هل عمل عروض بوربوينت احترافية للأبحاث والأطروحات مهم؟

هل عمل عروض بوربوينت احترافية للأبحاث والأطروحات مهم؟

هل عمل عروض بوربوينت احترافية للأبحاث والأطروحات مهم؟

عمل عروض بوربوينت احترافية

غالبًا ما يتم استخدام عروض الورقة البحثية في المؤتمرات وفي العديد من الأماكن الأخرى حيث تتاح لك تلك الفرصة لمشاركة أبحاثك والحصول على التعليقات من الزملاء والمشاركين، على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا مثل تلخيص بحثك ومشاركة معرفتك. في هذه المقالة سنسلط الضوء على كيفية عمل عروض بوربوينت احترافية وما يجب تضمينه وما لا يجب تضمينه. سنتطرق أيضًا إلى كيفية تقديم ورقة بحثية في المؤتمر.

الغرض من عرض ورقة البحث؟

إن الغرض من العروض التقديمية للبحث يختلف كثيرًا عن الغرض من إجراء البحث، ففي هذا الإعداد تريد إبراز عملك بدلاً من تضمين كل تفاصيل بحثك، يعد العرض التقديمي فرصة ممتازة للحصول على تعليقات مباشرة من زملائك في هذا المجال على اختلاف الأغراض التي تقوم من أجلها بعمل عرض تقديمي لبحثك سواء لإثارة الاهتمام بعملك، أو لحث الجمهور على قراءة مقالتك البحثية.

لذا يجب أن يلخص عرضك التقديمي عملك لكنه يحتاج إلى القيام بذلك بطريقة تشجع جمهورك على البحث عن عملك ومشاركة اهتمامهم بعملك مع الآخرين.

ما الذي يجعل عمل عروض بوربوينت احترافية؟

فيما يلي بعض النصائح البسيطة لإنشاء عروض تقديمية فعالة:

  • تجنب وضع الكثير من الصيغ والمصطلحات الفنية فخير الأمور ما قل ودل، وهذا لا يعني أنك لا يجب أن تقدم معلومات كافية ولكن كن متوازنًا واعطٍ المعلومات التي تشجع القراء على القراءة بحماس.
  • اجعلها احترافية من خلال تجنب الألوان الزائدة والخلفيات المشتتة وتغييرات الخطوط والرسوم، تجنب الجمل الطويلة والفقرات المطولة ففي بعض الحالات تكون النقاط المحددة والواضحة هي الأفضل.
  • وازن بين الشرائح في عرض المعلومات واجعلها متسلسلة وواضحة دون تشتيت للجمهور المستهدف من القراء أو المحكمين.
  • اجعل الأشياء مرئية تذكر دائمًا أنك تقدم عرض بوربوينت فتقديم وعرض الأشياء بصريًا من خلال استخدام الرسوم البيانية المرئية فهي أفضل كثيرًا من النصوص الطويلة،
  • مفتاح آخر لـ عمل عروض تقديمية قوية واحترافية هو الممارسة والتدريب فعندما تنتهي من عمل العرض الخاص بك قم بمراجعته مع الأصدقاء والزملاء ومعرفة ما إذا كان العرض بحاجة إلى إضافة معلومات أو حذف شيء منه.
  • تحقق أكثر من مرة من الأخطاء الكتابية والإملائية لتكن واثقًا أمام جمهورك.

باتباع النصائح السابقة فإن عرضك التقديمي سيكون متينًا وسيكون جمهورك مهتمًا ومنخرطًا ومتواصلاً معك بصريًا.

في النهاية.

 يعد عمل عروض بوربوينت احترافية لعرضه في مؤتمر أكاديمي جزءًا مهمًا من حياة الباحث وفرصة يتطلع إليها معظم الباحثين الشباب. إنها بالفعل تجربة مثيرة. ومع ذلك، يشعر الكثيرون بقليل من التوتر في بعض الأحيان. بعد كل شيء، يجب عليك تقديم عمل بحثي أمام العلماء وفي بعض الأحيان أمام الجمهور الذي يصدر الأحكام. بالنسبة للباحثين الشباب الذين يقدمون العرض لأول مرة، يمكن أن تصبح العملية برمتها أكثر صعوبة. سنغطي أدناه بعض النصائح والنصائح حول كيفية الحصول على عرض تقديمي فعال وسلس.

احصل على عرض تقديمي مخصص بهيكل واضح وتصور مناسب تم إنشاؤه بواسطة أفضل المصممين الأكاديميين لدينا.

يُعد تقديم العروض جزءًا مهمًا من مشاركة عملك وتحقيق الاعتراف في مجالك، ومع ذلك لا يوجد جزء من رحلتك الأكاديمي مخصص لتعليمك كيفية تقديم عرض تقديمي احترافي وفعال ومهني، فعادة ما يركز المشرفون فقط على العلم وليس على تطوير المهارات التي تساعدك في تقديم العروض التقديمية كباحث دكتوراه. قد يكون الأمر مرعبًا وصعبًا بالنسبة للعديد من الباحثين فالأمر قد يبعث الخوف في نفوس الكثيرين ممن يواجهون هذه المهمة، فتقديم البحث هو بلا شك مهمة شاقة وأحد الجوانب الأكثر إرهاقًا لكونك باحثًا وعالمًا.

إجادة للخدمات التعليمية

تقدم شركة “إجادة للخدمات التعليمية” عمل عروض بوربوينت احترافية على أيدي خبراء أكاديميين ومتخصصين في كل مجال من المجالات العلمية المختلفة. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا او عبر الواتساب على ( 01101203900 ) أو عبر البريد الإلكتروني على (info@ejadaedu.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ