احصل على فرصة ذهبية لـ عمل البحوث الاحترافية مع "إجادة"

احصل على فرصة ذهبية لـ عمل البحوث الاحترافية مع “إجادة”

احصل على فرصة ذهبية لـ عمل البحوث الاحترافية مع "إجادة"

احصل على فرصة ذهبية لـ عمل البحوث الاحترافية مع "إجادة"

هل سمعت من قبل عن عمل البحوث الاستنتاجية ؟ تعد الطريقة الاستنتاجية واحدة من أكثر الأساليب استخدامًا في البحث العلمي وأبحاث السوق، لأنها تتيح لنا التحقق مما إذا كانت الفرضية صحيحة في مجموعة متنوعة من الظروف. عندما تشعر أنك وصلت إلى نتيجة بفضل العناصر التي زودتك ببيانات عامة، ولكن من الواضح أنها تهدف إلى الوصول إلى هذا النوع من الحلول، فستكون عملية التفكير الاستنتاجي. عناصر هذا الفكر مترابطة لدرجة أنه من خلال سلسلة من الاعتبارات المنطقية يتم التوصل إلى استنتاجات ومبادئ تؤكد الافتراض ولكنها لا تقدم معلومات جديدة. ولمعرفة المزيد مع “إجادة” أفضل موقع لإعداد الأبحاث العلمية.

ما هو البحث الاستنتاجي؟

الطريقة الاستنتاجية هي عملية اكتساب المعرفة التي تتكون من تطوير تطبيقات أو نتائج ملموسة من المبادئ العامة. تعتمد طريقة البحث هذه على تطوير فرضية واحدة أو أكثر بناءً على نظريات أو مبادئ قائمة ثم محاولات اختبار هذه الفرضيات.

تعتمد الطريقة الاستنتاجية على فكرة أنه إذا ظهرت علاقة سببية أو ارتباط ضمني في نظرية معينة أو مثال حالة، فقد يكون ذلك صحيحًا في كثير من الحالات. تحاول الطريقة الاستنتاجية فحص ما إذا كانت هذه العلاقة أو الارتباط يحدث في ظل ظروف أكثر عمومية. يشار إليه أحيانًا بالتفكير التنازلي، أو الانتقال من العام إلى الخاص، لأنه يبدأ بفكرة عامة ويصل إلى نتيجة محددة.

خصائص عمل البحوث الاستنتاجية

  • تستنتج الطريقة الاستنتاجية الحقائق المرصودة بناءً على القواعد العامة.
  • يربط الخصم الافتراض بالاستنتاجات؛ إذا كانت كل المقدمات صحيحة، والمصطلحات واضحة، وقواعد الاستدلال مستخدمة، فيجب أن تكون النتيجة صحيحة.
  • يمكن تقسيم الطريقة الاستنتاجية إلى طريقة الاستنتاج المباشر للخصم الفوري وطريقة الاستنتاج غير المباشر أو الاستنتاج الوسيط.
  • يبدأ الباحثون الذين يتبعون الطريقة الاستنتاجية بتخطيط مجموعة البداية البديهية ويستمرون في عملية الاستنتاج المنطقي.

كيف تقوم “إجادة” بتنفيذ عمل البحوث الاستنتاجية؟

تحديد مشكلة البحث:

وضح موضوع بحثك وتأكد من فهمك لما يدور حوله، أي أنك تفهم السؤال المطروح تمامًا. قم بتحليل البيانات حول الموضوع واطرح الأسئلة حسب الحاجة لتحسين فهمك قم بمراجعة البيانات حول الموضوع واطرح الأسئلة التي تنشأ من سؤال البحث الخاص بك.

وضع الفرضية:

ضع فرضية أو سببًا أو سببًا محتملاً للمشكلة المطروحة. ستكون هذه فرضيتك الأولى. عادة ما يكون هذا الافتراض بيانًا عامًا أنه إذا كان هناك شيء ما صحيحًا، فيجب أن يكون صحيحًا في جميع الحالات. من أجل صياغة فرضية حول كائن أو مجموعة متجانسة من الأشياء، من الضروري، أي أن المرء ينتقل من معرفة الأحكام العامة إلى معرفة الأحكام الأقل عمومية.

إنشاء فرضية ثانية:

في المقدمة الأولى تنشأ الثانية. يجب أن تكون العبارة الثانية ذات الصلة صحيحة أيضًا إذا كانت العبارة الأولى صحيحة. إذا علمنا أن جميع ممثلي فئة معينة لديهم بعض الممتلكات، فمن العدل أن نفترض، بالنظر إلى أحد ممثلي تلك الفئة، أن لديهم هذه الخاصية أيضًا.

التحقق من صحة الفرضية:

اختبر صحة فرضيتك من خلال تطبيق حل تعتقد أنه سيحل المشكلة. هنا عليك اختبار الفرضية من خلال تطبيق حل يحل السبب الجذري للمشكلة. استمر في اختبار الفرضية في سيناريوهات أخرى لمزيد من التحقق من فعاليتها وما إذا كان الحل يحل المشكلة بالشكل المطلوب.

إعداد رسائل الماجستير

ختامًا

تقوم “إجادة” أفضل موقع لـ عمل البحوث الجامعية في جميع التخصصات بتقديم العديد من المساعدات للطلاب، بالإضافة إلى جودة هائلة للبحوث، لا تفوت الفرصة الأن وتواصل مع فريق الدعم الفني لدينا من خلال رقم الواتساب (201101203900) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com)

2 thoughts on “احصل على فرصة ذهبية لـ عمل البحوث الاحترافية مع “إجادة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ