10 فوائد لدراسة الدكتوراه | أفضل شركة خدمات تعليمية في دبي

هل استمتعت بحفل التخرج الجامعي وحصولك على درجة البكالوريوس أو الليسانس؟، وإتيان الأهل والأقارب والأصحاب ليحتفلوا معك بالتخرج؟، إذا كانت إجابتك بــ “نعم”، فهل فكرت في الوظيفة، والتنافس من بين ملايين الخريجين من الشباب؟، إذا كنت تريد حقًا أن تقفز إلى وظيفة حلمت بها وسعيت إليها جاهدًا، فقد حان الآن دور تأهبك للحصول على درجة علمية أعلى وهي “الماجستير ثم الدكتوراه”، إذا كنت تريد حقًا الاستفادة في حياتك المهنية والاجتماعية بشكل أفضل، لكن هل تعقدت ممن حولك عندما أحبطوك بعدم معرفتك لكتابة رسائل علمية بدقة وانضباط وعلى أسس منهجية؟، لا عليك فها هي شركة إجادة أفضل شركة خدمات تعليمية في دبي تتيح لك تلك الفرصة، فلا تضيعها.

هناك فوائد لا حصر لها عند حصولك على درجة الماجستير والدكتوراه، ليس فقط في حياتك المهنية، ولكن أيضًا في الحياة الشخصية والاجتماعية، دعوني أسرد لكم بعضًا منها:

  1. الشعور بالسعادة والفرح في اكتشاف شيء جديد لم يكتشفه أحد من ذي قبل.
  2. الثقة بالنفس في إيجاد الجواب على “لماذا يحدث شيء ما “؟، ففي تعليمنا الأساسي وحتى أثناء الدراسة الجامعية، يتم إخبارنا بصيغ ومعادلات وظواهر مختلفة قد تحدث في الطبيعة، أما بعد الالتحاق بالدراسات العليا، فإنك تجيب على هذا السؤال بعد البحث فيه، وتكمل فهمك لأمور عدة.
  3. تعزيز القدرة على التفكير، وتجعلك تشعر بالفضول لمعرفة شيء ما فكريًا ومهنيًا.
  4. تزيد من قوة عقلك وصبرك على تحمل الانتقادات.
  5. رؤية الأشياء بصورة أكثر إيجابية الأشياء بشكل إيجابية، بعد تغيير طريقة تفكيرنا فيها واختلافنا فيها.
  6. المساهمة في تقديم وحل المشكلات التي تواجه العالم بصورة دائمة.
  7. تجعلك دومًا متحدثًا جيدًا ومستمعًا ومراقبًا ومفكرًا وذو أداءٍ جيدٍ.
  8. التواصل القوي والدائم مع المحيطين بك في المجتمع الخارجي بعد شرح بحثك لهم.
  9. تجعلك على دراية كاملة بما تفعله وتقييم نفسك ذاتيًا لتحقيق أقصى استفادة من حياتك.
  10. بالطبع، أن تكون خبيرًا في مجال معين وتلقب بـ “د.” هو أفضل شيء.

مزايا الحصول على الدكتوراه:

  • زيادة راتبك:

عادةً كلما زادت معرفتك وخبرتك بالمجال الذي تخصصت فيه، يزيد راتبك، وحصولك على الدكتوراه تتيح لك هذا الأمر، سواء كنت تحمل درجة دكتوراه أكاديمية / بحثية موجهة (مثل دكتوراه في الإدارة أو دكتوراه في التربية والتعليم)، أو درجة دكتوراه مهنية (مثل دكتوراه في إدارة الأعمال أو دكتوراه في التربية والتعليم)، وفي الواقع يمكن أن يساعدك الحصول على درجة الدكتوراه في كسب أكثر من 20 ٪ أكثر من أولئك الذين يحملون درجة الماجستير

  • سيكون لديك مهارات قابلة للتسويق:

يتطلب إنهاء أطروحة وكسب الدكتوراه مستوى جديًا من حل المشكلات والتفكير النقدي. هذه أخبار جيدة ، لأن الأبحاث تظهر أن حل المشكلات المعقدة والتفكير النقدي هما أهم المهارات التي يريدها أرباب العمل في بيئة العمل الحديثة.

  • توسع مهاراتك المعرفية:

للحصول على درجة الدكتوراه، يجب أن تضيف إلى مجال معرفتك، وإضافة المعرفة مهارة نادرة، حيث يعمل معظم الناس ببساطة مع المعرفة الموجودة، وإعادة تطبيقها طوال حياتهم المهنية، لكن أولئك الحاصلين على الدكتوراه اكتسبوا القدرة والانضباط، لتوسيع طرق فهمنا للعالم، فإذا كنت تستطيع القيام بذلك، فسوف تضع نفسك في موقع يمكنك من خلاله الصعود إلى القمة.

باختصار….

إذا كنت تريد التأهب لسوق العمل والتنافس فيه بقوة وحصولك على درجة امتياز عند مناقشة بحثك، بعد كتابته فلا عليك سوى التواصل مع شركة “إجادة” أفضل شركة خدمات تعليمية في دبي .

عمل بحوث جامعية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن