؛ لإخراج بحث علمي منظم، متميز؛ حيث أنها تعمل على تقليل الوقت والجهد المستغرق بشكل كبير، كما أنه يمكن استخدامها على أكثر من عينة في وقت واحد في أماكن مختلفة.

ما هي النصائح الواجب اتباعها لـ عمل استبانة بـ امتياز؟

تعتبر الاستبانة من أهم الأدوات، التي لابد من استخدامها في جمع المعلومات الميدانية، والتي تتعلق بالموضوع والبحث العلمي؛ حيث أنها تتكون من مجموعة من الأسئلة، والاستفسارات التي يعمل الباحث على صياغتها بشكل مميز.

وأسلوب جذاب يتناسب مع طبيعة الموضوع، والبحث العلمي الذي سيقوم بكتابته. لذا لابد من عمل استبانة جيدة، متميزة، ولكي تتمكن من إعداد استبيان مميز. لابد من اتباع مجموعة من النصائح، والتي تتمثل في التالي:

الاعتماد على البساطة والوضوح:

 واحدة من أهم سمات الاستبيان الجيد هي الوضوح، والاختصار قدر الإمكان، لذا لابد من مراعاة الاختصار قدر الامكان،والوضوح، والابتعاد كل البعد عن التعقيد، والغموض، وتفادي الإطلاق لكيلا يشعر القارئ بالملل، والانصراف على ملء الاستبانة.

مراعاة عامل اللغة:

إن وجود الأخطاء في الأسئلة التي يحتوي عليها الاستبيان، تسبب سوء فهم كبير للقراء،ومن ثم يتم وضع أجوبة لا تمس الموضوع بصلة من الأساس.

 لذا لابد من مراعاة قواعد اللغة التي سيتم الكتابة بها بشكل كبير. لكيلا لا يحدث سوء فهم ينتج عنه الكثير من الكوارث.

مع ضرورة الحرص على الابتعاد عن التساؤلات التي يوجد لها أكثر من إجابة. وهذا أيضًا الابتعاد عن وضع أكثر من جواب مناسب في ورقة الاستبانة.

الاعتماد على أسلوب جذاب:

عند إعداد الاستبانة لابد من مراعاة كتابة، وعرض الأسئلة بأسلوب جذاب. ومميز يتناسب مع طريقة تفكير الشريحة المستهدفة، وذلك لأنه كلما كانت الطريقة.والأسلوب قريب من تفكير الفئة المستهدفة، كلما ساعد ذلك على دفع الأفراد على تكملة الاستبانة، وتحقيق النتائج المطلوبة في النهاية.

ماذا عن أنواع الاستبانة؟

يحتوي الاستبيان على مجموعة من التساؤلات، التي تضمن لك الحصول على بعض المعلومات المتميزة. والتي تدعم الورقة البحثية؛ حيث أنه لا يمكن الحصول على هذه المعلومات عند الاعتماد على مصدر آخر. وذلك لأنها توفر كم كبير من المعلومات المتميزة ذات الصلة بالموضوع البحثي.

وهذا إلى جانب أن هذه الطريقة تحافظ على سرية المعلومات، والبيانات الخاصة بالشخص. وذلك لأنها تتيح حرية الاختيار؛ لكتابة البيانات الخاصة بهم ام لا، وتتمثل أنواع الاستبانة في التالي:

الاستبانة المفتوحة:

والتي لا تفرض على الشخص اختيارات متعددة يتم الاختيار من بينها، فيكون للشخص حرية الإجابة بشكل مقالي.

المغلقة:

وهذا النوع عكس النوع السابق؛ حيث أنه في الاستبانة المفتوحة لا مجال لوضع الاختيار. فـ يقوم الشخص بكتابة ما يشاء دون وجود قيود اختيار.

 لكن في الاستبانة المغلقة يفرض على الشخص الاختيار من بين الخيارات المتعددة. والمتاحة أسفل السؤال، وهنا يقوم الأفراد بوضع علامات، أو إشارات على الإجابة التي سيتم اختيارها.

مفتوحة مغلقة:

ويجمع هذا النوع بين النوعين السابقين؛ حيث أنه يحتوي على بعض الأسئلة التي تكون إجاباتها مفتوحة. والبعض الآخر اختار من بين متعدد، وتكون الإجابات مغلقة غير مسموح بوضع إجابة من قِبله، إلا إذا تم طلب ذلك.

الاستبانة المصورة:

وتحتوي هذا النوع على مجموعة من الرسومات، والصور التي تشير إلى بعض الأمور. ويكثر استخدامها للجمهور الذي لا يجيد القراءة، والكتابة.

وفي الختام:

إذا كنت تري عمل استبانة لورقتك البحثية، وتبحث عن متخصصين محترفين، لا تتردد كثيرًا في التواصل مع فريق الدعم لمكتب ” إجادة ” للخدمات التعليمية عن طريق الواتساب (01101203900)، وتأكد من الحصول على خدمات متميزة تساعدك على تحقيق الهدف المطلوب.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
راسلنا على الواتساب