نقاط يجب وضعها في الاعتبار عند عمل ماجستير قانون في جامعة أم القرى

تنطوي عملية كتابة ماجستير قانون في جامعة أم القرى على الكثير من التفكير والتخطيط والكتابة، حيث يُنصح بالتفكير في الموضوعات التي تهمك في بداية برنامج الماجستير؛ لذلك يجب عليك أيضًا العثور على عضو هيئة تدريس يمكنه العمل كمستشار، ومساعدتك في اختيار أعضاء اللجنة.

وبشكل عام، الفصول الثلاثة الأولى من مقترح الماجستير الخاص بك هي المقدمة ومراجعة الدراسات والمنهجية، لذلك فإن أفضل مكتب يقوم بعمل ماجستير قانون في جامعة أم القرى هو مرشدك الأمثل؛ وذلك من أجل الحصول على الدعم الكافي من مشرفك وأعضاء لجنة أطروحتك؛ حتى يمكنك إثبات أنك قمت بعملك بشكل جيد؛ لذلك، يجب أن تكون مستعدًا قبل اجتماع اقتراح الماجستير الخاص بك.

وقد يستغرق الأمر عدة اجتماعات قبل أن تكون مستعدًا للدفاع عن اقتراحك؛ ولهذا السبب يجب عمل أطروحة جيدة من أفضل مكتب يقوم بعمل ماجستير قانون في جامعة أم القرى مثل مكتب إجادة للخدمات التعليمية، فنحن نقدم لك النصيحة، وعند الموافقة على اقتراحك، تبدأ عملية تفعيل طريقتك البحثية للعثور على إجابات لأسئلتك، وعند الانتهاء، يمكن أيضًا أن تبدأ عملية إعادة كتابة الاقتراح البحثي.

المكونات الرئيسية لأطروحة الماجستير من مكتب إجادة:

يتكون الفصل الأول من اقتراح بحث الماجستير من عدة عناوين فرعية أو أقسام، وهي: الخلفية، أسئلة البحث، الأهداف، القيود، الأساس المنطقي، الفرضية (اختياري)، بيان المشكلة، والمنهجية، كما يتم مناقشة تلك المكونات مع مستشارك حول أي قسم يجب حذفه أو إضافته.

العناوين الفرعية وماذا تعني:

  • الخلفية: ما هو سياق هذه المشكلة؟ في أي حالة أو بيئة يمكن ملاحظتها؟، حيث يتم قدم معلومات كافية للقراء لفهم الموضوع الذي تبحث عنه.
  • بيان المشكلة: ما الذي لا نعرفه؟، ما هي الفجوة في معرفتنا التي سوف يملأها هذا البحث؟، وماذا يحتاج ليتحسن؟.
  • الأساس المنطقي أو المبرر للدراسة: ما سبب أهمية هذا البحث؟، من المستفيد؟، لماذا نحتاج أن نعرف هذا؟.
  • أسئلة البحث: ما الذي تريد معرفته؟ (سؤال واسع بما يكفي لإثارة اهتمامك ومحدود بما يكفي لتقديم إجابة مقنعة)
  • الفرضيات: ما هي الأفكار المقترحة على أنها تفسير محتمل للمشكلة أو الوضع أو الحالة للبحث المكتوب، وهل سيثبت البحث صحتها أو عدم صحتها؟
  • الأهداف: ما هي الخطوات التي سيتخذها الباحث لمحاولة سد هذه الفجوة أو تحسين الوضع؟، حيث يتم ربطهم بمشكلة البحث، كما يتم تقسيم الهدف العام إلى أجزاء ثانوية ومتصلة (أهداف محددة)، أيضًا يجب أن تتناول الأهداف المحددة بشكل منهجي أسئلة البحث المختلفة، وأن تحدد ما ستفعله في دراستك، وأين ولأي غرض.
  • نطاق الدراسة: هل تقتصر الدراسة على منطقة جغرافية معينة أو أشخاص معينين، أم على جوانب معينة فقط من الوضع؟، هل هناك أي جانب من جوانب المشكلة لن يناقشها الباحث؟
  • محدودية الدراسة: هل هناك أي عامل أو حالة أو ظروف تمنع الباحث من تحقيق جميع أهدافه؟
  • الافتراضات: عند النظر في الأساليب أو النموذج أو الصياغة أو النهج، هل هناك شروط أو حالات مهمة يعتبرها الباحث صحيحة؟
  • الإطار المفاهيمي: يشار إليه أحيانًا باسم “الإطار النظري”؛ حيث يقدم أفكار بحثك في نموذج أو توضيح لما تنوي التحقيق فيه، وبعض النظريات المتعلقة به، أيضًا تعد مشكلة البحث جزءًا من الإطار المفاهيمي الذي ستبنيه بناءً على النظريات والأبحاث الموجودة.

أيضًا يمكن دمج الأقسام نطاق الدراسة وحدود الدراسة في قسم واحد لتشكيل “نطاق الدراسة وحدودها”، وعند كتابة الفصول المتبقية من الأطروحة، يعمل مكتب “إجادة” أفضل مكتب يقوم بعمل ماجستير قانون في جامعة أم القرى على تضمين حدود الدراسة في الفصل الثالث كجزء من المنهجية.

وفيما يلي بعض الخطوات المقترحة لكتابة الفصل الأول أو المقدمة:

  1. التفكير في الموضوعات التي تهمك، ومن خلالها يتم مناقشة موضوعاتك مع مشرفك قبل اختيار الموضوع الأكثر إثارة للشغف والاهتمام، والعملي بشكل أكبر.
  2. البحث عن مزيد من المعلومات؛ وذلك لفهم ما تمت دراسته حول موضوع اهتمامك.
  3. تحديد مشكلة البحث.
  4. قبل أن تتمكن من صياغة أو تحديد أسئلة البحث المناسبة، نكون نحن مكتب “إجادة” أفضل مكتب يقوم بعمل ماجستير قانون في جامعة أم القرى على دراية بموضوعك والاتجاهات الحالية؛ لتقديم الأبحاث حول هذا الموضوع، أيضًا يمكن إجراء دراسة تجريبية أو دراسة جدوى قبل عملية البحث الفعلية.
  5. يجب تطوير أسئلة البحث مع الأخذ في الاعتبار ضيق الوقت، هل يمكن الإجابة عليها من خلال دراسة واحدة فقط أو عدة دراسات؟

وعادة في الأساليب النوعية تتم صياغة أسئلة البحث بدلًا من الفرضية، حيث يبدأ البحث النوعي بتعريف مفهوم البحث أولًا، أيضًا تستخدم مناهج البحث الكمي الفرضية كإطار للمنهجية، وهنا، سيكون لديك إطار عمل ومتغيرات مناسبة في الاعتبار، وفي كلا النهجين، يكون سؤال البحث الرئيسي هو أساس فرضيات وأهداف البحث.

  1. يمكن تطوير الفرضيات من أسئلة البحث، حيث يتم دعم تصميم الفرضية بسؤال بحث جيد، الأمر الذي سيؤثر على نوع تصميم البحث للدراسة.
  2. أيضًا يمكن تطوير هدف البحث بعد تطوير أسئلة البحث أو فرضيته.

الخلاصة:

نحن مكتب “إجادة” أفضل مكتب يقوم بعمل ماجستير قانون في جامعة أم القرى لا ننسى أن نستشهد بالأعمال الحالية أو ذات الصلة لمؤلفين آخرين في بحثك القانوني، كما أننا نحاول استخدام الأساليب المختلفة في دمج أفكار المؤلفين الآخرين في كتاباتك؛ ليتم تلخيص المصدر وإعادة صياغته والاقتباس منه مباشرة، أيضًا نعمل على تطبيق هذا في ورقتك العلمية؛ وذلك بعد مراجع الاستشهادات والمراجع، من خلال دليل APA Style للحصول على دليل للإقرار بأعمال المؤلفين الآخرين عند دمج أفكارهم في بحثك العلمي.

مكتب خدمات تعليمية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      اطلب البحث الآن