3 جامعات لاستكمال دراسة الماجستير عن بعد في السعودية بامتياز

3 جامعات لاستكمال دراسة الماجستير عن بعد في السعودية بامتياز

3 جامعات لاستكمال دراسة الماجستير عن بعد في السعودية بامتياز

3 جامعات لاستكمال دراسة الماجستير عن بعد في السعودية بامتياز

دراسة الماجستير عن بعد في السعودية باتت من أهم الخيارات التي يلجأ إليها الأفراد بشكل كبير للغاية إذ أنها تمكنهم من الحصول على الدرجة العلمية التي يحتاجون إليها في التخصص المطلوب دون الحاجة للذهاب لتلقي المحاضرات في الجامعة وفي الوقت الذي يتناسب معهم وهذا إلى جانب أن دراسة الماجستير عن بعد تساهم في توفير الكثير من التفقدات النقدية.

ما هي الجامعات التي يمكن إنجاز دراسة الماجستير عن بعد في السعودية بـ امتياز؟

فـ على الرغم من أن المملكة العربية السعودية من البلدان التي عملت على تطبيق الدراسة عن بعد إلا أنه تمكن من تحقيق مستوى عالي من الجودة في تقديم البرامج التعليمية والدراسة عن بعد، ونظرًا لوجود عدد كبير من الطلاب الراغبين في خوض هذه التجربة، وعدد البرامج التي ستعمل على تسهيل هذه التجربة فإنه قد يوجد عدد من الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية التي تدعم هذه التجربة، وتتمثل تلك الجامعات في الآتي:

جامعة الملك عبد العزيز

 والتي تعتبر من أعرق الجامعات في السعودية، ويتم التقديم بها عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها والضغط على أيقونة التعليم العالي التي تتوافر داخل الموقع واكتمال البيانات التي تتعلق بـ الاسم والتخصص وغير ذلك من باقي التفاصيل والمعلومات الأخرى.

جامعة الملك سعود

وتكون واحدة من أهم الجامعات التي تحتضنها المملكة العربية السعودية التي تدعم هذه المبادرة، وهذه التجربة؛ حيث أن دراسة الماجستير عن بعد من جامعة الملك سعود معترف بها ومعتمدة ويمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بها وتتكلم عملية التسجيل في التخصص المطلوب.

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

وتتيح هذه الجامعة فرصة عظيمة للجميع من الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في تخصص الدراسات الإسلامية وعلوم الاجتماع، وتكون الدرجة معترف بها، وجديرًا بالذكر تتيح الجامعة فرصة عظيمة للراغبين في اكمال الدراسة عن بعد في باقي التخصصات الأخرى المحاضرات التي تتعلق بهم عن طريق بعض التقنيات عن بعد على أيدي نخبة مختارة ومتخصصة من أفضل المحاضرين في التخصصات التي يحتاجون إليها.

هل دراسة الماجستير تقتصر عليه الطلاب السعوديين فقط؟

بكل تأكيد لا، فـ دراسة الماجستير عن بعد في السعودية لم تكن مقتصرة فقط على الطلاب السعوديين، بل تتاح الفرصة للجميع سواء أكانوا سعوديين أو غير سعوديين الحصول على هذه الفرصة المتميزة والعظيمة؛

حيث أنه يحق للموظفين الراغبين في اكمال الدراسة الاستمتاع بهذه الفرصة عن بعد وتمكينهم من حضور المحاضرات عن طريق الاون لاين في الوقت المناسب لهم.

وهذا إلى جانب ظان الفرصة تتاح أيضًا لذوي القدرات الخاصة والذين تتاح لهم فرصة الحصول على الدرجة العلمية التي يحتاجون إليها دون الحاجة للخروج من المنزل، ولا يستثنى من ذلك الطلاب السعوديين المغتربين والمقيمين خارج السعودية يمكنك أيضًا اكمال الدراسة عن بعد ويحظون بفرصة عظيمة عن غيرهم.

هل هناك شروط يجب مراعاتها عند التقديم لاستكمال الدراسة عن بعد؟

بالطبع نعم فهناك مجموعة من الشروط التي لابد من استيفائها عند التقديم لاستكمال الدراسة عن بعد، وتتمثل تلك الأوراق المطلوب توفيرها في التالي:

  • شهادة الثانوية العامة.
  • شهادة البكالوريوس أو الليسانس.
  • ضرورة عمل اختبار قدرات لبعض التخصصات.
  • تقديم نموذج طلب وإضافة كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  • ضرورة تقديم الأدلة التي تؤكد دفع كافة المستحقات.
إجادة للخدمات التعليمية

وفي الختام

إذا كنت من الراغبين في اكمال دراسة الماجستير عن بعد في السعودية في واحدة من الجامعات المرموقة بها بالتخصصات التي تحتاج إليها وتجد صعوبة في التقديم وإعداد الدراسة.

فإن الفريق المتخصصة داخل ” إجادة ” للخدمات التعليمية، وأفضل مكاتب خدمات الطالب على أتم استعداد لمساعدتك؛ لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع فريق التواصل عن طريق الواتساب ( 01101203900 ).

One thought on “3 جامعات لاستكمال دراسة الماجستير عن بعد في السعودية بامتياز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ