11 مرحلة يقوم بهم دكتور لعمل أبحاث الماجستير في “إجادة”

درجة الماجستير تخصص علمي، وهي درجة أكاديمية ذات مستوى تعليمي عالٍ، يقوم بها دكتور لعمل أبحاث الماجستير ، وتُمنح درجة بناءً على نتائج رسالة الماجستير، وتتعلق أطروحة الماجستير بالعمل التربوي البحثي وهو عمل ذو أهمية نظرية أو بحثية للعلوم والتكنولوجيا الحديثة ذات طبيعة البحث.

أهمية أبحاث الماجستير

يعد إعداد رسالة الماجستير والدفاع عنها مرحلة إلزامية في عملية التحضير لدرجة الماجستير وإعداد متطلبات برنامج يتطلب عمل علمي إبداعي للمؤلف، يعتمد محتوى العمل على نتائج البحث النظري والعملي، ويتم تحديد أطروحة الماجستير قدرة المؤلف على إجراء بحث مستقل ليكون قادرًا على تطبيق المشكلة العلمية وطرق البحث واستخدامها بحرية، وحل المشكلات التطبيقية باستخدام المعرفة النظرية والمهارات العملية.

خصائص دكتور لعمل أبحاث الماجستير

يجب أن يُظهر دكتور لعمل أبحاث الماجستير مهارات الكمال لديه بناءً على المعرفة والمهارات العميقة المكتسبة في رسالته، وأن يكون قادرًا على تفسير حلول المشكلة الحديثة بحرية، ومناقشة معلومات المشكلة والدفاع عنها من وجهة نظره. بناء على الحجج العلمية.

المقارنة بين الأطروحات

تختلف أطروحة الماجستير عن أطروحة البكالوريوس في أنهاء عمل بحثي نظري وعملي أكثر تقدمًا في مجال العلوم، حيث تتطلب كتابة أطروحة الماجستير ما يلي:

  • تنظيم وتعزيز وتوسيع المعرفة العلمية في الاتجاه العلمي لتطبيق حل قضية محددة في التخصص.
  • تطوير القدرة على إجراء البحوث بشكل مستقل.
  • إتقان الأساليب والمنهجيات في مجال العلوم لحل المهام المحددة في حل المشكلات العلمية.
  • تطبيق طرق البحث الحديثة.

مراحل عملية إعداد الماجستير

  1. تعيين مشرف واختيار موضوع.
  2. إعداد خطة للبحث، والتنسيق مع المشرف.
  3. تحديد متطلبات الموضوع.
  4. تطوير مشكلة تطوير الموضوع.
  5. القيام بعمل بحثي.
  6. تلخيص النتائج التي تم الحصول عليها.
  7. كتابة العمل حسب الخطة.
  8. مناقشة النتائج الأولية للعمل في القسم.
  9. إعطاء ردود الفعل.
  10. مناقشة الأطروحة.
  11. تقييم الدفاع والأداء. 

طريق اختيار موضوعات رسالة الماجستير

يتم النظر في عملية اختيار الموضوع قبل البدء في جمع المعلومات، ويُمنح الحرية في اختيار موضوع أطروحة الماجستير، ويتم مناقشة موضوع اطروحة الماجستير من قبل مشرف مؤهل تأهيلا عاليا مع درجة علمية في اجتماع للقسم بمشاركة خبراء.

عنوان موضوع رسالة الماجستير

يجب أن يشكل عنوان موضوع رسالة الماجستير بطريقة تعكس فكرة العمل قدر الإمكان، كما يجب أن يعكس موضوع الرسالة الجوانب النظرية والعملية للبحث، لذلك من المهم أن يركز الجزء النظري من العمل على دراسة الأساس النظري والمنهجي للعملية قيد الدراسة، وفي هذه الحالة يجب تمييز العمل عن طريق استخدام الأفكار والمفاهيم الجديدة في مجال العلوم وأساليب البحث الحديثة، كما يجب أن يوضح الجزء العملي قدرة الماجستير على حل مشاكل التطبيق الحقيقية على أساس الأساليب المنهجية الحديثة.

تجميع رسالة الماجستير

يجب تجميع رسالة الماجستير بالترتيب التالي:

  • ورقة الوجه (الغلاف).
  • جدول المحتويات.
  • قائمة الاختصارات (إذا كانت في الرسالة).
  • المقدمة.
  • الجزء الرئيسي (محتوى الرسالة، حسب الفصول).
  • نتيجة.
  • الأدب المستعمل(الاستشهادات).
  • ملخص (باللغتين العربية والإنجليزية).

قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

الخلاصة

هل تبحث عن دكتور لعمل أبحاث الماجستير الخاصة بك، ليس هناك داعي إلى تضيع وقتك في تجربة مكاتب أو شركات غير معتمدة طلبك لآن مع شركة إجادة للخدمات التعليمية خدمات عالية الجودة اتصل الآن على رقمنا 01101203900، وسوف يتم التواصل معك بعد استلام رسالتك على الفور.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن