هل تختلف المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة ؟

كتابة الرسائل العلمية من أكثر المراحل التعليمية التي تثير اهتمام الطالب، نظراً لكون تلك الأبحاث خطوة أساسية للوصول إلى مناصب مرموقة، وبسبب أهمية تلك المرحلة قد يحتاج الطلاب المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة.

يتجه عدد كبير من الطلاب بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية إلى تنفيذ رسائل الماجستير ثم الدكتوراه، وذلك من عدة أسباب منها على سبيل المثال:

  • حباً وشغفاً بمجال الدراسة.
  • اكتساب خبرة، ومن ثم فتح باب الإلتحاق بوظيفة.
  • تطلع لمعرفة المزيد من المعلومات عن المجال.
  • الحصول على الشهادة، واللقب.
  • التأهيل والترقية إلى مكانة عالية.
  • اكتساب معرفة، وحب استطلاع عن المجالات الأخرى.

الاختلاف بين رسائل الماجستير والدكتوراة

بعض الباحثين يعتقدون أن الاختلاف الوحيد بين رسالة الماجستير و الدكتوراه  هو الطول رسالة الدكتوراه، ولكن هل فعلا الطول هو المعيار الرئيسي للتمييز بين تلك الرسائل؟

  1. طول الرسائل ليس المعايير التي يمكن أن نحدد به الاختلاف بين الماجستير، الدكتوراه لأن في بعض الأحيان قد يكون الماجستير طويل بشكل نسبي لذلك سوف يوضح مكتب إجادة للخدمات التعليمية الفرق الفعلي بين المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة، وهذه الاختلافات تدور حول الجوانب التالية:
  2. قد يتعين إعداد رسالة الماجستير إلى استعارة الأساليب القديمة التي تم استعمالها في الدراسات السابقة لحل المشكلات الجديدة أو تنطبق على مجالات جديدة، أما تقترح رسالة الدكتوراه عادة نظريات مبتكرة وطرقًا جديدة وتطبيقات جديدة.
  3. يمكن تحسين نتائج رسالة الماجستير أو استنتاجاتها على أساس عمليات قامت بالفعل، لكن الدكتوراه يجب أن تثير أسئلة بحثية جديدة في مجال موضوع بحثها، ويلزم أن تقدم مساهمات كبيرة وبعيدة المدى.
  4. ملخص رسالة الماجستير العديد من الأبحاث، والدراسات التي تم تقديمها من جانب باحثين سابقين، كما يمكن لماجستير إجراء مقارنات نظرية أو تجريبة ،  أما الدكتوراه يجب أن تسلك طريقة جديدة بعيداً عن النظريات، والتجارب، ونتائج البحوث الأخري، ويعنى هذا باختصار أن الدكتوراه لابد أن تتجاوز النتائج القديمة.
  5. يمكن أن تقدم رسائل الماجستير نتائج سلبية عن طريق تحليل تلك النتائج بعناية، وبطرق معقولة حتى يتمكن الباحث من أثبات لماذا النتائج غير صحيحة، ولكن هذا الأمر لا يتماشى مع الدكتوراه التي لا بد أن تقدم نتائج سلبية فقط بل يجب أن يكون هناك نتائج إيجابية مبتكرة.
  6. الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير لن يكونوا باحثين مستقلين، والوظائف التي يمكن أن يحصلوا عليها ليست بدوام كامل، ولكن الطلاب الحاصلين على درجة الدكتوراه قادرين على أن يصبحوا باحثين مستقلين، وايضا يمكنهم التقديم في الجامعة  للحصول مباشرة على وظيفة أستاذ.
  7. الكتابة والنشر في رسالة الدكتوراه أكثر صعوبة بكثير من الكتابة في الماجستير، لأنها تتطلب الكتابة باللغة الإنجليزية، وأيضا تحتاج إلى ابتكار.  

متطلبات رسائل الماجستير والدكتوراة

المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة قد يشبه في بعض المعايير الأساسية التالية:

  • اختيارعنوان قصير سهل الفهم يدل على موضوع البحث مباشرة.
  • تحديد مشكلة ووضعها في إطار واضح ليتم تحليلها، وصياغتها بدقة.
  • الحرص على كتابة وجمع المعلومات بدقة، وشمول.
  • كتابة الفرضيات وصياغتها بشكل محكم.
  • اختيار عينة محددة أو فئة يقوم عليها البحث.
  • استخدام أدوات ومناهج البحث العلمي بدقة.
  • القيام بالتحليل الإحصائي، ووضع الرسومات البيانية والجداول.
  • استخدام الأسلوب العلمي في الكتابة.
  • الاستعانة بعدد كبير من المصادر والمراجع.
قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

الخلاصة

 إذا كنت طالب وتبحث عن المساعدة في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراة، يمكنك الآن وبكل سهولة إعداد بحث علمي متكامل الأجزاء.

دقيق من حيث المعلومات، وأسلوب الكتابة، والمناهج، وكافة المعايير الآخرى عن طريق شركة إجادة للخدمات التعليمية. 

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

اطلب البحث الآن