هل تحتاج إلى مساعدة مهنية بـ إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss ؟

هل تحتاج إلى مساعدة مهنية بـ إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss ؟

هل تحتاج إلى مساعدة مهنية بـ إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss ؟

إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss

إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss من الخدمات المتميزة التي سيتم تقديمها إلى الباحثين. الذين لا يتمكنون من القيام بعمل معالجة للبيانات والمعلومات التي قاموا بجمعها والتوصل إليها للبحث الخاص به. وتعتمد إجادة للخدمات التعليمية على أفضل المختصين والباحثين في هذا الأمر. بجانب الاعتماد على أفضل البرامج المتخصصة والتي تساعد على تقديم تحليل بنتائج دقيقة ومتميزة للغاية. ويعتبر هذا الجزء من اهم الاجزاء المتميزة والتي لا يخلو منها أي ورقة بحثية مهما كان التخصص. وحجم البحث المقدم، والدرجة العلمية القدم من اجلها هذا البحث.

إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام SPSS

لا تخلو التعاملات في الحياة اليومية من الاحتياج إلى المعاملات الحسابية، والإحصائية سواء أكانت تتعلق تلك التعاملات بأمور التجارة والبيع، أو حتى كانت تتعلق بحساب مساحات معينة ومعرفة الكثافة السكانية، أو كانت تتعلق بمواليد، ووفيات وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى التي تتعلق بالكائنات الحية، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على الأبحاث العلمية من رسائل الماجستير والدكتوراه والتي تحتاج إلى إعداد تحليل إحصائي، فـ مهمة الباحث لم تكن قاصرة فقط على اختيار مشكلة بحثية.

والقيام بمناقشتها بشكل مميز بدمج التفاصيل والمعلومات القيمة التي تتعلق بهذه القضية، بل أيضًا يفرض على الباحث ترتيب هذه المعلومات للحصول على النتائج الدقيقة والمميزة التي تعزز ورقته البحثية بشكل مميز وقوي؛ حيث أنه بعد قيام الباحث بجمع المعلومات مهما كانت المصادر، أو عن طريق المقابلات، المجموعات المركزة، الاستبيانات أو غير ذلك من الطرق المختلفة التي سيتم الاعتماد عليها لجمع المعلومات سيكون مطلوب من الباحث القيام بترتيب هذه المعلومات بشكل مميز للقدرة على استخلاص النتائج الدقيقة والمميزة التي تتعلق بالقضية المطروحة.

 وقديمًا كان يتم القيام بهذه الخطوة بشكل يدوي، ولكن مع التطور الكبير الذي وصلنا إليه اليوم فقد يتم الاعتماد على برامج وتقنيات حديثة تساعد على استخلاص النتائج بشكل مميز ودقيق للغاية، ومنها برنامج الـ spss؛ حيث أن إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss تتميز بالمرونة الكبيرة في عملية الاستخدام والتعامل مع مختلف الصيغ سواء أكانت في شكل شيت اكسل أو غير ذلك من الصيغ الأخرى، مع سهولة التعامل عن طريق بعض الأيقونات المختلفة التي يحتوي عليها هذا البرنامج، وغير ذلك من المزايا الأخرى التي ينفرد بها هذا البرنامج.

للتعرف على المزيد :

ما الذي يحرص باحثين “إجادة” على مراعاته عند عمل معالجة للبيانات باستخدام spss؟

بما أن الأمر يتعلق بمستقبل مهني وأكاديمي والحصول على درجة علمية معينة فإن الموضوع لا يكون عبثًا ولا يتم بشكل عشوائي . بل سيتم وفقًا لمجموعة من الخطوات المحكمة والمتميزة والتي تعتمد على بعض المعايير والشروط والتي تتميز بالتالي:

  1. يقوم فريق الباحثين داخلإجادة للخدمات التعليمية من التأكد من صحة البيانات. والمعلومات التي سيتم إدخالها بمراجعة العينة والأداة التي تم الاعتماد عليها.
  2. تفريخ البينات بمصداقية عالية وتحديد المتغيرات بشكل مميز ودقيق.
  3. القيام بتمارين المتغيرات الناجحة على العقل والمنطق أولًا ومن ثم مطابقتها بالمعطيات الخاصة بالبيانات للتأكد من منطقيتها وصحتها.
  4. تحديد ومعرفة كافة الدوال الواجب توافرها للحصول النتائج الدقيقة.
  5. اتباع الخطوات الخاصة بعملية التحليل بشكل تسلسلي، وغير مسموح بتبديل الخطوات لأن النتائج هنا ستكون سلبية وغير دقيقة بالمرة.

واستنتاجًا لما سبق:

إذا كنت لا تتمكن من تحليل بيانات ورقتك البحثية بشكل مميز وبدقة عالية فيمكنك التواصل الآن عن طريق الواتساب (01101203900) مع فريق الدعم الخاص بكيان إجادة للخدمات التعليمية العملاق لـ إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss ورقتك البحثية باحترافية عالية وجودة كبيرة، 

3 thoughts on “هل تحتاج إلى مساعدة مهنية بـ إعداد المعالجة الإحصائية باستخدام spss ؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ