هل ستناقش رسالتك؟ أفضل مركز اعداد رسائل الماجستير يوضح لك أهم اسئلة المناقشة

يعد التحضير للدفاع عن رسالتك مهمة شاقة ومن الطبيعي أن تشعر بالتوتر فقد حانت اللحظة التي ستجني فيها ثمرة تعبك وارهاقك وتحقق حلمك. وفي هذا المنشور سنغطي بعضًا من أهم الأسئلة التي نرى كـ مركز اعداد رسائل الماجستير أنها مهمة ويجب أن تكون قادرًا على الإجابة عنها سواء كانت لدرجة الماجستير أو الدكتوراه. وليس شرطًا أن تُطرح عليك الأسئلة بنفس الشكل تمامًا، ولكن إذا كنت قادرًا على الإجابة عن هذه الأسئلة بشكل جيد فهذا يعني أنك ستكون قادرًا بإذن الله للتعامل مع أسئلة اللجنة.

5 أسئلة قد تتعرض لها عند مناقشة رسالتك

ما هو موضوع بحثك ولماذا اخترت هذا الموضوع على وجه الخصوص؟

في الغالب ستبدأ المناقشة بهذا السؤال وهو كما يبدو واضح ومباشر. وما تريد اللجنة تقييمه هنا هو قدرتك على توضيح أهداف البحث الخاص بك بطريقة موجزة، ومعرفة مدى تعمقك ومعرفتك للموضوع محط المناقشة. كل ما عليك هو شرح الفجوة الموجودة داخل البحث ولماذا كانت هذه الفجوة تستحق سدها.

السؤال الثاني: على أي أساس قررت الاستعانة بهذه المصادر والمراجع على وجه الخصوص؟

تعتبر المراجع المستخدمة في البحث هي أساس أي بحث عالي الجودة، وبطرح هذا السؤال تحاول اللجنة تقييم معايير الجودة في بحثك والنهج الذي استخدمته في تحديد المراجع. ونظرًا لأن مناقشي الأبحاث يروون أن الأبحاث الجيدة هي التي تجمع بين المراجع والأدبيات القديمة والحديثة فحاول أن تمزج بينهما لأنها توضح أن الدراسة لها أساس صلب.

لماذا اتبعت هذا المنهج بالتحديد في دراستك؟

عندما تطرح عليك لجنة المناقشة هذا السؤال تأكد من أن الهدف هو معرفتك كيف صممت البحث وما هي تبريراتك وحججك للأسئلة ولماذا اتبعت هذا المنهج بالتحديد. فيجب أن تكون قادرًا على الشرح بوضوح ما فعلته.

هل كانت هناك أي نتائج فاجأتك أو أدهشتك؟

في الغالب يكون الهدف من وراء هذا السؤال معرفة النتائج التي لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بأسئلة البحث ولكنها ظهرت من مجموعة البيانات التي حصلت عليها أثناء الدراسة، وما تبحث عنه اللجنة في هذا النوع من الاسئلة هو قدرتك على تفسير النتائج بشكل كلي وكامل، فخذ الوقت الكافي للتفكير في النتائج التي توصلت إليها بدقة.

كيف يمكن وضع نتائجك على أرض الواقع ووضعها موضع تنفيذ؟

تقيم اللجنة بهذا السؤال مدى قدرتك على جعل نتائجك على أرض الواقع وإثباتك لقيمتها العميلة وتطبيقها. وللإجابة عن هذا السؤال ننصحك كـ مركز اعداد رسائل الماجستير بمراجعة تبريراتك وما هي القوى التي دفعتك إلى اختيار هذا البحث بشكل خاص فهي الطريقة التي ستساعدك على تحديد الطرق التي يمكن من خلالها وضع نتائج بحثك موضع تنفيذ.

نصائح تفيدك عند مناقشة رسالتك

كـ مركز اعداد رسائل الماجستير في السعودية نرى أن الهدف العام من وراء الأسئلة المطروحة من قبل لجنة المناقشة هو معرفة مدى إلمامك بموضوع البحث، وكيف يمكن أن يسهم بحثك في إثراء المعرفة؟ وهذه النصائح ليست دليل للمناقشة وإنما هي بمثابة تسليط الضوء على بعض الجوانب التي قد تساعدك أو تقلل توترك في هذا اليوم:

  • راجع الجهة التي ستقدم إليها رسالتك للتأكد من أنك قمت بتلبية كل المتطلبات.
  • كن هادئًا وبشوشًا.
  • راجع رسالتك بمختلف أجزائه ولا تعتمد على الحفظ.فالهدف من المراجعة هنا هو استذكار الأجزاء المختلفة للرسالة وتذكر للطرق التي اتبعتها.
  • احضر نسخة معك لتتمكن من العودة لبعض الجزئيات إذا تطلب منك الأمر ذلك.
  • ركز انتباهك على لأسئلة المطروحة عليك، وفي حالة عدم فهمك لسؤال ما اطلب من المناقش إعادته مرة أخرى أو توضيحه.
  • خذ وقتك في التفكير ولا تتسرع.
  • رتب إجابتك وحاول أن توضح وجهة نظرك بشكل جيد.

هل تبحث عن أفضل مركز اعداد رسائل الماجستير ؟

هناك العديد من المراكز التي تقدم الخدمات التعليمية للطلاب، لكن عندما يتعلق الأمر بالرسائل. فلابد أن تلجأ إلى أفضل مركز يقدم لك هذه الخدمة والذي يجب أن تتوافر فيه:

  • المصداقية.
  • الأمانة العلمية.
  • الأسعار المناسبة.
  • دقة المواعيد.
  • الخبرات السابقة.
  • التخصص.

ولحسن الحظ أنك هنا في موقع “ إجادة ” حيث يتسم فريق العمل لدينا بكافة السمات الأخلاقية.والمهنية التي يبحث عنها كل الطلاب، فسنوات الخبرة لدينا تحكي عن نجاحنا.

تمتع الآن بجميع خدمات رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

يسر فريق عملنا تواصلكم معنا أعزائي الباحثين والباحثات إذا كنتم تبحثون عن مركز اعداد رسائل الماجستير والدكتوراه .ما عليكم سوى الضغط على رقم الواتساب الخاص بنا (201101203900) أو التواصل معنا عبر البريد الالكتروني (www.ejadaedu.com).

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن