3 سمات لـ كتابة الإهداء في رسائل الماجستير بـ امتياز

كتابة الإهداء في رسائل الماجستير أمر مهم للغاية. على الرغم من أنه لم يكن عنصر من ضمن العناصر الخاصة بالورقة البحثية، إلا أنه واحد من الأمور الجمالية، والشكلية التي تضيف نوع من الجمال، والرقي للورقة البحثية. إذ أن هذه الورقة على الرغم من أنها لم تكن ورقة مهمة، لابد من توافرها في البحث العلمي لديك، إلا أن وجودها مهم لأنها توضح مدى الحب، والدعم من قبل المقربين للباحث.

إلى جانب توضيح مدى التعب، والجهد المبذول في الوصول لنهاية الطريق. لهذا السبب يتوجب على الراغب في إعدادها أن يأخذ وقته لكتابتها بتأني، وبشكل مميز. خالية من وجود أي ثغرة تذكر؛ حيث أنه يخرج كل المشاعر الكامنة بداخله من حب، وإخلاص للغير. سواء من العائلة، أو حتى من الأصدقاء المقربين له.

هل هناك سمات معينة لابد من توافرها عند كتابة الإهداء في رسائل الماجستير ؟

بكل تأكيد نعم فـ كما تمت الإشارة في السابق، أنه على الرغم من أن هذا العنصر، لم يكن عنصر مؤثر في الورقة البحثية، ومهم تواجده. إلا أن وجود هذا العنصر يضيف حالة من الجمال على الورقة البحثية، لذا توجد هناك بعض السمات.

والتي لابد من وضعها في الحسبان عند التفكير في كتابة الإهداء في رسائل الماجستير ، وفي حال عدم وضعها في الحسبان، يفضل عدم كتابة إهداء من الأساس، وتتمثل تلك السمات في الآتي:

عدم الإطالة:

عند كتابة الإهداء في البحث العلمي، يفضل الحرص على الاختصار قدر الإمكان. وعدم الإطالة لأنه هناك بعض المعلومات المهمة، والتي تحتوي عليها الورقة البحثية من الداخل. وفي حال كان هذا الإهداء طويل بالشكل المبالغ فيه، سوف ينفر لجنة الحكام من تكملة الورقة البحثية.

وذلك لأن الأهم من معرفة مدى الحب، والعلاقة التي تجمعك بالغير، من الذين تهدي لهم هذه الورقة البحثية هو معرفة إلى أي مدى، هذا المشروع البحثي يقدم حل لمشكلة ما، وإلى أي مدى مكتوب بطريقة أكاديمية متميزة، ومغطي لكافة الجوانب.

كتابة عبارات قوية، متميزة:

فـ على الرغم من أن كتابته لم تكن بالأمر المهم، إلا انه عند اتخاذ قرار بإضافة هذه الورقة. لابد من الحرص على كتابتها بشكل جذاب، ومميز بكلمات قوية تحرك العاطفة، والوجدان نابعة من القلب معبرة بشكل كبير. مع الحرص على تفادي وجود أي خطأ إملائي، أو نحوي. وذلك لأن وجود هذا الخطأ يؤثر بشكل كبير على المعنى الراغب في توصيله للغير.

الابتعاد عن ذكر اسم أي شخص من لجنة المناقشة:

على الباحث الراغب في إضافة ورقة الإهداء للبحث العلمي لديه، الابتعاد عن وضع اسم شخص واحد على الأقل من لجان المناقشة.

وذلك لأن هذا التصرف الغير واعي يضعف قيمة ورقتك البحثية. لأنه نقطة ضعف من جهة الطالب. إذ أنه بهذا التصرف كأنه يطلب منهم الاستعطاف، وهذا غير صحيح، وغير أكاديمي.

ماذا عن ترتيب ورقة الإهداء ضمن الرسالة العلمية المقدمة؟

على الرغم من اختلاف التخصصات، التي سيتم كتابة ورقة بحثية لها، فمنها ما يعتمد على المعادلات، والأرقام، ومنها ما يعتمد على غير ذلك. إلا أن الإهداء واحد في كل بحث، مع اختلاف النماذج، والمصطلحات المستخدمة، لذا لابد من الاعتماد التشبيهات، والاستعارات.

وغير ذلك من الصور البلاغية القوية المتميزة، والتي تشعر جمهور القراء من لجنة الحكام، والجمهور العادي بحالة من الطرب الموسيقي. وبخصوص الترتيب الخاص بصفحة كتابة الإهداء في رسائل الماجستير فإن الترتيب الشائع لوضع هذه الورقة، ضمن الورقة البحثية، يتوسط الورقة الخاصة بالشكر، والتقدير، وصفحة المقدمة.

عمل بحوث جامعة
وختامًا:

إذا كنت تحتاج إلى مساعدة مهنية لـ كتابة الإهداء في رسائل الماجستير بشكل مميز خالي من العيوب. فيمكنك طلب الخدمة من فريق الباحثين، داخل “ إجادة ” أفضل موقع مساعدة الباحثين، عند زيارة البريد الإلكتروني (201101203900).

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن