نصائح لكتابة بحث التخرج في اللحظة الأخيرة

إن الهدف من كتابة بحث التخرج هو إنتاج أصلي حول موضوع محدد بوضوح. وعادةً ما يكون أهم جزء من العمل الأكاديمي في برنامج البكالوريوس. يطلق عليه أطروحة أو مشروع تخرج أو بحث تخرج وهذه المصطلحات يمكن أن تكون قابلة للتبادل وقد تختلف باختلاف البلدان والجامعات. وعلى الرغم من صعوبة إعداده إلا أنه من الممكن أن يكون عملاً مجزًا للغاية بالنسبة للطلاب.

5 نصائح تمكنك من كتابة بحث التخرج في أيام!

تتطلب كتابة أطروحة التخرج مجموعة من مهارات التخطيط والبحث والتي ستكون ذات قيمة كبيرة في حياتك المهنية المستقبلية وداخل المنظمات. يجب أن يركز موضوع وسؤال الأطروحة بشكل كافٍ بحيث يمكنك جمع جميع البيانات اللازمة في إطار زمني قصير نسبيًا، عادةً حوالي ستة أسابيع لبرامج البكالوريوس. يجب عليك أيضًا اختيار موضوع تعرف شيئًا عنه بالفعل بحيث يكون لديك بالفعل إطار مرجعي لبحثك الأدبي وبعض الفهم والاهتمام بالنظرية الكامنة وراء موضوعك.

إلا أن المهارات المطلوبة لكتابة بحث تخرج جيد تتمثل في:

تنظيم وقتك

مهما كنت منظمًا، فمن المحتمل أن تكون كتابة بحث التخرج واحدة من أصعب المهام التي قمت بها على الإطلاق. فحاول أن تنظم وقتك بين الكتابة ومتابعة المحاضرات والدورات الدراسية وحياتك الاجتماعية ووازن بين كل منهما بألا يطغى جزء على جزء آخر.

أسلوب الكتابة

تحقق مع جامعتك بشأن متطلباتهم قبل أن تبدأ في الكتابة. إذا لم تتمكن من العثور على أي إرشادات، فاسأل مشرفك و / أو الشخص الذي سيضع علامة على أطروحتك عن تفضيلاتهم. مهما كان الأسلوب المفضل، حاول أن تجعل لغتك بسيطة وخالية من المصطلحات. استخدم كلمات وعبارات أقصر وأبسط كلما أمكن ذلك. الجمل القصيرة جيدة لأنها أسهل في المتابعة. يجب اختصار أو تقسيم أي جملة تصل إلى أكثر من ثلاثة أسطر.

لا تغفل دور المشرف الأكاديمي

دور مشرفك هو الإشراف على عملك، فإن سمعتهم الأكاديمية مرتبطة بنتائج الطلاب الذين يشرفون عليهم، لذلك لديهم مصلحة راسخة في مساعدتك في الحصول على أفضل الدرجات الممكنة. لذلك يجب ألا تشعر بالخجل أو الإحراج بشأن طلب المساعدة منهم إذا واجهت صعوبات، أو إذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح.

يميل الأكاديميون إلى اتباع نهج شخصي للغاية للإشراف. سيكون البعض على استعداد لقضاء الكثير من الوقت معك، والتحدث عما تخطط للقيام به عن طريق البحث ونتائجك الناشئة. سيكون اتصال الآخرين بك قليلًا جدًا، بصرف النظر عن الاستعداد لقراءة مسودة أطروحتك. هذه النصيحة ستساعدك كثيرًا أثناء كتابة بحث التخرج .

التنسيق والقوالب

إذا كانت جامعتك لديها تنسيق مطلوب لأطروحة، وخاصة إذا كانت توفر نموذجًا، فاستخدمه! ابدأ كتابتك مباشرة في القالب، أو نسق عملك بشكل صحيح من البداية. ليس هناك ما هو أسوأ من قص عملك ولصقه بشكل محموم في قالب قبل 10 دقائق من الموعد النهائي للتقديم. تم تصميم القوالب لجعل حياتك أسهل.

التدقيق اللغوي

ستحتاج إلى منح نفسك متسعًا من الوقت لتدقيق عملك، للتأكد من أنك لم ترتكب أي أخطاء غبية، وأن كل شيء يتدفق بشكل صحيح. من المحتمل أن يستغرق هذا وقتًا أطول مما تعتقد. ستحتاج أيضًا إلى القيام بذلك عندما تكون منتعشًا، وليس آخر شيء في الليل عندما تكون متعبًا. إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول العثور على صديق أو زميل طالب في نفس الوضع يمكنك معه مبادلة الأطروحات بمراجعة القراءة. من المرجح أن تكتشف العيون الجديدة الأخطاء بشكل أكثر فاعلية من أولئك الذين يعرفون بالفعل ما يجب أن تقوله.

عمل بحوث جامعة

أخيرًا.. ملاحظات حول الانتحال أثناء كتابة بحث التخرج

  • إذا تم العثور على سرقة أدبية، فسوف يتم معاقبتك بشدة وربما تفقد شهادتك.
  • تتضمن طرق تجنب الوقوع في غير قصد ما يلي:
  • لا تنسخ وتلصق من مقال صحفي. لخصها دائمًا بكلماتك الخاصة، مما يساعد أيضًا على التأكد من أنك قد فهمتها.
  • إذا أردت، من أجل الوقت، نسخ ولصق جمل محددة تلخص الحجة بشكل جيد، ضعها دائمًا بين علامات اقتباس في الملخص الخاص بك، مع المصدر، حتى تتذكر أنها اقتباسات مباشرة وتحتاج ليتم الاعتراف بها على هذا النحو.
ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن