3 تحديات يتعرض لها الباحث عن عمل تحليل إحصائي للرسائل العلمية

يسعد فريق الباحتين المصدر يمن المحترفين الذين تملكهم ” إجادة ” للخدمات التعليمية بتقديم المساعدة المهنية الخاصة بـ عمل تحليل إحصائي للرسائل العلمية من ماجستير ودكتوراه لمن لا يتمكن من القيام بهذه الخطوة بشكل مميز.

والتي تعتبر واحدة من أهم الخطوات التي لابد من القيام بها قبل تقديم الورقة البحثية إلى لجنة المناقشة، وذلك لأن القيام بهذه الخطوة ضمن خطوات إعداد ورقة بحثية بـ امتياز يساهم في الحصول على أفضل النتائج التي تتعلق بالقضية المطروحة والمشكلة البحثية التي سيتم مناقشتها.

تحديات عمل تحليل إحصائي بشكل عشوائي

يواجه الكثير من الباحثين الراغبين في القيام بـ عمل تحليل احصائي للورقة البحثية لديهم مهما كان التخصص أو المجال الكثير من التحديات، وبالأخص الباحثين الذين لا يملكون أي مهارات لغوية أو حتى كتابية، ولم تكن لديهم دراية بالقيام بأي أمر من الأمور التي تتعلق بالطريقة العلمية، والأكاديمية للانتهاء من هذه الخطوة ضمن خطوات إعداد ورقة بحثية بـ امتياز.

ونتيجة عدم امتلاك الباحث المهارات والخبرات الكافية في مجال التحليل الإحصائي للورقة البحثية، وعدم الإلمام بالجوانب الإحصائية. فإن الأمر بلا شك سيكون نتيجته عدم قدرة الباحث على تحقيق أي نتيجة من النتائج ونتيجة وجود الكثير من التحديات والتي لا يتمكن من توفير حلول لها وتتمثل تلك التحديات في التالي:

الإخفاق في اختيار المقياس الإحصائي

نتيجة عدم إلمام الباحث الجوانب الإحصائية وعدم معرفته بكافة المقاييس التي سيتم استخدامها في الانتهاء من إعداد التحليل الإحصائي للورقة البحثية بـ امتياز وبجودة عالية، فقد لا يتمكن الباحث من اختيار المقاس المناسب الواجب توافره في هذه النقطة، وفي هذا الجزء.

 ويعتبر هذا الأمر من أكبر التحديات التي يتعرض لها الباحث، والتي ينتج عنها مشكلات كبيرة لأن اختيار المقياس الإحصائي جزء مهم من نجاح عملية التحليل الإحصائي للرسائل العلمية.

قلة الخبرة بخصوص استخدام الاستبانة

على الرغم من أن الاستبيان واحدة من أهم وأبرز الأدوات التي تسهم في جمع المعلومات حول المشكلة البحثية، ونظرًا لقلة تكلفتها، وسهولة استخدامها فإنه.

 قد يعتمد عليها الجميع من الباحثين. ولكن نتيجة عدم امتلاك الخبرات والمهارات الكافية لاستخدامها وطرح التساؤلات بشكل مميز وتدريجي ونتيجة عدم قدرة الباحث على قياس معايير الصدق والثبات من أجوبة جمهور الدراسة. فإنه يقع في الكثير من المشكلات لأن النتائج ستكون غير دقيقة مما يعرض الورقة البحثية للنقد من قِبل المشرفين.

اختيار منهج غير مناسب

مشكلة الحصر الشامل دون استثناء أي شخص من مجتمع الدراسة واحدة من أكبر المشكلات التي يتعرض لها الباحثين الغير مؤهلين للقيام بإعداد تحليل إحصائي للورقة البحثية لديهم، وتكون نتيجة هذا الإخفاق اختيار منتج غير مناسب وتكون النتائج سلبية للغاية.

لهذا السبب يجب على الباحث اولًا أن يختار المنهج والطريقة المناسبة التي تمكنه من تنفيذ التحليل الإحصائي الرسالة الخاصة به بشكل مميز، وتمكينه من التواصل لنتائج متميزة ودقيقة تخدم ورقتك البحثية مبنية على أدلة وإحصائيات، مع الحرص على اختيار المقياس الإحصائي المناسب.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

وفي الختام

إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في عمل تحليل إحصائي كمي لرسالتك العلمية. فدع خبراء الصناعة المختصين والمحترفين الذين تملكهم ” إجادة ” للخدمات التعليمية شركاء في الصناعة لك.

واحصل على تحليل احصائي متميز للغاية لمشروعك البحثي، يوفر عليك الكثير من أيام البحث والكتابة، لمزيد من التفاصيل لا تتردد كثيرًا في التواصل مع فريق الدعم عن طريق الواتساب 201101203900

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب