موقع لعمل البحوث الجامعية يساعدك في إتمام الموضوعات المفروضة والمختارة

لماذا تحتاج إلى موقع لعمل البحوث الجامعية ؟ العمل البحثي هو نشاط فكري صارم، يحتاج إلى استخدام المعلومات المستمدة من مصادر مختلفة من أجل التعميق في المعرفة حول موضوع معين في تخصص ولأن يمكن أن يتخذ العمل البحثي أشكالًا مختلفة: يمكن أن يكون ملفًا صحفيًا، أو بحثًا وثائقيًا، أو تحليلًا واقعيًا، أو أطروحة، وما إلى ذلك

موقع لعمل البحوث الجامعية على الإنترنت

تساعدك إجادة على في الإجابة على أكثر الأسئلة الشائعة حول من أين تبدأ؟  في الواقع يجب أن تبدأ بالتفكير فيما ستفعله وتكتبه. يجب أن يسبق الكتابة عمل التحليل والتوثيق والتنظيم بالمضي قدمًا بشكل منهجي كما يلي:

تحديد الموضوع

اعتمادًا على ما إذا كان موضوع عملك مفروضًا عليك أو ما إذا كان لديك الخيار في ظهور المشكلة بشكل مختلف، وفي كلتا الحالتين من المهم تحديد موضوعك بوضوح ويتم وضع المؤشرات التالية بعين الاعتبار في الاحتمالين:

إذا تم فرض الموضوع عليك

في هذه الحالة، تأكد من فهمك الكامل للموضوع المفروض وطبيعة العمل المطلوب. يجب عليك أولاً قراءة بيان الموضوع بعناية وتحليله.

سيسمح لك ذلك بتحديد العناصر الأساسية التي يمكن بناء عملك حولها لاحقًا إهمال هذه الخطوة هو المخاطرة بفقدان موضوعك.

أما بالنسبة لطبيعة العمل، فقد يكون الأمر يتعلق بإثبات أو إظهار أو وصف موقف ما أو جمع الحقائق أو الإجابة عن سؤال أو تتبع تطور ظاهرة أو تيار فكري أو مناقشة قيمة فكرة. اعتمادًا على طبيعة العمل، ستختلف الخطوات الواجب اتخاذها.

إذا كان لديك خيار الموضوع

في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى مراعاة عدة عوامل:

اهتمامك الشخصي

بما أن لديك الفرصة، يمكنك أيضًا وضع طاقتك في موضوع يثير اهتمامك أهمية الموضوع فيما يتعلق بطبيعة العمل المطلوب من خلال إعطائك هذا العمل، يسعى معلمك إلى تحقيق هدف ما. يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند اختيار موضوع عملك.

صعوبة الموضوع

بين مادتين متساويتين في الاهتمام، اختر الموضوع الذي تعتقد أنه سيكون من الأسهل إتقانه.

الوثائق المتاحة

تأكد من أن الوثائق الخاصة بموضوعك كافية ويمكن الوصول إليها بسهولة، وإلا فمن الأفضل تغيير الموضوع.

الوقت المتاح

يجب أن يأخذ نطاق البحث في الاعتبار عامل الوقت الذي يمنحه وهذا لإنتاج بحث جيد ليكون محدودًا أو شاملًا.

الهدف من عملك

من الضروري تحديد طبيعة عملك بوضوح لتحليل الظواهر وعرض الأطروحة ووصفها بشكل كامل من خلال حصر سؤال البحث بأكمله عن طريق طرح الأسئلة التالية:

من الذي؟

فمن هم المجموعات المحددة التي تأثرت بسؤالي؟ هل النساء، كبار السن، الشركات الصغيرة وما إلى ذلك.

ماذا أو ما؟

ما هي الجوانب التي تهمني؟ ما هي مكونات السؤال؟

متى؟

ما هي الفترة؟ هل الموضوع ينتمي إلى عصر معين أو ما هو السياق الجغرافي.

كيف؟

ما هي وجهات النظر أو المناهج التي يجب مراعاتها التاريخية، الثقافية، الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية؟

لماذا؟

ما هي الموضوع؟ ما هي الآثار؟ لماذا يجب أن نهتم؟

2.  المشكلة والفرضية

الموضوع الذي اخترته، يجب صياغته في شكل مشكلة أو فرضية اعتمادًا على طبيعة العمل، كما يجب أن تبدأ جميع الأبحاث أولاً من مشكلة، أي مما نريد معرفته عن ظاهرة. في الحقيقة، هذا سؤال عن موضوعك:

  • لماذا حدث هذا؟
  • كيف نفسر مثل هذا الموقف؟

ينصحك موقع لعمل البحوث الجامعية في طرح المشكلة في شكل أسئلة تتعلق بموضوعك. إنها ليست مسألة وصف موضوع الدراسة، ولكن بتحليل الموضوع من خلال الاستجواب.

3. الفرضية

فرضية العمل هي اقتراح نريد الدفاع عنه أو مناقشته. هذا الاقتراح هو الجواب على استفسارك أثناء تطوير المشكلة مع الأخذ في الاعتبار التعليمات التي قدمها المعلم، تفترض صياغة الفرضية انعكاسًا بناءً على عدد قليل من القراءات الأولية (الكتب المرجعية، ملاحظات الدورة). الشيء المهم هنا هو هيكلة فرضيتك بشكل صحيح، والتي يتم التعبير عنها عمومًا حول حجة رئيسية.

لكي تكون الفرضية ذات مصداقية، يجب أن تستند إلى حقائق حقيقية ويجب أن تكون قابلة للتحقق وفقًا للبيانات النوعية أو الكمية. إنها جملة أو أكثر من الجمل التقريرية.

موقع لعمل البحوث الجامعية إجادة” يمكنه مساعدتك في إتمام بحثك بكامل عناصره لذا إذا كنت تريد التواصل معنا يمكنك الاتصال بنا على 01101203900 أو info@ejadaedu.com.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب