ما هي متطلبات كتابة ورقة علمية خالية من الأخطاء العلمية والنحوية؟

الورقة البحثية هي شكل شائع من الكتابة الأكاديمية. تتطلب كتابة ورقة علمية من الطلاب والعلماء العثور على معلومات حول موضوع ما والتركيز على هذا الموضوع وتقديم الدعم (أو الدليل) لهذا الموقف في تقرير منظم، ويمكن أن يشير مصطلح ورقة البحث أيضًا إلى مقال علمي يتضمن نتائج بحث أصلي أو تقييم بحث أجراه آخرون. لهذا في تلك المقالة سنتحدث عن أهم الجوانب التي تجب النظر إليها عند كتابة المقالات الأكاديمية. 

متطلبات كتابة ورقة علمية

حدد سؤال البحث الخاص بك

الخطوة الأولى في كتابة ورقة البحث هي تحديد سؤال البحث الخاص بك. هل قام مدرسك بتعيين موضوع معين؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا رائع – لقد أنجزت هذه الخطوة. إذا لم يكن كذلك، قم بمراجعة القواعد المهمة. ربما قدم مدرسك بعض الموضوعات العامة للنظر فيها. يجب أن تركز ورقة البحث الخاصة بك على زاوية معينة في أحد هذه الموضوعات. خذ بعض الوقت للتفكير في خياراتك قبل تحديد الخيار الذي تريد استكشافه بعمق أكبر.

حاول اختيار سؤال بحث يثير اهتمامك، تستغرق عملية البحث وقتًا طويلاً وستكون أكثر حماسًا إذا كانت لديك رغبة حقيقية في معرفة المزيد عن الموضوع. لك أن تنظر أيضا إذا كان لديك الوصول إلى جميع الموارد اللازمة لإجراء بحوث واسعة النطاق على الخاص الموضوع، مثل الأولية ومصادر ثانوية.

إنشاء استراتيجية البحث

نهج عملية البحث بشكل منهجي من خلال إنشاء استراتيجية البحث باتباع الآتي:

أولاً، قم بمراجعة موقع الويب الخاص بمكتبتك. ما هي الموارد المتاحة؟ أين ستجدهم؟ هل أي مورد يتطلب أي إجراء خاص للوصول؟ ابدأ في جمع هذه الموارد – خاصة تلك التي قد يصعب الوصول إليها – في أسرع وقت ممكن.

ثانيًا، حدد موعدًا مع أمين مكتبة مرجعية. أمين المكتبة المرجعية ليس أكثر من بطل خارق للأبحاث. سيستمع هو أو هي إلى سؤال البحث الخاص بك، ويقدم اقتراحات حول كيفية تركيز بحثك، ويوجهك مباشرة إلى الموارد القيمة المتعلقة بموضوعك.

تقييم الموارد

الآن بعد أن جمعت مجموعة كبيرة من الموارد، حان الوقت لتقييمها من خلال:

وضع في اعتبارك موثوقية المعلومات. أين المعلومات تأتي من؟ ما هو أصل المصدر؟

قم بتقييم أهمية المعلومات. كيف ترتبط هذه المعلومات بسؤال البحث الخاص بك؟ هل يدعم موقفك أم يدحضه أم يضيف سياقًا إلى موقفك؟ كيف تتصل بالمصادر الأخرى التي ستستخدمها في مقالتك؟ بمجرد أن تحدد أن مصادرك موثوقة وذات صلة، يمكنك الانتقال بأمان إلى مرحلة الكتابة.

لماذا يجب عليك كتابة تقارير البحث؟

تعتبر عملية كتابة ورقة علمية واحدة من أصعب المهام الأكاديمية التي سيُطلب منك إكمالها. لحسن الحظ، فإن قيمة كتابة ورقة بحثية تتجاوز الأمور التي تأمل الحصول عليها.

فوائد كتابة ورقة علمية

  1. تعلم الاصطلاحات العلمية: كتابة ورقة بحثية هي دورة مكثفة في القواعد الأسلوبية للكتابة الأكاديمية. أثناء عملية البحث والكتابة، ستتعلم كيفية توثيق بحثك، وكيفية الاستشهاد بالمصادر بشكل مناسب، وكيفية تنسيق ورقة أكاديمية، وكيفية الحفاظ على الأسلوب الأكاديمي، والمزيد.
  2. تنظيم المعرفة: البحث ليس أكثر من مشروع تنظيمي كبير. المعلومات المتاحة لك تكاد لا تنتهي، ومن وظيفتك مراجعتها وتضييق نطاقها وتصنيفها وتقديمها في شكل واضح ومناسب. تتطلب هذه العملية الانتباه إلى التفاصيل وقوة عقلية كبيرة.
  3. إدارة الوقت: تضع الأوراق البحثية مهاراتك في إدارة الوقت على المحك. تستغرق كل خطوة من خطوات البحث والكتابة وقتًا، والأمر متروك لك لتخصيص الوقت الذي ستحتاجه لإكمال كل خطوة من خطوات المهمة. قم بزيادة إنتاجيتك إلى الحد الأقصى من خلال إنشاء جدول بحث وإضافة كتل “وقت البحث” إلى التقويم الخاص بك بمجرد تلقي المهمة.
  4. استكشاف موضوعك المختار: لا يمكننا أن ننسى الجزء الأفضل من الأوراق البحثية – التعرف على شيء يثيرك حقًا. أيا كان الموضوع الذي تختاره، فسوف تنجرف بعيدًا عن عملية البحث بأفكار جديدة وعدد لا يحصى من المعلومات الرائعة.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%82%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AC%D8%A7%D8%AF%D8%A91-1.jpg

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب