تعلم كيفية عمل بحوث طبية من مكتب إجادة للخدمات التعليمية

تعلم كيفية عمل بحوث طبية من مكتب إجادة للخدمات التعليمية

تعلم كيفية عمل بحوث طبية من مكتب إجادة للخدمات التعليمية

تعلم كيفية عمل بحوث طبية من مكتب إجادة للخدمات التعليمية

يشبه. عمل بحوث طبية كتابة أوراق بحثية أخرى من حيث استخدام مصادر موثوقة. والكتابة بأسلوب واضح ومنظم، وتقديم حجة قوية لجميع الاستنتاجات التي تقدمها. وفي بعض الحالات، سيكون البحث الذي تناقشه. عبارة عن بيانات جمعتها بالفعل. للإجابة على أسئلة .البحث الخاصة بك، وسيساعدك فهم التنسيق السليم .والاقتباسات والأسلوب الجيد المكتوب به البحث . على كتابة ورقة بحثية ومفيدة.

خطوات عمل بحوث طبية مميزة وذات إفادة من مكتب إجادة:

حدد الموضوع:

ربما يكون لديك فكرة عامة عما تريد الكتابة عنه. عند كتابة أو عمل بحوث طبية . لكن عليك أيضًا . أن تركز فكرتك على شيء محدد من خلال قراءة الأبحاث العلمية . والدراسات السابقة، وفيهم ابحث .عن معلومات أساسية حول موضوعك وحدد المصادر المحتملة . التي يمكنك استخدامها. كما يمكنك طرح بعض الأسئلة على مشرفينك . ومعرفة ردود أفعالهم واقتراحاتهم حول بحثك. وبعدها اختر شيئًا يثير اهتمامك حقًا لجعل البحث أكثر متعة.

اختر موضوعًا به أسئلة بدون إجابة واقترح الحلول الممكنة:

حدد نوع الورقة البحثية التي ستكتبها، حيث يعتمد تنسيق ورقتك البحثية. بشكل كبير على ما تريد كتابته، كما أنه يؤثر على نوع البحث الذي ستقدمه، حيث تتكون الدراسات الكمية من بحث أصلي أجراه الكاتب أو المؤلف الأساسي للبحث، كما ستحتاج أوراق البحث هذه إلى تضمين أقسام مثل الفرضية. (أو سؤال البحث) والنتائج السابقة والطريقة والقيود والنتائج والمناقشة والتطبيق، أما عن الدراسات السابقة فستستعرض الأبحاث المنشورة .بالفعل وتحللها بشكل مقنن، لتجد بعد ذلك نقاط الضعف والقوة في البحث الذي تريد الكتابة فيه، ومن ثم تطبقها على بحثك المختار.

ابحث في موضوعك بدقة

حاول بقدر الإمكان مقابلة الأفراد الذين لديهم معرفة خاصة أو خبرة بمشكلتك، ابحث عن مصادر موثوقة لدعم أفكارك، حيث ستعتبر ورقة البحث الخاصة بك موثوقة مثل المصادر التي تشير إليها الآن في بحثك، وفي هذا الشأن؛ تعد المجلات الأكاديمية وقواعد البيانات والكتب مصدرًا رائعًا للمعلومات التي تخص عمل بحوث طبية .

تتبع مصادرك:

اكتب جميع معلومات النشر اللازمة للاقتباس مثل: المؤلف وعنوان المقالة وعنوان الكتاب أو المجلة والناشر والطبعة وتاريخ النشر ورقم المجلد ورقم الإصدار ورقم الصفحة وأي شيء آخر يتعلق بمصدرك، وتوجد بعض البرامج التي تساعدك في تتبع مصادرك مثل برنامج Endnote، ويعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي يجب على أي باحث علمي استخدامها.

سجل ملاحظاتك:

أيضًا ينصحك موقع إجادة للخدمات التعليمية، والذي يساعدك في عمل بحوث طبية بأن تأخذ ملاحظاتك المفصلة وأنت تقرأ الدراسات السابقة، وبعدها يمكنك إعادة صياغة المعلومات بأسلوبك الخاص، وحتى إذا قمت بنسخها مباشرةً من المقالة أو الكتاب، فأشر إلى أن هذه علامات اقتباس مباشرة باستخدام علامات الاقتباس لمنع السرقة أو الانتحال من مصادر من غير استئذان أصحابها، لذا تأكد من الاحتفاظ بجميع ملاحظاتك بالمصدر الصحيح، ويمكن أن يساعدك أستاذك المشرف على بحثك وأمناء المكتبات أيضًا في العثور على موارد جيدة.

نسق أفكارك:

سيسهل فرز الملاحظات حسب الموضوع المختار العثور على المعلومات التي تحتاجها أثناء كتابة ورقتك البحثية، حيث يتيح لك استخدام الملاحظات الرقمية البحث بسهولة عن معلومات محددة وإعادة تنظيم المعلومات المرجعية بسرعة، أيضًا احتفظ بجميع ملاحظاتك في مجلد مادي أو في شكل رقمي على الكمبيوتر، يمكنك أيضًا البدء في تشكيل الخطوط العريضة الأساسية لورقتك البحثية باستخدام الملاحظات التي جمعتها.

نظّم ورقتك البحثية:

عليك عزيزي الباحث أن تنظم بحثك العلمي بطريقة منطقية وسهلة المتابعة، حدد المعلومات الأنسب تحت كل عنوان فرعي وادمج مصادرك حسب ما يريده الموضوع المختار في البحث، حيث يعد البدء بمخطط تفصيلي أيضًا طريقة سهلة للبدء في الكتابة، يمكنك أولًا أن تبدأ بالنقاط الأساسية ثم إضافة الملاحظات التي أخذتها من المراجع التي تدعم أفكارك.

ومن الطرق الشائعة لتنسيق الأوراق البحثية اتباع تنسيق IMRAD، وهذا يحدد هيكل ورقتك بالترتيب التالي: مقدمة، طرق، نتائج، ومناقشة، لذلك يعتبر المخطط التفصيلي هو البنية الأساسية لمقالك أو بحثك العلمي، أيضًا لا تقلق إذا اضطررت إلى إعادة الترتيب عدة مرات لتصحيح الأمر، وبعدها اطلب من المشرفين على بحثك بإلقاء نظرة على مخططك والحصول على تعليقات مفيدة حوله، بعد التعرف على الجمهور الذي تكتب له، واضبط أسلوبك وفقًا لذلك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-14.png

ختاما

كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا او عبر الواتساب على. ( 01101203900 ) أو عبر البريد الالكتروني .على (info@ejadaedu.com) وإرسال البيانات والتفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ