نصائح من أفضل متخصص في عمل البحوث حول كتابة الاقتراح البحثي

عادة ما يُطلب من أي متخصص في عمل البحوث العلمية كتابة اقتراح بحثي قوي، مراعيًا بعض العوامل مثل السرعة في التنفيذ، والدقة في العمل، والتفكير النقدي، والتقييم الهادف وما إلى ذلك، حيث يعد اقتراح البحث بمثابة خارطة طريق يتبعها الطالب لاستكمال أطروحته البحثية، والغرض الرئيسي من اقتراح البحث هو ضمان عمل بحث علمي مُسند على أساس علمي ودقيق أيًا كان مجال البحث المكتوب.

ما الهدف من تقديم اقتراح بحثي يراعي أسس البحث العلمي عند إسناده إلى أفضل متخصص في عمل البحوث العلمية؟

الهدف من اقتراح البحث هو إثبات أن لديك بحثًا علميًا يستحق التنفيذ، ويمكن إدارته ضمن الجدول الزمني للدرجة التي تتقدم للحصول عليها، ولكي تكون جديرًا بالعمل في هذا الأمر، يجب أن يكون مشروعك البحثي جيدًا ويستحق التميز ضمن باقي أقرانه، كما يجب أيضًا أن يقدم مساهمة كبيرة بما يكفي لفهم مجاله، ولتوضيح أن مشروعك يمكن إدارته خلال الفترة الزمنية المحددة لك، تحتاج إلى إسناد بحثك العلمي إلى أفضل متخصص في عمل البحوث العلمية.

بعض المبادئ التوجيهية لكتابة اقتراح بحثي من أفضل متخصص في عمل البحوث :

يعتبر اقتراح البحث أمرًا أساسيًا لبحثك العلمي؛ لإجراء المزيد من طلب الدراسات العليا في جميع المجالات، حيث يعتبر مقترحك البحثي كوصف لموضوعك المقترح؛ لذلك يجب أن يمكّن اقتراح البحث من تقييم نطاق وأهمية مشروعك البحثي بالكامل، وفي هذا الشأن ينصحك مكتب “إجادة” أفضل متخصص في عمل البحوث بقراءة الإرشادات التالية بعناية للتأكد من أن اقتراحك البحثي يتضمن المعلومات التي يحتاجها البحث العلمي، وهي على النحو التالي:

يجب أن يتضمن اقتراحك البحثي ما يلي:

  1. العنوان:

كن موجزًا ​​وصريحًا قدر الإمكان فيما يخص عنوان بحثك العلمي.

  1. المقدمة:

استخدم هذا القسم لتقديم الأسئلة والقضايا المركزية لبحثك، أيضًا حدد مجال الدراسة بعبارات عامة ووضح كيف تتوقع أن يتدخل بحثك في هذا المجال.

  1. خلفية البحث والأسئلة:

استخدم هذا القسم لتوسيع مقدمتك، وعرف ما يلي: ما هي الكتب والمراجع الرئيسية التي تحتاجها في بحثك، وكيف يختلف اقتراحك عن خطوط النقاش الحالية؟، ماذا يساهم مشروعك في العمل الحالي في هذا المجال؟، كيف يوسع فهمنا لأسئلة أو مواضيع معينة؟، فأنت تحتاج إلى تحديد أسئلتك البحثية بأكبر قدر ممكن من الوضوح، وشرح المشكلات التي تريد استكشافها، وتوضيح سبب أهمية القيام بذلك، بمعنى آخر، فكر في كيفية وضع مشروعك البحثي في سياق تخصصك.

  1. طرق البحث:

يجب أن يحدد هذا القسم كيف ستحقق ما حددته في خلفية البحث والأسئلة، فمن الواضح أن هذا سيعتمد كثيرًا على موضوع البحث الخاص بك، خاصة عند تعريف ما هي المصادر التي سوف تستخدمها؟ بمعنى آخر، هل يتضمن مشروعك البحثي مصادر أرشيفية أو قواعد بيانات معينة أو مكتبات متخصصة؟، هل دراستك متعددة التخصصات؟، ما هي الموارد النظرية التي تنوي استخدامها ولماذا؟، ما هي أشكال التحليل النصي أو التاريخي أو المرئي ذات الصلة بموضوعك / مجالك؟، كيف ستشرع في الإجابة على أسئلة البحث الخاصة بك؟

  1. جدول العمل:

استخدم هذا القسم لإظهار أن لديك خطة واقعية لإكمال الدراسة في غضون مدة معينة قد تستمر شهور أو سنين، وهنا أنت تحتاج إلى التفكير في تقسيم الاقتراح إلى أقسام (وليس بالضرورة فصولًا في هذه المرحلة)، وإعطاء إشارة إلى الكيفية التي تخطط بها للبحث وكتابة كل قسم.

  1. المراجع:

قم بتضمين ببليوغرافيا – بتنسيق قياسي مثل Harvard  مثلًا، وهو أحد طرق توثيق البحث العلمي – مع سرد الكتب والمقالات التي تشير إليها في الاقتراح، حيث إنه من الممكن أن يتم كتابة بعض هذه الأقسام بسهولة أكثر من غيرها في هذه المرحلة الأولية والهامة، حيث يعرف المشرفون الذين قرأوا اقتراحك أنه بيان مؤقت وأن أفكارك وأسئلتك وأساليبك ستتغير خلال مسار بحثك.

لذلك يجب أن تتعامل مع الاقتراح البحثي على أنه فرصة لإظهار أنك بدأت في استكشاف مجال دراسي مهم، وأن لديك سؤالًا أو أسئلة تتحدى ذلك المجال بعينه ويعمل على تطويره، لذلك من الضروري أيضًا إثبات أنه يمكنك التعبير عن أفكارك بلغة بحثية واضحة ودقيقة، ومتاحة لغير المتخصصين.

مكتب خدمات تعليمية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن