هل تريد عمل أبحاث للجامعات مع أكبر المتخصصين؟

هل تريد عمل أبحاث للجامعات مع أكبر المتخصصين؟

هل تريد عمل أبحاث للجامعات مع أكبر المتخصصين؟

عمل أبحاث للجامعات

هناك صعوبة بالغة في عمل أبحاث للجامعات وخاصة عندما يكون الطلاب غير قادرين بالفعل على إعداد خطوات البحث العلمي نظرًا لعدم تدريبهم في تلك المرحلة على اختيار المواضيع وجمع المعلومات وتحليلها وفرض الفرضيات والوصول إلى نتائج في نهاية الأمر، وفي هذه المقالة سنساعدك على كيفية إعداد البحث الجامعي

خطوات البحث العلمي 

عند عمل أبحاث للجامعات لابد التأكد من سيرك على الخطوات والمعايير المتعارف عليها عند البحث العلمي التي تتمثل في الأمور التالية: 

تحديد سياق البحث 

عن طريق الرد عما هو الموقف الذي يتعلق به هذا البحث؟ لماذا على القيام بهذا البحث؟ على سبيل المثال: القيام بدراسة حول الأحوال المالية في الشرق الأوسط.

 تحديد موضوع البحث

بواسطة الرد عما هي المعلومات المطلوبة؟ ما الذي أنا مهتم به؟ ما هي معرفتي الحالية بالموضوع؟ على سبيل المثال: البحث عن معلومات حول عدد السكان في المملكة العربية السعودية. 

تقييد البحث

في أي حدود لغوية وجغرافية وزمنية سيتم وضع البحث؟ بما يتناسب مع حدد نوع الاستجابة المطلوبة، ما هو شكل الرد أو نوع المعلومات المطلوبة؟ أنا أبحث عن معلومات إحصائية في شكل مراجع أو نص كامل.

صياغة الموضوع

بمجرد تحديد الموضوع، تتكون صياغته من إنشاء مجموعة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة والتي سيتم تقديمها إلى محرك البحث من أجل الحصول على استجابة مناسبة.

مراحل صياغة الموضوع

 إخراج المفاهيم من السياق ما هي الكلمات أو العبارات التي تصف مفاهيم البحث بشكل أفضل ووضع المعلومات الإحصائية في شكل مراجع أو نص كامل. 

ترجمة مفاهيم الكلمات رئيسية 

معرفة ما هي الكلمات الأفضل لترجمة المفاهيم من خلال بناء مفردات المجال والبحث عن قاموس المرادفات هذا بخلاف تحديد المعادلات، وتجميع الكلمات الأساسية ومعادلاتها، وما هي الروابط بين الكلمات الرئيسية المختلفة؟

مراجعة المعلومات والبيانات

ويعتبر تحديد وصياغة موضوع أو مشكلة البحث سيوفر الكثير من الوقت خلال المرحلة التالية من جمع المعلومات. هذه الخطوة ضرورية للحصول على ملكية الموضوع والتوجيهات التي يجب اتخاذها للتعامل مع الموضوع. 

ما هي الأسئلة التي تحتاجها قبل عمل أبحاث للجامعات ؟

  • هل البحث مقنع فنيا؟ يجب أن يُظهر العمل إتقانًا جيدًا للتقنيات المعاصرة ودقة كبيرة في التحليل. لكن استخدام تقنيات أو المعالجة الإحصائية أو النماذج الاقتصادية القياسية يجب أن تظل أدوات في خدمة العرض التوضيحي.
  • هل الأطروحة مبنية بشكل جيد ويبقى أسلوبها واضحًا وسهلًا نسبيًا على الرغم من كثافتها؟ يجب أن يكون بناء الخطة صارمًا وأن تكون العملية مدعومة جيدًا ومدفوعة بالإرادة للتوضيح.
  • ما هي مساهمات العمل للممارسين؟ يجب أن يكون الأخير قادرًا بفضله، على الاستفادة من الدعم النظري والتجريبي الجديد في أصل الأدوات التحليلية والأدوات المتجددة.
  • هل تؤدي الأطروحة في النهاية إلى استنتاج مدعوم بجدية؟ هذا الأخير هو تتويج للبحث. يجب أن يتجنب “التعتيم” النهائي الذي يترك القارئ مع شعور بالنقص وعدم الرضا. ومن ثم فهي توضح أن مؤلفها لا يمتلك المعرفة فحسب، بل إنه يجرؤ أيضًا على الانحياز إلى أحد الجانبين ويظهر شخصيته بالفعل.
  • هل موضوع الأطروحة مقدم جيدًا في سياقه، أي هل هو مناسب؟ يجب أن تتعلق بموضوع مهم من خلال موضوعه الحالي، وبحداثته، والأهمية التي يفترضها أو يكتسبها في العالم الاقتصادي والمالي.
  • هل يُظهر العمل معرفة جيدة بالأدبيات الموجودة؟ يجب أن يكون العمل موجودًا في الأدب المعاصر في مجال يتقنه المؤلف جيدًا وأن يستند إلى ببليوغرافيا صلبة.

نحن في شركة إجادة قادرين على عمل أبحاث للجامعات على مستوى احترافي عالي بداية من المقدمة، التخطيط، البحث في المراجع والمصادر ذات صلة، وضع الإطار النظري والتجريبي الخاتمة، الفهرس، والمرفقات، مراجعة المحتوى بدقة اطلب الآن خدماتك منا وتمتع بخدمة جيدة خالية من السرقة الأدبية والأخطاء الكتابية، اتصل الآن واطلب خدمتنا.

2 thoughts on “هل تريد عمل أبحاث للجامعات مع أكبر المتخصصين؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ