Loading

إجادة للخدمات التعليمية

اطلب البحث الآن

    التدرج الوظيفي من الأمور التي تشغل بال الكثير. فيحرص الموظفين في كل مكان على الحفاظ على تدرجهم الوظيفي كلما سنحت لهم الفرصة. ومن هنا تأتي أهمية عمل بحوث ترقية مميزة تساعد على حدوث تلك الترقيات.

    ماذا تعني بحوث ترقية؟ وما أهميتها؟

    هي نوع من أنواع البحوث العلمية يتم إعدادها بهدف التدرج الوظيفي فمن خلاله يثبت المرء جدارته واستحقاقه لارتفاع مرتبته الوظيفية مما يمنحه امتيازات مالية أعلى.

    أهمية بحوث الترقية

    بحوث الترقية هي الفرصة التي يثبت الشخص من خلالها مدى خبرته وشطارته في مجاله. وتساعده في تغيير مسماه الوظيفي من لقب أستاذ جامعي مثلًا إلى لقب بروفيسور. لذلك فمن المهم الاهتمام بالجودة والشمولية والدقة عند إعداد بحوث ترقية.

    كيف تكتب بحث ترقية؟ وكم عدد صفحات بحث الترقية؟

    خطوات كتابة بحث الترقية تشبه كثيرًا خطوات كتابة البحث العلمي. فهو في أصله بحث علمي في موضوع معين ضمن مجال معين يتم عمله بهدف الترقي الوظيفي كما ذكرنا، وأهم خطوات عمل بحث الترقية:

    • الاهتمام بالمراجع والمصادر العلمية الموثوقة عند عمل البحث.
    • تجهيز العناصر المهمة والتي سيتم تناولها في محتوى البحث.
    • يجب أن يكون لدى الباحث رؤية شاملة لما سيتناوله في بحثه.
    • من المهم أن يضيف الباحث لبحثه ما هو جديد ما يدل على مدى خبرته الواسعة في المجال.
    • يجب الالتزام ببناء البحث بناءً جيدًا.
    • الاهتمام باللغة وصحتها والصياغة السلسة لمواضيع البحث.
    • الاهتمام بالتدقيق اللغوي للبحث. 

    كم عدد صفحات بحوث الترقية؟

    تختلف عدد صفحات بحوث الترقية من مجال لآخر. ودرجة تعمق البحث في ذلك المجال وعناصر البحث التي يتم من خلالها تناول موضوع البحث. ولكن في الغالب لا تقل عدد صفحات البحث عن 100 صفحة.

    للمزيد:

    يمكنك الحصول على خدمة بحوث ترقية مميزة من أفضل فريق متخصص في كتابة أبحاث الترقية في مكتب إجادة للخدمات التعليمية. تواصل الآن مع مكتب إجادة للخدمات التعليمية عن طريق الواتساب على رقم (201101203900)، أو إرسال رسالة عبر الإيميل (info@ejadaedu.com).

    عناصر بحوث الترقية

    العنوان

    هو أول ما يراه من يقرأ البحث فهو واجهة البحث؛ لذلك يجب أن يكون معبرًا عن موضوع البحث ومضمونه بشكل جيد، كم إنه يكون جذابًا ومتوسط الطول، ويوضع في أولى ورقات البحث.

    الإهداء

    من الجيد وليس من الملزم كتابة إهداء في بداية البحث، ويكون ذلك الإهداء لمن تشعر تجاههم بالشكر والعرفان كمن ساعدوك في إعداد بحثك ولأصحاب الفضل عليك ومن ضمنهم بالطبع مشرف البحث، ويكون ذلك في أولى صفحات البحث بأن تكتب في منتصف الصفحة كلمة (إهداء) وفي الأسفل تكتب كلمات الإهداء التي تريدها.

    مقدمة البحث

    يحتوي على تقديم بسيط لما سيتناوله البحث من موضوع ما ومباحثه، والحلول التي يقدمها، والأهداف المرجوة من بحثه ويشير إلى المنهج الذي اتبعه في إكمال بحثه، وتعتبر هي واجهة البحث ويجب أن تكون بسيطة وواضحة وجذابة، تجذب القارئ ليستكمل قراءة البحث.

    الأهداف

    من المهم جدًا قبل أن يبدأ الباحث في بحثه تحديد أهدافه الأساسية والثانوية والغايات التي ينوي السعي للوصول إليها، وتحديد منهجيته المتبعة لتحقيق ذلك.

    مشكلة البحث

    تأتي بعد ذلك مهمة تحديد مشكلة البحث والتي سيتحدث البحث كله عليها، ويجب أن تكون تلك المشكلة قابلة للدراسة والقياس والحل، وأن يتم صياغتها بأسلوب سهل وسلس.

    ومن المهم على الباحث التأكد أن مشكلته غير شائعة ومستهلكة من قبل بل تكون جديدة إلى حد ما في مجال البحث، ويكون متوفر الكثير من المصادر والدراسات التي يعتمد عليها في إجراء بحثه.

    مع وجوب أن يكون لدى الباحث الخبرات اللازمة والعلم الكافي لتناول تلك المشكلة في بحثه ووضع المنهجية المناسبة التي يعتمد عليها، ولديه من الوقت والمال ما يكفي لإتمام بحثه.

    الأسئلة والفرضيات

    بعدما حدد الباحث المشكلة التي سيعتمدها في بحثه، وحدد المنهجية التي سيسير عليها لإجراء ذلك البحث يأتي دور وضع كل الأسئلة والفرضيات اللازمة التي سيتناول بجثه من خلالها، وتصاغ الأسئلة بشكل استفهامي يحتاج لأجوبة بحثية.

    وكذلك يضع الفرضيات الممكنة والتوقعات المحتملة لما سيصل إليه في بحثه، ويعمل البحث على إثبات تلك الفرضيات أو نفيها بالإثبات والبرهان.

    المتن

    هو أهم عنصر من عناصر البحث ولأجله نجهز كل عناصر البحث الأخرى لتزيد جودة ذلك المتن ودقته، وفيه نتناول المشكلة بصورة تفصيلية ونتحدث عن الفرضيات والأسئلة التي جهزناها ونسعى للوصول لأهداف البحث التي ذكرناها في أول البحث.

    ويجب أن تكون لغة المتن سهلة وبسيطة وعلمية مع جودة الصياغة ودقة اللغة والنحو.

    نتائج البحث

    بعدما تحدثنا عن موضوعنا البحثي باستفاضة وتناولنا كل ما جهزناه من أسئلة وفرضيات حتمًا سنصل لنتائج، وهنا يجب تدوين تلك النتائج والبراهين على صحة كل نتيجة توصلنا إليها، ومن المفترض أن تصل بنا تلك النتائج للأهداف التي حددناها مسبقًا، وتجيب عن كل الأسئلة التي ذكرناها وتثبت أو تنفي الفرضيات التي افترضناها في البداية بدلائل وبراهين علمية واضحة. 

    اقرأ أيضًا

    الخاتمة

    وفيه يتناول الباحث باختصار أهم النتائج التي توصل إليها، ويتحدث عن العقبات التي واجهته في إعداد بحثه وكيف تخطاها بموضوعية، ومن الجيد أن يضع الباحث توصياته نحو شيء مهم كضرورة التركيز على نقطة ما في بحث آخر، أو تسليط الضوء على نقطة ما مهمة في بحثه.

    المصادر والمراجع

    يجب على الباحث إدراج المصادر العلمية والموثوقة التي اعتمد عليها في بحثه كي يكسب بحثه المصداقية المطلوبة، وكي يبعد كل البعد عن السرقة الأدبية والعلمية، ومن الجيد أن يعتمد الباحث أسلوب التوثيق المحدد لدى الجهة التي سيُقدم بحثه إليها.

    كيف تستفيد من نشر بحثك العلمي على المواقع المختلفة؟

    عند إعداد بحوث ترقية متخصصة وقيمة وذات جودة عالية، ونشرها في المواقع والمجلات ذات التصنيف العالي؛ فإن ذلك يمنح أصحاب تلك الأبحاث فرصة قوية لارتفاع درجتهم الوظيفة ومسماهم الوظيفي من أستاذ مساعد إلى أستاذ مشارك، ومن أستاذ مشارك إلى أستاذ ، ومن استاذ إلى بروفيسور.

    أهم معايير اختيار المجلة المناسبة لنشر بحوث ترقية

    • تكون متخصصة في نفس مجال البحث.
    • مدة تحكيم البحث حيث تختلف مدة التحرير والنشر من مجلة لأخرى لذلك يجب على الباحث تحري المجلات التي يتناسب موعد نشر البحوث فيها مع الوقت الذي يناسب حاجتك من نشره.
    • مراعاة الرقم المعياري الدولي التي حصلت عليه المجلة.
    • معرفة تصنيف المجلة لدى قواعد البيانات الدولية والتأكد من مدى مصداقيتها وتوثيقها.

    أهم المجلات العلمية التي يمكنك نشر بحوث ترقية بها

    شروط المجلات العلمية لقبول بحوث ترقية

    • جودة البحث العلمي وقيمته العلمية وما يقدمه من جديد.
    • مناسبة محتوى البحث لمجال المجلة العلمية.
    • يكون البحث حصري وليس مكررًا ويعتمد على مصادر موثوقة ومعتمدة.
    • موافقة نسبة الاقتباس في البحث النسب المعتمدة لدى المجلة.
    • الصياغة الجيدة للبحث.
    • تكون أهداف البحث واضحة وصريحة وقابلة للقياس والتحقيق.
    • الالتزام بخطوات ومعايير البحث العلمي.
    • توثيق المصادر والمراجع.
    • وهناك العديد من الشروط التي تختلف وفقًا لكل مجلة.

    هل هناك مكاتب تقدم خدمة إعداد بحوث ترقية؟

    بالطبع هناك الكثير من المكاتب والأشخاص المستقلين الذين يمكنهم تقديم خدمة بحوث ترقية جيدة، ومن الأفضل التعامل مع مكتب متخصص لكونه يتكون من مجموعة من المتخصصين الذين يعملون بجد على بحثك الخاص ليصلوا به لأفضل ما تريد.

    أفضل المكاتب لتقديم خدمات بحوث ترقية

    يعد مكتب إجادة للخدمات التعليمية من أفضل المكاتب التي يمكنك الإعتماد عليها في طلب خدمة بحوث ترقية، ويتميز بوجود فريق من المتخصصين في كثير من المجالات يتعاونون جميعهم لتقديم بحث ترقية دقيق ومميز وعلمي وموثق، فيكون بحثك عبارة عن ورقة علمية أصلية خالية تمامًا من السرقة الأدبية ونسبة الاقتباسات بها معقولة وموثقة كلها ما يزيد من فرص قبول بحثك وحصولك على درجة الترقية التي تريدها.

    ميزات الحصول على خدمة بحوث ترقية من إجادة

    • فريق كامل متخصص ولديه من الخبرة الكافية ما يجعله يقدم لك بحثًا متميزًا وأصليًا.
    • خبرة واسعة لسنوات طويلة و الكثير من البحوث تم القيام بها.
    • وجود الكثير من النماذج السابقة في العديد من الخدمات المختلفة.
    • الحصول على بحث علمي دقيق وحصري وخالي من الأخطاء اللغوية.
    • وجود متابعة مستمرة بعد تسليم البحث حتى يتم قبوله لدى الجهة المختصة وحصول الباحث على الترقية المبتغاة.

    في النهاية لتحصل على خدمة بحوث ترقية جيدة، وتنال بحث جيد فلا تتردد أبدًا في التواصل مع أفضل فريق من المختصين في عمل البحوث العلمية، تواصل الآن مع مكتب إجادة للخدمات التعليمية عن طريق الواتساب على رقم (201101203900)، أو إرسال رسالة عبر الإيميل (info@ejadaedu.com).

    لا تفوتك قراءة:

    تواصل الآن مع أساتذة إجادة واطلب بحثك بثقة

    خبرة 20 عاما في مجال البحث العلمي، نضم أكثر من 90 متخصص، تعديلات مجانية، متابعة مستمرة، معنا نضمن نجاحك