10 نصائح من "إجادة" مكتب خدمات البحث العلمي لإتقان الكتابة العلمية

10 نصائح من “إجادة” مكتب خدمات البحث العلمي لإتقان الكتابة العلمية

10 نصائح من "إجادة" مكتب خدمات البحث العلمي لإتقان الكتابة العلمية

خدمات البحث العلمي

يعاني 60% من الباحثين من صعوبات جمة أثناء كتابة أبحاثهم العلمية لدرجة أن أكثر من نصفهم يعزفون عن إكمال أعمالهم ويقفن مربوطي الأيدي نظرًا لضعف قدرتهم على التنظيم البحثي أو الكتابة بأسلوب لائق علميًا. إذا كنت باحث وتجد صعوبة في بدء الكتابة بشكل علمي صحيح فإليك أشهر عشر نصائح يقدمها لك أفضل مكتب خدمات البحث العلمي في السعودية وهو مكتب “إجادة للخدمات التعليمية” فتابع معنا.

نبدأ أولاً: هل يمكنني كتابة بحثي العلمي بنفسي؟

بالطبع نعم، إذا كنت تتمتع بالمعرفة الدقيقية بأسس الكتابة العلمية فإنك بالطبع تستطيع كتابة بحثك بمفردك وعلى الوجه المطلوب منك إذا قمت باتباع الارشادات التي تضعها جامعتك سواء فيما يتعلق بالكتابة بشكل عام أو الكتابة في مجال تخصصك فقط. ولكن نحن نعتبر أن أفضل طريقة للكتابة العلمية تنبع من خلال العمل مع فريق من الكتاب المحترفين ممن لهم الخبرة والباع في الكتابة بأسلوب علمي دقيق ونذكر من هذه المكاتب مكتب “إجادة للخدمات التعليمية” فالمكتب يضم نخبة متميزة من الأساتذة والدكاترة الجامعيين في مختلف التخصصات العلمية ممن عملوا على كتابة مئات بل آلاف الابحاث على مدار السبعة أعوام الماضية، وبالطبع هذا أثقل من خبرتهم ومعرفتهم الفنية والعلمية في مجال البحوث العلمية والكتابة العلمية, تبدأ رحلتنا معك من تلقي الارشادات والمعلومات التي يجب مراعاتها أثناء الكتابة العلمية لبحثك، وإخبارنا بشكل تفصيلي عن موضوع بحثك والملاحظات التي يجب مراعتها أثناء العمل على موضوعك ثم ترك الباقي على فريق العمل داخل “إجادة” لا يستغرق الأمر كثيرًا ويتم تحويل طلبك إلى متخصص خبير في موضوعك ومن ثم يتم بدء العمل على بحثك لإكماله على الوجه الذي ترتضيه. وإن وجدت أي شيء يحتاج إلى تعديل أو إعادة نظر بعد تسليم البحث لك فنحن نتيح لك المراجعة المجانية للوصول للمستوى الذي ترتضيه.

مع اتساع وانتشار العديد من مكاتب خدمات البحث العلمي، كيف أختار الأفضل؟

لا شك أن هناك عدد كبير جدًا من مكاتب خدمات البحث العلمي التي تقدم خدمات مساعدة الباحثين والخريجين في كتابة الأبحاث العلمية الخاصة بهم، ولكن هل كل هذه المكاتب على نفس القدر من الخبرة والكفاءة؟ بالطبع لا، تختلف تلك المكاتب فيما بينها اختلافًا كبيرًا جدًا. ويتحتم عليك اختيار الأفضل من بينهم بناءًا على عدة أمور ظاهرة لاتخاذ قرارًا مستنيرًا ومن بين تلك الأمور ما يلي:

  • الالتزام بالمواعيد.
  • التسعير المناسب والعادل.
  • الشفافية.
  • الميزات التي يقدمها المكتب.
  • عدد سنوات الخبرة.
  • التخصص.
  • عدد العاملين بالمكتب.
  • مراجعات العملاء ممن سبق لهم التعامل مع المكتب بشكل مباشر في فترة قريبة.

كل هذه الأمور أساسية للنظر فيها وتعطي إشارات عما إذا كانت تجربتك مع هذا المكتب ستكون على ما يرام أم أنك تحتاج إلى النظر في الأمر مرة أخرى! وعلى كل حال نحن هنا لمساعدتك في حسم أمرك، نحن على ثقة تامة بأننا نمتلك أكثر الكتاب مهارة وحرفية في الشرق الأوسط بالكامل. يمكنك التأكد من ذلك من خلال تصفح الموقع الالكتروني الخاص بنا ومراجعة آراء العملاء حول الخدمة التي حصلوا عليها مسبقًا ومن ثم اتخاذ قرارك إن كنت تبحث بالفعل عن مكتب خدمات البحث العلمي في السعودية.

وإليك 10 نصائح لتنيمة كتباتك العلمية

إيصال نتائج بحثك العلمي ليست بالأمر الهين أو السهل الذي يمكنك القيام به دون اتباع عدة خطوات، تحتوي القائمة التالية على مجموعة من النصائح والاقتراحات التي ستساعدك في تحسين مهارات الكتابة العلمية لديك:

نظم أفكارك بطريقة منطيقة على الورق

ابدأ كتابتك بالمعلومات الأساسية الكافية لتأخذ القارئ على طول المسار من ملاحظاتك أو فهم فرضيتك، يمكنك في هذا الصدد حذف المعلومات الدخيلة التي يمكن أن تشتت ذهن القارئ وتوضيحه له في الاماكن المناسبة للحصول على صورة كاملة صحيحة.

قدم أوصافًا واضحة

قد تحتاج إلى شرح مفهومًا ما من خلال وجهات نظر مختلفة ولذلك ننصح بالبدء ببساطة ثم تطوير التعقيد بقدر ما هو ضروري فقط لتوصيل فكرتك، ضع في اعتبارك جمهورك اثناء الكتابة. وما إذا كنت تكتب لجمهور عام أو متخصص! وهل سيفهم جمهورك المصطلحات الفنية أو الكلمات الشائعة في مجال دراستك؟ كل هذه الأمور يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء كتابة بحثك العلمي.

تبسيط اختياراتك للكلمات.

 استخدم لغة بسيطة ومباشرة. سيتم قراءة مخطوطتك من قبل الطلاب والباحثين على حد سواء – اجعل من السهل عليهم فهم بحثك والاهتمام به حتى لو لم يكونوا في مجالك أو لم يكونوا بارعين في اللغة.

اعرف متى تستخدم المبني للمجهول ومتى تستخدم الصوت النشط

في الكتابة العلمية ، من المهم معرفة متى يجب استخدام الصوت المبني للمجهول والصوت النشط. الصوت النشط أكثر طبيعية ومباشرة وجذابة ، ويجب استخدامه عند الإشارة إلى النتائج المقبولة على نطاق واسع.

وسّع مفرداتك. 

استخدم كلمات واضحة ومحددة وملموسة. قم بتوسيع مفرداتك من خلال القراءة في مجموعة واسعة من المجالات والبحث عن المصطلحات التي لا تعرفها. يمكنك الاستعانة أيضًا بمكتب خدمات البحث العلمي الأشهر في المملكة العربية السعودية وهو “إجادة” من خلال التواصل على ( 201101203900 )

تجنب الكلمات الحشو.

 الكلمات الحشو هي كلمات غير ضرورية وغامضة ولا معنى لها أو لا تضيف إلى معنى أو وضوح الجملة، وبالتالي فإن وجودها قد يُبعد القارئ عن الهدف الأساسي الذي تريد إيصاله له، وعليه فإن التقليل من استخدام كلمات الحشو أو الكلمات والجمل الاعتراضية التي لا تؤثر على معنى الفقرة يساعد في توصيل المعنى المراد بطريقة سلسلة ومباشرة.

اقرأ ما تكتبه. 

تأكد من تغيير طول الجملة لمنع القارئ من الهدوء للنوم بإيقاع رتيب. ومع ذلك ، لا تكتب جمل طويلة أو معقدة بشكل مفرط تعيق قدرة القارئ على متابعة قصتك. ستساعدك قراءة المخطوطة بنفسك بعد قضاء بعض الوقت أو جعل شخص آخر يقرأ المخطوطة في تحسين إمكانية القراءة.

تحسين بنية الفقرة والجمل.

 يجب أن تقدم كل فقرة فكرة أو مفهوم واحد موحد. تميل الفقرات الطويلة للغاية إلى تشتيت انتباه القراء أو إرباكهم. إذا كانت هناك حاجة لفقرات أطول ، فقم بتبديلها بفقرات أقصر لتوفير التوازن والإيقاع في كتابتك. تسمح الجملة الجيدة للقراء بالحصول على المعلومات الهامة بأقل جهد.

قلل من استخدام الضمير للوضوح.

  تأكد من أن كل ضمير واضح جدًا ، حتى يعرف القارئ ما يمثله. في هذه الحالة. قد يساهم التكرار في الوضوح. لا تشر إلى هذا أو ذاك ، مما يجعل القارئ يعود إلى الفقرة السابقة ليرى ما يعنيه هذا أو ذاك. أيضًا.

كن واثقًا

ضع أمام عينك دائمًا أن كتابتك هي فرصتك للظهور أمام المجنمع العلمي بالشكل الذي ترغب به. فركز أكثر وحاول أن تظهر بشكل لا يشوبه شائبة على الاطلاق.

وإذا شعرت في منتصف الطريق أن الأمور ليست على مايرام فإليك الحل..

حل واجبات

تواصل مع أكبر مكتب خدمات البحث العلمي فورًا

نحن متصلون على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع. وفريق العمل على أتم الاستعداد لمساعدتك في الوصول والتعبير عما تريده باحترافية شديدة. لا تترد في التواصل معنا مباشرة هاتفيًا أو عبر الواتساب على (info@ejadaedu.com) أو عبر البريد الالكتروني الخاص بنا على (201101203900) واسأل عن الخصومات والعروض التي تقدمها “إجادة

5 thoughts on “10 نصائح من “إجادة” مكتب خدمات البحث العلمي لإتقان الكتابة العلمية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ