ما هي خطوات كتابة بحث جامعي ؟

كتابة بحث جامعي ، واحدة من أكثر الأمور التي يتعرض لها الطالب الجامعي طوال سنوات الدراسة داخل الجامعة، مهما كان التخصص الدراسي؛ حيث أن البحث الجامعي أحد العمليات التي من خلالها يتمكن الطلاب من التزود بالمعلومات والحصول عليها ، وتحليلها بشكل موضوعي، بالاعتماد على مجموعة من المناهج العلمية للتأكد من مدى صحة تلك المعلومات، لذا سيتم التطرق إلى بعض الأمور والمعلومات التي تتعلق بهذا الشأن خلال السطور القليلة القادمة فتابعونا لتعرف عليها.

هل هناك فرق بين البحث العلمي والبحث الجامعي؟

 بالطبع هناك فرق شاسع بين  كتابة بحث جامعي وآخر علمي، فـ البحث الجامعي ما هو إلا خطوة أولية تمهيدية  للقيام بعمل وإجراء بحث علمي كبير، كما أنه من غير المعقول أن يرتقي البحث الجامعي إلى مكانة ودرجة البحث العلمي .

حيث أن الأبحاث العلمية تصل إلى مرحلة التقارير الكبيرة، أكثر من كونها بحثًا  عاديًا ، والطالب الجامعي لا يصل مستواه إلى مستوى تفكير وعقلية الباحث المتخصص.

بخصوص عدد الصفحات، فإن عدد صفحات البحث الجامعي تتراوح ما بين من 15 إلى 30 صفحة على الأكثر، ولكن على الصعيد الآخرالأبحاث العلمية تتميز بوجود كم هائل من عدد الصفحات والأوراق لما فيه من إضافات وإثراء للعلم وللمعرفة.

فوائد كتابة بحث جامعي  :

  • البحث الجامعي السليم بداية الطريقة لكتابة البحث العلمي الاحترافي والجيد.
  • مساعدة الطالب على الإلمام بكم كبير من المعلومات، من مصادر مختلفة.
  • زيادة الأمانة العلمية لدى الطالب، ونسب أي عمل سوى لصاحبه وقائله.
  • القدرة على إدراك مهارة الاستنباط.
  • تحسين مستوى الكتابة والإبداع لدى الطالب.
  • تزويد الطالب الجامعي بالمهارات المميزة مثل التحليل والنقد.
  • حافز جيد ودافع في عملية تحسين مستوى الفهم للطلاب.

خطوات كتابة بحث جامعي  :

اختيار الموضوع:

يعتبر اختيار موضع عمل بحث جامعي من أصعب ما يواجه الطلاب ، وذلك لأن اختيار الموضوع لا يتم بطريقة عشوائية، بل على الطالب القيام بالبحث والتقصي والدراسة من أجل تقديم شئ وأمر جديد بعض الشئ، وعلى الرغم من أن هذه النقطة من النقاط والأمور المرهقة للغاية بالنسبة للطلاب ، لأنه سوف يقوم بالبحث في أكثر من مصدر وأكثر من مكان.

 ولكن هذا الأمر ينمي لدى الطالب روح الابتكار والإبداع، كما أن هذا الأمر يساعد الطلاب على توسيع الآفاق، وبناء حصيلة معلوماتية قوية ومميزة للغاية يتم الاحتياج إليها؛  من أجل الانتهاء من إجراء بحث جامعي مهما كان مجال التخصص.

التمهديد:

 وفي هذه النقطة وهذه الجزئية يقوم الطالب بكتابة فقرة أو أكثر كنوع من  أنواع التمهيد للموضوع الذي سوف يتحدث عنه ، وفي هذه السطور يقو م الطالب بتوضيح الأسباب والأمور التي جعلته يختار هذا الموضوع دون عن غيره ، وما الفائدة المتوقع حدوثها من دراسة هذا الموضوع، وأيضًا توضيح وعرض العناصر الرئيسية التي سوف يحتوي عليها البحث الجامعي لديه.

المقدمة:

وفي هذا العنصر لابد على الطالب أن يقوم بعرض ملخص سريع وبسيط  لما يتم تداوله والتحدث عنه خلال باقي صفحات البحث من أفكار، ومحتوى ، وآلية يتم العمل بها.

العرض:

والعرض بمثابة جوهر عمل أي بحث جامعي، لأنه في هذا العنصر وهذه الخطوة يقوم الطالب بعرض الموضوع بشكل مميز أكثر تفصيلًا،  كما يجب أن يقوم بذكر الأسباب والنتائج التي تتعلق بالموضوع محل البحث ، وما الفائدة التي سوف تعود على المجتمع من هذا البحث؟.

الخاتمة:

بعد عرض الموضوع وتناوله بالشكل المطلوب، كما يجب أن يقوم الطالب برصد أهم النتائج والاستنتاجات التي تم التوصل إليها خلال بحثه، مع الحرص على ذكر الأدوات التي تم استخدامها؛ من أجل التوصل إلى هذه النتائج.

المراجع:

واحدة من أهم عناصر عمل بحث جامعي ولا يمكن تناسيها أو تغافلها، وفيها يقوم الطالب بوضع قائمة المصادر التي لجأ إليها في إجراء بحثه.

الفهرس:

وهنا يقوم الطالب بعمل قائمة تشتمل على عناصر البحث بعدد الصفحات بشكل مرتب ومنظم.

ترغب في الحصول على تقييم مميز في نهاية الفصل الدراسي، بزيادة مميزة في العلامات والدرجات، فتأكد أن اختيارك  لمكاتب ” إجادة ” ؛ من أجل كتابة بحث جامعي أولى خطواتك لتحقيق ذلك النجاح الكبير والباهر، فلا تتردد في مراسلة فريق الدعم ( 201101203900 ) ، لطلب الخدمة باحترافية عالية وأسعار تنافسية.

مكتب خدمات تعليمية

ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

هل لكم فروع في الوطن العربي؟

نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

error: Content is protected !!
اطلب البحث الآن