13 خطوة يمكن من خلالها تصميم العروض التقديمية

يساعد تصميم العروض التقديمية الصحيحة على الفهم الجيد للمتحدث، أما العرض السيئ  يصبح مملاً، ولذا نستطيع القول بأن العرض التقديمي الجيد هو الذي يجذب انتباه الجمهور ، والاستعانة بأدوات التصميم لتقديم عرض جيد لا يحتاج إلى إتقان الرسم وتجميع الشرائح، بل يحتاج إلى تقديم المحتوى بصورة واضحة.

نصيحة حول تصميم العروض التقديمية

يبدأ العرض الجيد بطرح مجموعة من الاسئلة التي تساعدك على اختيار الموضوع وتحديد الأهداف وترتيب الحجج، ثم بعد ذلك يمكن البحث عن الصور التي تتناسب مع المعلومات، لذا من الخطأ أن تبدأ بالبحث عن الصور في البداية لأن العرض سوف يكون بدون غرض، وفي حالة إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للبحث عن الصور الجيدة يمكن كتابة النص باللون الأسود على خلفية بيضاء كافية لنقل الرسالة.

متطلبات العرض التقديمي

صياغة الموضوع 

يجب أن يحتوي العرض على موضوع واحد حتي لا ينتهي الأمر بقصة طويلة عن لا شيء، وحتى يكون الموضوع جيد من المهم أن يكون ضيقاً.

تحديد الهدف

 العرض الجيد يجب أن يكون محدد من حيث الأهداف، ولذلك لابد من طرح مجموعة من الأسئلة التي تحدد ما الذي يمكن تغييره في سلوك الجمهور، وكلما كان الهدف واضح كلما كان المحتوى دقيقاً في المحتوى والسلوك. 

السيناريو 

الهدف من تصميم العروض التقديمية هو تغيير شيء ما في نفس المستمع من خلال نص، وحتى يصل الهدف بنجاح تحتاج إلى الإشارة المباشرة على ما يجب أن يفهمه المشاهد من خلال قصة لها هيكل أساسي.

عرض أمثلة 

إذا كان الهدف من العرض التقديمي تعريف منتج ما من الأفضل إضافة صور حية ولقطات إقناعية لتشجيع الأشخاص على شراء وتجربة المنتج المقدم.

استخدام شرائح 

العرض مثل النص إذا كان النص يتكون من جمل طويلة ومتكررة فستكون القراءة مملة ، وكذلك يجب عمل شرائح نصية والعرض لابد أن فيه من تبديل بين تلك الشرائح مع الاحتفاظ على التوازن بين تلك الشرائح.

التوضيح

العرض التقديمي الجيد يعطي إرشادات واضحة حول ما يجب القيام به، وليس من الضروري أن يكون الإرشاد دعوة للعمل بل يمكن أن يكون تأكيد على معلومة ما. 

ألوان أقل 

يجب أن يحتوي العرض التقديمي على لونين أساسيين للخلفيات والنصوص والأيقونات، وبالتالي ليس هناك داعي لتغير الألوان من شريحة إلى أخرى، وإذا كنت صاحب شركة يمكن استخدام ألوان شركتك.

التباين 

إذا كنت تريد تسليط الضوء على شيء ما يمكن استخدام ألوانًا متناقضة مثل الأحمر والأبيض والأسود والأبيض.

خطوط أقل 

خط واحد لا يكفي لإنشاء العرض التقديمي، و يجب الحرص على استخدام خطوط سهلة وبسيطة في القراءة.

الأثلاث 

تساعدك هذه القاعدة الأساسية لإنشاء تصميم عروض تقديمية قائمة على ترتيب الكائنات داخل الشريحة بحيث تكون بارزة للعين، ولذلك يجب  تقسّيم الشريحة إلى أثلاث بالطول والعرض مع وضع الأشياء المهمة عند التقاطعات، و الأشياء المهمة هي العناوين والرسوم التوضيحية.

نصوص أقصر 

شريحة واحدة لعرض فكرة واحدة سهلة من حيث القراءة والتذكر، والذي يحدد حجم النص هو الجمهور ففي حال إذا كان هذا التصميم يهدف مئات الأشخاص فسيكون من الصعب على تلك الجمهور أن يقرأ أكثر من عشر كلمات. 

إضافة صور

الصور والأيقونات تكشف عن المحتوى ولكن لا ينبغي أن تحل محله، لذلك إذا كنت وجدت صور تكشف عن فكرة النص لا تستخدمها.

الترابط 

في العرض التقديمي يجب أن تكون جميع العناصر مرتبطة أي يجب أن تكون من نفس النوع.

الخلاصة

العروض التقديمية واحدة من أفضل الطرق التي تساهم في التعبير عن أفكار مختلفة، على سبيل المثال إذا كنت تسوق عن منتج ما تساعدك تصميم العروض التقديمية على زيادة نسبة المبيعات، و فئة الجمهور المستهدف، لذلك إذا كنت تحتاج إلى خدمة العروض التقديمية يمكنك التواصل مع إجادة. 

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن