10 نقاط تنفرد بهم مكتبة لكتابة الرسائل العلمية من ” إجادة”

الرسائل العلمية هي جزء من الكتابة الأكاديمية التي توفر التفسير والتحليل بناء على بحث عميق، وتشبه الرسائل العلمية المقالات لكنها عادةً ما تكون مفصلة وأكثر طولاً، والهدف منها لست معرفة تقييم المهارات العلمية فقط، ولكن لتقييم المهارات الكتابية أيضا، ولذلك تحتاج إلى معرفة قوية بموضوع البحث، وإمكانية جمع مجموعة متنوعة من المصادر لنقاش المشكلة، وهناك العديد من مكتبة لكتابة الرسائل العلمية يقدمون خدمة كتابة الرسائل ولكن ليس جميعهم قادر على كتابة جميع محتويات الرسائل.

محتويات الرسائل العلمية

اختيار موضوع البحث

هناك العديد من الطرق التي تستخدمها إجادة في توليد الأفكار مثل:

  • العصف الذهني واستخدام القلم والتحدث مع الطلاب.
  • تجربة الكتابة الحرة أي تناول موضوع بشكل واسع إلا أن نحصل على معلومة تثير الاهتمام يتم كتابة البحث عليها.
  • الإلهام من الأبحاث السابقة.
  • تضييق مجال تخصص الطالب.
إجراء بحوث أولية

يتم فيها استخدام عدد من المصادر المختلفة لتحديد مشكلة يتركز عليها الموضوع وذات صلة به، وتقوم إجادة بطرح بعض الأسئلة البحثية التي تساعدها في إيجاد المشكلة.

تحديد الهدف من الدراسة

تحدد إجادة هدف الرسائل العلمية بوضوح ليكون مثيرة للجدل، وحتى يكون الهدف بمثابة دليل طوال عملية الكتابة.

إنشاء مخطط

قائمة الموضوعات الرئيسية تعني مخطط رسائل البحث، وتقسم هذه القائمة إلى أقسام وعناوين، وهذا المخطط الهيكلي يجعل عملية الكتابة أكثر كفاءة.

هيكلة الفقرات

تعتبر الفقرات هي البنية الأساسية الأوراق البحثية، وبالتالي يجب أن تكون منظمة.

كتابة المقدمة

ينبغي أن تتناول المقدمة الجوانب التالية وهما:

اختيار عنوان

من أشهر العوائق التي قد تقف أمام مكتبة لكتابة الرسائل العلمية وهي اختيار العنوان الصحيح بعد اختيار الموضوع، حيث إن هناك معايير أساسية يتم اختيار العنوان من خلالها مثل:

  • اختيار عنوان ذات صلة بموضوع البحث.
  • اختيار عنوان مختصر لا يطول عن 25 كلمة.
  • يجب أن يراعي المصطلحات المستخدمة في العنوان بحيث لا تكون معقدة.
  • مراعاة عدم التحيز لأي فكرة عند اختيار العنوان.
المحتوى

كتابة المحتوى لا بد من أن تكون منظمة من حيث المعلومات والترتيب الزمني حتى يحدث سلسة بين الفقرات والجمل والأقسام، كما يجب أن يكون مقسم من حيث العناوين الفرعية والرئيسية.

المراجعة

الهدف أثناء المراجعة والتدقيق هو التأكد من أن جميع المهام الضرورية قد اكتملت، وأن الورقة مفصلة لجميع عناصر البحث وفيما يلي بعض الاهتمامات والتفاصيل التي تعتمد عليها مكتبة لكتابة الرسائل العلمية :

  • التنظيم المنطقي للفقرات.
  • كتابة المقدمة بسيطة تحتوي على بعض الجمل التعريفية بالموضوع.
  • الحرص على عدم تواجد أي معلومات غير ضرورية، أو غير ذات صلة.
  • الحرص على توضيح المصطلحات الفنية التي قد لا يعرفها الجمهور المهتم بالمجالات العلمية.
  • التأكد من استخدام كلمات وعبارات صحيحة لإظهار الروابط بين الأفكار.
  • التأكد من عدم وجود أي أخطاء نحوية أو تنسيقه.
  • استخدام الأساليب المنهجية الصحيحة.

الخاتمة

تهدف الرسائل العلمية إلى حل مشكلة ما عبر تجميع الأدلة التي تثبت هذه المشكلة ومناقشتها للوصول إلى حجة جديدة ( نظرية) أو معلومات أساسية في حالة كانت الرسالة دكتوراه أما إذا كانت رسالة ماجستير فلا داعي أن تقدم معلومات مخترعة يكفي أن يتم صياغة الدراسة بشكل يختلف عن أي دراسة سابقة في نفس المجال يعنى عدم نسخ المحتوى دون إبداع، ولمعرفة كل ما هو جديد في عالم الأبحاث والدراسات يمكن التواصل مع شركة إجادة.

مكتب خدمات تعليمية
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن