ما الشروط الواجب توافرها عند كتابة خطة بحث ماجستير ؟

اقتراح البحث هو ملخص موجز لبحثك المقترح، فهو يحدد القضايا أو الأسئلة المركزية التي تنوي معالجتها في بحثك العلمي عند كتابة خطة بحث ماجستير تخص مجالك، كما إنه يحدد المجال العام للدراسة الذي يقع ضمنه بحثك، مشيرًا إلى الحالة الحالية لٍأي مناقشات حديثة حول موضوع مجال بحثك، كما يوضح أصالة البحث المقترح أيضًا.

فالاقتراح البحثي هو أهم وثيقة تقدمها كجزء من عملية كتابة خطة بحث ماجستير لأي باحث علمي، فهو يمنحك فرصة لإثبات أن لديك القدرة على إجراء بحث علمي على مستوى عالي من الدقة العلمية؛ بهدف إرضاء لجنة المناقشة، على سبيل المثال، فإن الاقتارح البحثي يثبت أن لديك القدرة على توصيل الأفكار المعقدة بوضوح ودقة ونقد بناء، كما يساعدك الاقتراح البحثي أيضًا على مطابقة اهتماماتك البحثية مع مشرف مناسب لمجال تخصصك.

ما هي خطوات كتابة خطة بحث ماجستير التي يراعيها مكتب إجادة؟

بغض النظر عما إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه، يجب أن يتضمن اقتراح البحث الخاص بك عادةً المعلومات التالية:

  1. العنوان:

هذا مجرد عنوان مبدئي لبحثك المقصود، وستتمكن من مراجعة العنوان الخاص بك أثناء إجراء البحث إذا تم قبولك في البروبوزال، وقبل الذهاب إلى قاعة السيمينار يمكنك الاطلاع على أمثلة لعناوين أطروحات بعض الطلاب الباحثين الحاليين والحديثين× لتستفيد منها في بحثك.

  1. الملخص:

يجب أن يتضمن الاقتراح البحثي بيانًا موجزًا ​​لبحثك المقصود بما لا يزيد عن 100 كلمة، فقد يكون هذا عبارة عن جمل تحدد المشكلة التي تريد فحصها أو السؤال المركزي الذي ترغب في معالجته.

  1. سياق البحث:

في سياق البحث يتم شرح الخلفية العامة التي ستجري البحث العلمي على أساسها، حيث يتم تضمين لمحة موجزة عن مجال الدراسة العام الذي يقع ضمنه البحث المقترح، وتلخيص الحالة الحالية للمناقشات الأخيرة حول الموضوع الخاص بمجالك البحثي، وسيسمح لك ذلك بإثبات معرفتك بالمجال ذي الصلة بالإضافة إلى القدرة على التواصل بوضوح ودقة.

  1. أسئلة البحث:

يجب أن يحدد الاقتراح البحثي الأهداف والأسئلة المركزية التي ستوجه بحثك، وقبل كتابة اقتراحك البحثي، يجب أن تخصص وقتًا للتفكير في الأسئلة الرئيسية التي تسعى للإجابة عليها من خلال بحثك العلمي، حيث أن العديد من المقترحات البحثية تكون واسعة جدًا، لذا فإن التفكير في الأسئلة البحثية الرئيسية الخاصة بك هو طريقة جيدة؛ للتأكد من أن مشروعك محدد بدرجة كافية وقابل للتنفيذ.

كما قد تجد أنه من المفيد تحديد أولوية سؤال أو سؤالين رئيسيين في بحثك، حيث يمكنك بعد ذلك استنباط عدد من أسئلة البحث الثانوية، لذلك يعمل مكتب إجادة للخدمات التعليمية على شرح الاقتراح البحثي بنهجك مقصود خصيصًا لبحثك، ومعرفة إجابات معينة لسؤال البحث الرئيسي.

  1. طرق البحث:

يجب أن يحدد الاقتراح البحثي الخطوط العريضة لطرق البحث الخاصة بك، موضحًا كيف ستجري بحثك، فقد تتضمن أساليبك البحثية زيارة مكتبات أو أرشيفات معينة أو عمل ميداني أو مقابلات، فقد يكون البحث الذي تقترحه قائمًا على ذهابك إلى المكتبة، حيث تعتمد معظم الأبحاث على المكتبات،

فإذا كنت تخطط لإجراء عمل ميداني أو جمع بيانات تجريبية، فيجب عليك تقديم تفاصيل حول هذا الأمر، على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لإجراء مقابلات، فمن ستجري مقابلة معه؟، حيث يجب أن يشرح هذا القسم أيضًا كيف ستحلل نتائج بحثك، لكن الأمر لا يكون كذلك إذا أسندت بحثك ومقترحه إلى مكتب “إجادة” للخدمات التعليمية، فنحن سوف نقوم بالمهمة على أكمل وجه ممكن.

  1. الغرض من كتابة البحث:

دائمًا ما يعمل مكتب إجادة على توضيح أهمية الاقتراح البحثي، ومعرفة أصالة البحث المقصود؛ فنحن نعمل على شرح سبب أهمية بحثك (على سبيل المثال، من خلال شرح كيف يُبني بحثك على الحالة الحالية للمعرفة في المجال ويضيف إليها، أو عن طريق تحديد الأسباب التي تجعل البحث ذات أهمية في الموضوع المقترح.

  1. الببليوغرافيا:

الببليوغرافيا أو المراجع كما تحدثنا عليها في مقالات سابقة هي من أهم الخطوات التي يجب أن تتضمنها الرسالة العلمية عند كتابة خطة بحث ماجستير ، وهذا بالضبط ما يفعله مكتب “إجادة” أفضل مكتب خدمات تعليمية، حيث يتضمن الاقتراح البحثي لدينا من ببليوغرافيا قصيرة تحدد المراجع والكتب الأكثر صلة بموضوعك.

فإذا كنت ترغب في كتابة خطة بحث ماجستير أو مقترح بحثي في ​​فترة زمنية قصيرة، فلا عليك سوى التوجه إلينا نحن مكتب إجادة للخدمات التعليمية، فلقد كتبنا العديد من المقترحات البحثية من قبل، لهذا لن تندموا أبدًا بعد التعامل معنا، أما الىن فقد حان وقت التواصل معنا على الأرقام المبينة أمامكم بالموقع.

مكتب خدمات تعليمية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    info@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن