هل ترغب في إعداد ماجستير قانون في الإمارات داخل جامعة عجمان؟ تعرف على الشروط

يعتبر إعداد ماجستير قانون في الامارات وفي جامعات الوطن العربي عموماً من المهام الصعبة على قدر أهميته بين التخصصات والمجالات العلمية الأخرى. فالعديد من الجامعات الإماراتية ومن بينها جامعة عجمان تقدم فرصة للطلاب المتخرجين من كليات الحقوق والقانون فرصة لصقل أنفسهم ومهاراتهم في مجال دراستهم , وذلك بفتح باب التقدم للدراسات العليا والحصول على أسمى الدرجات. وفي هذا المقال سنناقش سويًا بعض مما يتعلق بنظام الماجستير في القانون العام داخل جامعة عمان الإماراتية.

ماجستير القانون العام في جامعة عجمان

بدايةً تتم دراسة الماجستير في القانون العام داخل جامعة عجمان التي اُنشئت لتخريج أجيال إماراتية قادرة على البناء. ترجع جذور نشأتها إلى عام 2003 ومر بعدة تطورات حتى حصل على الاعتماد النهائي في 2011. 

ثم بعد ذلك تم طرح واعتماد برنامجي الماجستير في القانون العام، والقانون الخاص عام 2016 وتلاهم بعد ذلك برنامج دكتوراه الفلسفة في القانون عام 2017. وفي هذا الصدد نشير إلى رسالة كلية القانون الأساسية وهي:

توفير بيئة علمية تحفز وتساعد الطلاب على إطلاق الإبداع في العلوم القانونية من خلال دمج برامج قانونية مختلفة تساعد على توسيع آفاق الطلاب، وتدريبهم على ممارسة الأعمال القانونية والشرعية، وبكل ما هو جديد في مجال القانون.

ومن هذه النظرة العلمية الثاقبة فإن الكلية تهدف من خلال برامجها إلى ترسيخ قاعدة البحث العلمي وتخريج كوادر وكفاءات في المجال القانوني. ولابد أن يكونوا قادرين على المنافسة والتميز في سوق العمل، كما تهدف إلى توفير المال والجهد الذي يذهب في تعليم الطلاب في الخارج. وغير ذلك العديد من الأهداف. ومن أجل تحقيق أهدافها فهي تشجع فكرة إعداد ماجستير قانون في الامارات .

شروط الحصول على الماجستير في القانون داخل جامعة عجمان

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للحصول على درجة الماجستير في القانون حاصل على مؤهل البكالوريوس أو الليسانس في القانون من إحدى كليات (الشرطة\ الشريعة\ الحقوق\ القانون) المعترف بها بتقدير جيد جدًا على أقل تقدير.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة التوفيل، أو الآيلتس.
  • شرطًا آخر هو أن تكون درجة التوفيل على الأقل 450 درجة.
  • أن يجتاز الطالب امتحان الامسات ف اللغة العربية بتقدير 1250 درجة وتكون شهادة هذا الاختبار مصدقة من وزارة التعليم العالي الإماراتية.

معايير المفضالة بين الطلاب الملتحقين

هناك عدد من الشروط والمعايير يتم بمراعاتها المفاضلة بين الطلبة ، والطالبات المؤهلين ، والمتقدمين للالتحاق في برنامج إعداد ماجستير قانون في الامارات تتمثل في:

  • الأولوية للطلاب الحاصلين على تقديرات تراكمية عليا.
  • وعند المساواة في الشرط السابق تكون الأولوية للطالب الحاصل على تقدير أعلى في مساقات البكالوريوس التي تتعلق بتخصصك.
  • وفي حالة التساوي في المعيار السابق تكون الأولوية للطالب الذي لديه خبرة في مجال العمل القانوني.

مدة الدراسة

  • الحد الأدنى للراسة والمناقشة: سنتين دراسيتين.
  • الحد الأقصى للدراسة والمناقشة: أربع سنوات دراسية.

يشترط للتسجيل في الأطروحة ما يلي:

  • اجتياز السنة التمهيدية شريطًة ألا يقل المعدل عن 3:4 نقاط.
  • الحصول على دبلوم الدارسات العليا من الكلية يقل المعدل عن نفس النسبة السابقة. وذلك مع إمكانية الحصول على أخد الدبلومات من الجامعات الأخرى بشرط أن يكون معترف بها رسميًا ومعادلته حسب قواعد جامعة عجمان.
  • إمكانية قبول التسجيل في البرنامج من قبل الطالب الذي تم 18 ساعة دراسة معتمدة من أصل 21ساعة.
  • بعد ذلك يختار الطالب موضوعًا معينًا للأطروحة الخاصة به ذات صلة بالتخصص الذي اختاره في المرحلة الأولى للماجستير.
قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

هل ترغب في إعداد ماجستير قانون في الامارات ؟

عرضنا لك الشروط الواجبة للتقديم على برنامج الماجستير في القانون العام داخل كلية القانون بجامعة عجمان الاماراتية. فهل أنت مقبل على التقديم؟ إذا كان الأمر كذلك وتجد صعوبة في إعداد الرسالة يمكن لشركة ” إجادة ” للخدمات التعليمية مساعدتك في هذا الصدد. تضم الشركة مجموعة من الخبراء وأساتذة الجامعات المؤهلين للبحث في المجال القانوني على النحو المطلوب منك. احصل الآن على عرض أسعار من خلال تواصلك عبر (01101203900)، أو مراسلتنا على البريد الالكتروني(info@ejadaedu.com) . وتمتع بأفضل الأسعار للخدمات الأكاديمية.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
راسلنا على الواتساب