تواصل الآن مع أفضل موقع لـ إعداد بحث علمي ممتاز (01101203900)

تواصل الآن مع أفضل موقع لـ إعداد بحث علمي ممتاز (01101203900)

تواصل الآن مع أفضل موقع لـ إعداد بحث علمي ممتاز (01101203900)

تواصل الآن مع أفضل موقع لـ إعداد بحث علمي ممتاز (01101203900)

هل تبحث عن موقع لـ إعداد بحث علمي؟ إذًا أنت أتيت للمكان الصحيح. يعد البحث الجامعي من أكثر الأشياء التي ينفر منها الطلاب. ويرجع ذلك إلى احتواءه على العديد من المراحل لكي يتم الأنتهاء منه بشكل احترافي وينال إعجاب الأساتذة. فمن هذه المراحل مرحلة كتابة الإطار المفاهيمي، هل تعرف ما هو الإطار المفاهيمي؟ بادئ ذي بدء، الإطار النظري هو القسم الذي تعرض فيه النظريات والمفاهيم الرئيسية التي تدعم بحثك. بدلاً من ذلك، يركز الإطار المفاهيمي على تبرير سبب قيامك بأبحاثك. يصف حالة من الفن، يتم تحديد بعض الثغرات في فهم الموقف. كما أنه يحدد بعض الخطوط المنهجية للبحث.

ما هو الإطار المفاهيمي؟

في منهجية إعداد البحث العلمي، الإطار المفاهيمي هو جزء من مشروع البحث الذي يتم فيه وصف الأسس المفاهيمية للبحث بالتفصيل. يتم تزويد القارئ بمجموعة من التعريفات الأساسية لفهم بقية المشروع. في بعض التجسيدات المنهجية، يكون الإطار المفاهيمي جزءًا من الإطار النظري. بينما يتم تقديمه في نماذج أخرى بشكل منفصل، وعادة ما يتم تضمينه أيضًا في إطار البحث. يرجع هذا الأخير إلى حقيقة أن أي إطار مفاهيمي يتطلب أولاً فهم الأسس النظرية للبحث. أي نظريات وتأملات ومقاربات نقدية وفلسفية تدعم وجهة نظر الباحث.

مثل الخلفية والإطار النظري، يتكون الإطار المفاهيمي من نظرة عامة ببليوغرافية مع الاستشهادات النصية وتفسيرات القراءة، والهدف الرئيسي منها هو إقامة اتفاق مصطلحات بين الباحث وقرائه. يجب أن يكون نصًا تحليليًا رسميًا خاصًا بموضوع البحث.

ما هي أهمية الإطار المفاهيمي عند إعداد بحث علمي؟

والأهم في ذلك، أن وضع الإطار المفاهيمي، الذي يُفهم على أنه القسم الذي يتم فيه تطوير المفاهيم الأساسية والمبادئ التوجيهية للبحث العلمي، هو مهمة مرهقة مثل الإطار النظري. ولكن مع ذلك، يجب توخي الحذر لأن هذه مفاهيم أساسية، فهي أحد أهم أجزاء العمل البحثي. لذلك، قبل البدء في الكتابة، عليك أن تعرف ما هو، وما هي خصائصه الرئيسية وكيفية تجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا التي تحدث عند كتابة هذا القسم. يحدد هذا المحتوى الذي سيتم تضمينه عند كتابة الإطار المفاهيمي. بهذه الطريقة، تقدم هذه المقالة النقاط والخصائص الرئيسية لهذا الإطار، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح لمساعدتك في هذا الجزء من عملية الكتابة.

وظائف الإطار المفاهيمي

  • وجه التحقيق.
  • دعم وتبرير الأسئلة التي تمت صياغتها بخصوص موضوع الدراسة.
  • بناء معايير لتفسير وفهم المشكلة.
  • حدد الثغرات أو الأخطاء في النظريات السابقة لمنعها أو حلها.

كيفية عمل الإطار المفاهيمي عند إعداد بحث علمي؟

يلخص المخطط التالي الخطوات الأساسية لكتابة إطار عمل مفاهيمي:

تحقق من الأدبيات:

 من المهم معرفة النصوص النظرية التي سيتم استخدامها أثناء التحقيق (وهو أمر ضروري أيضًا لإنشاء الإطار النظري). لذلك ستكون الخطوة الأولى هي الذهاب إلى الببليوغرافيا النظرية واستخراج الاستشهادات المستخدمة وتقديم المفاهيم الأساسية المستعارة.

تنظيم المواد المستخرجة:

 بمجرد إجراء المراجعة وتحديد الاستشهادات، من الضروري تحديد الترتيب الذي سيتم استخدام المفاهيم به، بدءًا دائمًا من الأكثر عمومية والانتقال إلى الأكثر تحديدًا.

بالتفصيل كل مفهوم:

 فيما يتعلق بالترتيب الذي تم الحصول عليه في الخطوة السابقة، يتم كتابة شرح لكل مفهوم، محاولًا أن يكون واضحًا وموضوعيًا. والهدف من ذلك هو شرح ما تعنيه كل واحدة، وما هو معناها في سياق التحقيق وكيف يتم فهمه أثناء التحقيق.

انظر الإطار المفاهيمي:

 عندما تنتهي من الكتابة، من الأفضل دائمًا مراجعة ما كتبته للتأكد من عدم وجود مفاهيم أساسية مفقودة وأن كل ما قيل واضح ومتماسك وواقعي.

هل تبحث عن أفضل مكتب للخدمات الطلابية؟

أصبح من السهل كثيرًا إعداد الأبحاث لدى مكاتب تقدم خدمات تعليمية، ولكن على الرغم من ذلك من المهم أن تقوم باختيار أفضل مكتب للخدمات التعليمية مثل “إجادة”. حيث تتميز “إجادة” بالباحثين والمتخصصين الذين يقوموا بإعداد الأبحاث والأطروحات.

لا تهدر وقتك وقم بالتواصل معنا الأن لـ إعداد بحث علمي من خلال رقم الواتساب (201101203900) أو عن طريق البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com)

One thought on “تواصل الآن مع أفضل موقع لـ إعداد بحث علمي ممتاز (01101203900)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ