هل تبحث عن محلل احصائي ممتاز؟ فريق عمل إجادة للتحليل الإحصائي بين يديك

الاستعانة بـ محلل احصائي ممتاز أحد أهم الخطوات في البحث العلمي. فالتحليل الإحصائي في حد ذاته واحدًا من أنواع التحليلات التي يجب أن يقوم بها أي باحث علمي لاختبار البيانات والمعلومات المتضمنة داخل رسالته الأكاديمية من خلال اتباع الطرق الرياضية والمنطقية لتكوين العلاقات بين أشياء منفصلة لا يوجد لها أي معنى إذا وجدت في حالة منفردة. ويرجع ظهوره للمرة الأولى في أوروبا بالقرون الوسطى أثناء شيوع النظام الاقطاعي ولعل السبب في ظهوره راجع إلى حاجة هذا النظام إلى طريقة يمكنه من خلالها الإقطاعيون حساب عدد السكان والتنبؤ بالعدد في المستقبل الموجودين ضمن أراضيهم وممتلكاتهم.

تعريف المحلل الإحصائي

هو شخص مؤهل لاستخراج وتحليل البيانات والمعلومات الواردة في الرسائل الأكاديمية والأبحاث العلمية باتباع طرق وأساليب مختلفة لوصف معلومات وبيانات الظاهرة محط الدراسة. ويعد التحليل الإحصائي بواسطة محلل احصائي ممتاز طريقة أساسية للوصول إلى نتائج موضوعية وشفافة.

كيف تختار محلل احصائي ممتاز ؟

إن اختيار المحلل الإحصائي لتحليل بيانات ومعلومات رسالتك البحثية أمر لا يجب أن يتسم بالعشوائية إطلاقًا، بل يجب أن يكون شخصًا متسمًا بالعديد والعديد من السمات التي تؤهله للقيام بعملية التحليل. فمحللي الأبحاث يقومون بأكثر من مجرد التعامل مع الأرقام والبيانات الأولية طوال اليوم، ومن هذه السمات:

  1. امتلاك قدر كافي من المهارات في الرياضة والمنطق لفهم البيانات.
  2. معرفة متعمقة لاستخدام الأساليب الاحصائية سواء الوصفية أو الاستنتاجية.
  3. إجادة تامة ومتعمقة للتعامل مع البرامج الإحصائية مثل spss,sas,stsat.
  4. امتلاك مهارات التطبيق.
  5. معرفة بمهارات الكتابة، واستخدام التكنولوجيا، والحاسب الآلي نظرًا لأن عمله يحتاج إلى مهارات حاسوبية جيدة.
  6. القدرة على التعرف على الأنماط للعثور على معلومات مفيدة في البيانات غير المنظمة في بعض الأحيان.
  7. مهارات التفكير التحليلي والنقدي لإيجاد القيمة، وفهم ما هو موجود في البيانات.
  8. مهارات البحث والتحقق من صحة المعلومات؛ للتأكد من صحة مصادر البيانات والتحقق من الدقة.

مهام المحلل الإحصائي

  1. البحث عن الأخطاء الإحصائية المختلفة وتعديلها.
  2. استخراج المعلومات بالشكل المطلوب من خلال تحليل البيانات والرسوم.
  3. إعداد الاستبيانات، والمقابلات، وبطاقات الملاحظة بما يتوافق مع نوع البحث.
  4. البحث عن البيانات المتعلقة بموضوع البحث من مصادر مختلفة.
  5. صياغة التقارير.

مشكلات التحليل الإحصائي

من الممكن أن يتعرض الباحث أثناء قيامه بنفسه بالتحليل الإحصائي إلى مجموعة من العقبات التي ترجع في أصلها إلى نقص الخبرة والمهارة في المجال، وبالتالي تعطل وتقلل من شأن الجودة والنتيجة النهائية التي يسعى إليها. ومن هذه المشكلات ما يلي:

  1. مشكلة الحصر الشامل، أي دراسة ما له علاقة بموضوع بحثه وما ليس له علاقة به دون استثناء أي شخص منهم مما يعطي نتائج خاطئة في نهاية الأمر.
  2. نقص المعرفة بكافة المقاييس الاحصائية مما يجعله يقع في الخطأ عند اختيار المقياس المناسب.
  3. استخدام أدوات الاستبيانات بطريقة خاطئة؛ نظرًا لغياب الخبرة أو عدم وجود الخبرة الكافية.
قم بتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه من إجادة

في النهاية.

تعتمد كافة الأبحاث الاكاديمية والرسائل والأبحاث على التحليل الإحصائي بشكل كبير لتنظيم البيانات بالشكل المنهجي المطلوب، ويعد اختيارك للمحل الإحصائي أمر في غاية الأهمية لأنه يترتب عليه العديد من الأشياء فكما ذكرنا في السابق أنه ليس أمر عشوائي ولا يتم بقبيل الصدفة.

إذا كنت تبحث عن محلل احصائي ممتاز قادر على تنظيم، وربط البيانات، والمعلومات، وتحليلها بشكل يجعل رسالتك البحثية لامعة. لا تترد في التواصل مع شركة ” إجادة ” للخدمات التعليمية ” وكن على يقين أنك في أيدي أمينة.

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن