3 نصائح لـ عمل عرض بوربوينت من إجادة للخدمات التعليمية

يعد عمل عرض بوربوينت طريقة أساسية تقريبًا لتوصيل المعلومات إلى مجموعة، وفي الغالب لا يحتوي على معلومات زائدة عن الحاجة. ولأن شرائح عرض الـ PowerPoint عديدة ومتنوعة فالسؤال هنا هل يمكنك جذب انتباه الجمهور بعرض شرائح PowerPoint حول مواضيع مملة؟

بالطبع؛ مهما كان موضوع، فإن العرض التقديمي المصمم جيدًا بصريًا هو سر ناجح المحتوى الذي يمل منه الجمهور. ذلك لأنه في الواقع يزيد من تأثير رسالتك عن طريق تقليل الفوضى النصية للشرائح.

قوالب عمل عرض بوربوينت

 تشير الدراسات إلى أن قوالب PowerPoint المصممة بشكل سيئ تميل إلى تشتيت الانتباه والتحمّل ومنع التعلم. على العكس من ذلك المصممة جيدًا تعزز مشاركة الجمهور والاحتفاظ بهم. إلى جانب ذلك لا يساعد المحتوى المرئي جيدًا في جذب انتباه الجمهور فحسب، بل يحسن أيضًا من أدائك.

يمكن أن يكون لمقاطع الفيديو تأثير كبير عند عمل عرض بوربوينت فهي لا تجذب انتباه الجمهور فحسب، بل تمنح أيضًا إيقاعًا في عرضك التقديمي. من وجهة نظر استراتيجية، يمكن أن يساعدك “فيديو بوربوينت” في التأكيد على نقاط معينة في عرضك التقديمي أو السماح للجمهور بالراحة بعد جلسة مكثفة. إذا كانت الشرائح الخاصة بك تحتوي على الكثير من النص، فإن الفيديو القصير هو وسيلة رائعة لأخذ قسط من الراحة لإعادة التركيز ومن ثم سيبقى جمهورك منتبهًا وستمنح نفسك بضع لحظات لالتقاط أنفاسك.

كيف تصنع بوربوينت جيد من أي موضوع؟

اكتشف أفضل نصائح التحسين لدينا لجذب انتباه الجمهور من خلال عرض PowerPoint التقديمي الخاص بك وتعزيز الاحتفاظ بالمعلومات وفق ما يلي:

يمكنك استخدام أنواع عديدة من مقاطع الفيديو.

تعد إضافة مقطع فيديو إلى عرض PowerPoint التقديمي أمرًا بسيطًا للغاية. للقيام بذلك، يمكنك إما تنزيله من محرك الأقراص الثابتة أو استخدام ارتباط إلى موقع ويب.

تسجيل الشاشة بالبيانات الإحصائية

لقطات الشاشة هي أدوات قيمة لتوضيح نقطتك خطوة بخطوة. إنها تسمح للجمهور بمتابعتك تمامًا بفضل التمثيل المرئي الملموس لما تشرحه، وهذه الأداة فعالة بشكل خاص لعرض نتائج المشروع. يسمح للجمهور بالاستفادة من عرض البيانات في الوقت الفعلي.

إضافة صور GIF متحرك

تعد صور GIF أيضًا أداة قيّمة لتوضيح عملية أو نص ثقيل، وإظهار السبب والنتيجة، أو إجراء مقارنة قبل/ بعد. استخدام صور GIF لا يكسر إيقاع عرض PowerPoint التقديمي لأن الرسوم المتحركة لا تتطلب الضغط على “تشغيل” توليد الاهتمام بحدث ما، وبث ما تريد أصله من رسائل قد تكون معقدة بعض الشيء وتقديم شيء جديد بلغة بسيطة وسهلة لتعزيز مكانة بحثك والدفاع عنه

أهم أدوات عمل عرض بوربوينت

إن إشراك الجمهور وتزويدهم بتجربة ممتعة أمر ضروري لنجاح عرضك المرئي. يمكنك أيضًا تعزيز أداء PowerPoint الخاص بك باستخدام الأدوات المناسبة. يتيح لك SnagIt من TechSmith إنشاء عروض PowerPoint التقديمية عالية الجودة. مع ميزات مثل:

  • التقاط الشاشة.
  • وتحرير الصور.
  • تحسين جودة العروض التقديمية بشكل كبير.

هل من السهل إنشاء عرض بوربوينت جذاب؟

إذا كنت تريد عرض PowerPoint تقديميًا مثيرًا للاهتمام بشكل خاص، فسيتعين عليك استثمار وقتك وجهدك فيه: إضافة مقاطع فيديو وتسجيلات شاشة وصور متحركة. ومع ذلك، يمكنك تسهيل الأمر على نفسك بمساعدة القوالب أو الأدوات مثل Snagit من Techsmith أما إذا كنت تحتاج إلى عمل احترافي ما عليك إلا التواصل مع شركتنا إجادة للخدمات التعليمة وتأكد من حصولك على عرض منسق لا يحتوي على أي أخطاء سواء في طريقة العرض أو في المحتوى تواصل الآن على:

رقم الهاتف:01101203900

البريد الإلكتروني:info@ejadaedu.com

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب